تبرع بـ 3 ملايين يورو لبناء مسجد في ليون

كريم بنزيما.. التحدي من الجد للحفيد

صورة

في دفتر الرياضة.. ذكريات كل منها يحوي على ما كان من أحداث، ويبشر بما هو آت ومع هذه وتلك تكون الحكايات.

رفض كل النصائح بالبقاء في وطنه، وقرر التحدي في بلاد الغرب.. انتظر حتى أكمل القمر دورته وبات بدرا في سماء مدينة «تيقزيرت» بولاية «تيزي وزو» الجزائرية.. حمل حقيبته الرثة.. اتجه مع زوجته «يمنة» نحو البحر، حيث ترسو إحدى السفن القديمة المتجهة إلى فرنسا، باحثا عن عمل أفضل، وحياة أرغد، تنهي ضنك عيش في سنوات عجاف سادت خمسينيات القرن الماضي.

أيام قليلة واستقر «الكحل دا آيات بن زيما» للعمل في مزرعة بمنطقة «برون» إحدى ضواحي مدينة ليون.. ومرت السنين، وكبر ابنه عبد الحفيظ الذي رغب في الزواج فرشحت له أمه احدى القريبات واسمها «وحيدة»، تزوجها فأنجبت له ثمانية أبناء، ثلاثة صبية، وخمس فتيات.

وعلى خلاف ما تمناه الجد «دا آيات» عاش الأحفاد حياة صعبة بمنزل محدود، لم يتسع لعددهم، بيد أن ذلك الضيق اسفر عن سعة في سمة التحدي للحفيد «كريم» الذي فر من واقعه المرير إلى ملعب الكرة في نادي «برون تيرايليون»، ومعه تنفس موهبة هز الشباك منذ الطفولة، حتى اكتشفه احد كشافي نادي ليون وضمه لفريق الناشئين عام 1996 وعمره حينذاك 9 سنوات، وعندما استعان به مدرب تحت 16 سنة، سجل 38 هدفاً.

وتدرج سريعا حتى صعده المدرب بول لي جوين للفريق الأول يوم 15 يناير 2005، ليلعب أمام نادي ميتز، وبعدها وقع النادي معه عقداً احترافياً ثلاث سنوات، لتبدأ مسيرته مع الشهرة والنجاح.

كريم بنزيما المولود في 19 ديسمبر عام 1987، اعتاد منذ صغره على التحدي الذي ورثه من الجد «آيات»، فعقب تصعيده للفريق الأول في ليون وعمره 18 سنة، عقد العزم على انتشال اسرته من الفقر، ورغم انه كان المهاجم الخامس في الفريق، الا انه تجلد وصبر حتى أصبح المهاجم الأول، بل تحول الى أغلى لاعبيه سعراً، ثم انضم للمنتخب الفرنسي وعمره 19 سنة، وحصل عام 2007 على لقبي هداف الدوري وأفضل لاعب.

ومن الغريب أن بنزيما مر بأهم التحديات في مسيرته الكروية، عندما اتجه للعب في برشلونة الإسباني عام 2008 وخضع لكافة الفحوص الطبية، إلا أن مسؤوليه أوقفوا الصفقة معللين ذلك بأن الوسط المحيط باللاعب لا يتفق مع قيم برشلونة، فكانت النتيجة أن كريم انضم بعد عام واحد من هذه الواقعة إلى ريال مدريد مقابل 41 يورو.

الهدف 1000

لم يكتف كريم بنزيما بالانضمام إلى الريال عام 2009 بل أصبح جزءا من تاريخ النادي عندما نجح عام 2014 أمام فريق بازل السويسري في المباراة التي انتهت بفوز الريال 5-1، أن يسجل الهدف الخامس، وشاءت الأقدار أن يكون هذا الهدف رقم 1000 للمدريديين في المنافسات الأوروبية ليصبح الريال أول نادٍ يحقق هذا الرقم.

كما انه دخل ضمن قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ الريال بالدوري الإسباني، بعد تسجيله هدفه الـ 119 في مارس الماضي.

وفي يناير الماضي أعلن الاتحاد الدولي عن اختياره ضمن افضل عشرة مهاجمين في العالم، مع كل من ميسي ورونالدو وسواريز ونيمار وجريزمان وابراهيموفيتش وجاريث بيل وليفاندوفيسكي وأجويرو.

إيجابيات

اقتدى كريم بمثله الأعلى زين الدين زيدان في أعمال الخير، حيث قال ذات مرة: نعم زيدان هو لاعبي المفضل، لطالما حاولت تقليد مهاراته، ولكنه أفضل مني بكثير، وأسعى أن اكون مثله فيما يقوم به من خدمة الفقراء والمرضى.

لذلك، تبرع بـ 3 ملايين يورو للمساهمة في بناء أحد المساجد بمسقط راسه وبالقرب من منزل والديه في ليون، كما يهتم كثيرا بالمشاركة في المباريات الخيرية التي تقام سنويا في مختلف دول العالم.

صيام رمضان

في بطولة كأس العالم عام 2014 لكرة القدم بالبرازيل، التي فاز بها المنتخب الألماني، جاء توقيت المنافسات في شهر رمضان، ورفض كريم بزيمة، الإفطار وقال: سأصوم فأنا حريص على الصيام في التدريبات أو حتى في أيام المباريات، الأمر أفعله مع كل الأندية التي لعبت لها بما فيها ريال مدريد الإسباني.

رعاية الخيل

دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى ركوب الخيل والتمرس عليها، وطالب بتعهدها ورعايتها، إّنها كانت وستؤول هي سلاح المسلم في الجهاد ومركبته التي يكر ويفر ويناور ويحاور بها. وذكر أبو داود في الجهاد، والنسائي في الخيل، من حديث أبي وهب الجشمي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

«الخيل معقود في نواصيها الخير إلى يوم القيامة، وأهلها معانون عليها. فامسحوا بنواصيها، وادعوا لها بالبركة، وقلدوها، ولا تقلدوها الأوتار».. وقال النبي صلى الله عليه وسلم: «من احتبس فرساً في سبيل الله، إيمانا بالله، وتصديقا بوعده، فإن شبعه وريه وروثه وبوله في ميزانه يوم القيامة».

التخلص

من الدهون

من فوائد الصيام انه يساعد الجسم على القيام بعملية الهدم للتخلص من الخلايا القديمة أو الزائدة. كما ينشط عملية التمثيل الغذائي بشكل عام بشقيها البناء والهدم. ويخلص الجسم من الدهون الزائدة المخزونة تحت الجلد وكذلك من الفضلات ومخلفات التمثيل الغذائي والطاقة.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات