اللهم لك الحمد وأنت المستعان

ت + ت - الحجم الطبيعي

سبحانك يا رحيم يا رحمن، يا كريم يا منان، يا ذا الجلال والإكرام، يا من عليه يتوكل المتوكلون، ومن إليه يلجأ الخائفون، لك الحمد وأنت المستعان.

إلهي يا منقذ الغرقى، ويا منجي الهلكى، ويا شاهد كل نجوى، ويا سامع كل شكوى، ويا كاشف الضر والبلوى، يا قديم الإحسان، ويا ذا الفضل والإنعام، امنن عليَّ يا إلهي بجلال إكرامك، وتفضل عليَّ بعظيم نعمك وإنعامك.

اللهم ما عصيتك حين عصيتك استهانة بك، ولا استخفافاً بعذابك، ولكن بسابقةٍ سبق بها علمُك، وغلب عليَّ الهوى، فإن غفرت، فخير راحم أنت، وإن عذبت، فغير ظالمٍ أنت.

اللهم عافني بقدرتك، وأدخلني في رحمتك، واقض أجلي في طاعتك، واختم لي بخير عملي، واجعل ثوابه الجنة.

اللهم اهدني وسددني، اللهم إني أسألك الهدى والسداد، رب اغفر لي وتب عليَّ، إنك أنت التواب الغفور.

يا من تسبح له السموات بنجومها وأبراجها، والأرض بسهولها وفجاجها، والبحار بأحيائها وأمواجها، والجبال بقممها وأوتادها، والأشجار بفروعها وثمارها، والسباع في فلواتها، والطير في وكناتها، يا من تسبح له الذرات على صغرها، والمجرات على كبرها، يا من تسبح له السموات السبع والأرض ومن فيهن، وإن من شيء إلا يسبح بحمده، يا من يعلم السر وأخفى، يا من له الأسماء الحسنى، يا من هو مع عباده يسمع ويرى، أنت المبتدئ بالإحسان من قبل توجه العابدين، وأنت المبتدئ بالعطايا من قبل طلب الطالبين.

اللهم يا واسع الرحاب، ويا عظيم الجناب، ويا مفتح الأبواب، ويا قابل التوب ممن تاب، لا إله إلا أنت العزيز الوهاب، إلهنا لقد ضاقت بنا الرحاب إلا رحابك، وأغلقت الأبواب كلها إلا بابك، فلا تطردنا من جنابك، واجعلنا يا ربنا ممن قبلت دعاءهم واستجبت رجاءهم.

سبحانك اللهم خالقي، أنا تائبٌ إليك فاقبل توبتي، ولا تفضحني بالذي قد كان مني.

ربنا عليك توكلنا وإليك أنبنا وإليك المصير.

 

آمين

Email