زدني علماً

ت + ت - الحجم الطبيعي

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا. اللهم أنفعني بما علمتني وعلمني ما ينفعني، وزدني علماً.

سبحانك ربي أنت العظيم القدير العزيز الحكيم، اللطيف الخبير، الرحمن الرحيم، السميع البصير. رب ما أرحمك وما أرأفك. رب ما أجودك وما أمجدك، رب ما أعلاك وما أقربك. رب ما أقدرك وما أقهرك. رب ما أبين كتابك وأشد عقابك. رب ما أكرم مآبك وأحسن ثوابك. رب ما أجزل عطاءك وأجل ثناءك. رب ما أحسن بلاءك وأسبغ نعماءك. رب ما أعلى شأنك وأعظم سلطانك. رب ما أعظم عرشك وأشد بطشك.

إلهي وسيدي ومولاي كيف أرجو غيرك والخير كله بيدك؟ أم كيف أؤمل سواك والخلق والأمر لك؟ أم كيف أنساك ولم تزل ذاكري؟ أم كيف ألهو عنك وأنت مراقبي؟

اللهم إني أعوذ بك من الجوع فإنه بئس الضجيع، وأعوذ بك من الخيانة فإنها بئست البطانة.

اللهم قنعني بما رزقتني وبارك لي فيه، وأخلف عليّ كل غائبة لي بخير.

اللهم إنا قد أطعناك في أحب الأشياء إليك أن تطاع فيه، الإيمان بك والإقرار بك، ولم نعصك في أبغض الأشياء أن تعصى فيه، الكفر والجحد بك، فاغفر لنا ما بينهما، إنك أنت الغفور الرحيم. اللهم ارحم من ضاقت به الحيل، وتشابهت عليه السبل، يا من إذا شاء فعل، اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة، وهذا الجهد وعليك التكلان، اللهم إنك قلت وقولك الحق المبين، ووعدك الصادق اليقين، ادعوني استجب لكم، اللهم إنا دعوناك كما أمرتنا، فاستجب لنا كما وعدتنا، إنك لا تخلف الميعاد.

Email