تعشق برامج الطبخ ولا تطبق وصفاتها

بالفيديو/أميرة الفضل: أطلبُ السلطة ولو في المريخ

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجوم الفن والإعلام والرياضة، نراهم بشكل جديد، لم نعتد عليه من قبل، نكشف الستار عن قدراتهم في فنون الطهي، ونرى بصحبتهم مواقف لا تنسى، تظهر الوجه الآخر العفوي في شخصياتهم. كل يوم من أيام شهر رمضان سيحل نجم ضيفاً على قراء «البيان» يقدم المأكولات التي تروق له، فقد ينجح وتكون لذيذة، وربما يفشل؛ فيكفيه شرف المحاولة.

الأكل بالنسبة أميرة الفضل، الإعلامية بقناة الآن، شيء فرعي، لا تهتم به كثيراً، لدرجة أنها يمكن أن تظل يوماً كاملاً دون أن تنتبه بأنها لم تتناول طعاماً خلاله، وفي رمضان أهم شيء بالنسبة لها طبق «السلطة»، الذي يمكن أن تذهب من أجله إلى المريخ، على حد قولها، فكل شيء أخضر تميل إلى تناوله، ليس فقط لأنه صحي، ويحافظ على صحتها، ولكن أيضاً لأنها اعتادت على أن تكون السلطة وجبة أساسية عندها. ومع مطعم كويا في فندق الفورسيسون، قامت الفضل بإعداد طبق واغيو بيف تاتاكي وموس جوز الهند، بمساعدة الشيف بنجامين، وتعد هذه الأكلات من المفضلة لديها.

برامج الطبخ

تميل الفضل إلى مشاهدة برامج الطبخ، التي يقدمها الشيف أسامة وخلود عتيق وعلاء الشربيني، على الرغم من أنها لا تقوم بتجربة إعداد هذه المأكولات التي يعدونها عبر التلفزيون على أرض الواقع، حيث إنها تجد متعة فقط في مشاهدتها، وليس تطبيقها.

الفضل لها طرق مختلفة في مساعدة والدتها في إعداد الإفطار، حيث تجلس بصحبتها في المطبخ، لكي تحكي لها عما دار خلال يومها، موفرة لها أقل سبل التسلية. مشيرة إلى أنها في رمضان تكون متخصصة في إعداد السمبوسة والقهوة. رمضان كان مرتبطاً لدى الفضل بفوازير نيللي وشريهان، التي لم تعد موجودة على الساحة الفنية، على الرغم من المحاولات الكثيرة التي قام بها البعض، حيث ترى أن شريهان نجمة لن تتكرر، كذلك فوازير «فطوطة» التي كان يقدمها الفنان سمير غانم، فهي لا تزال تحفظ الأغاني التي كان يقدمها وقتها.

قضايا مختلفة

 

الفضل كانت ستقع في مقلب برنامج «الصدمة» هذا العام، حيث كانت متفقة مع صديقتها على أن تلتقي بها في مطعم كائن «بالداون تاون» وأثناء دخولها المكان، لاحظت وجود آلات تصوير، فتوقعت بأن هناك تصويراً لعمل درامي، وحينما جلست في المطعم، شاهدت الممثل الذي كان يجسد دور الأب الذي يعامله ابنه بطريقة سيئة، والتي هي في الأساس تعرف أنه ممثل، وشاهدت المشهد الذي كان يعرض «عقوق الوالدين» وشعرت بالاستياء الشديد، ولكنها لم تتدخل، لأنها ظنت بأنه مشهد تمثيلي، لتفاجأ بعدها بأنه برنامج «الصدمة»، حيث أخبرها المخرج عن فكرته، وأنه سيتم عرضه في رمضان، مشيرة إلى أنها لو تكن تظن بأنه عمل درامي، كانت ستضرب الشاب الذي يهين والده بالصحن الذي أمامها. من ناحية أخرى تحضر الفضل الفترة الحالية، لبرنامج «فني اجتماعي» يهتم بالمرأة ويعرض الكثير من القضايا المختلفة إلى جانب فقرة فنية.

نجوم بالواسطة

ترى الفضل أن الزخم الدرامي في رمضان مبالغ فيه، حيث إن هناك عدداً هائلاً من الأعمال التي من المستحيل أن يتابعها المشاهد بشكل منتظم، فهي انتقت بعض الأعمال لمتابعتها مثل «سيلفي2» للفنان ناصر القصبي و«سمر قند» و«ساق البامبو» الذي فتح المجال للتعرف إلى ثقافات مختلفة، وفي الوقت نفسه أبرز على السطح مدعي الثقافة، الذين يستخدمون مفردات لا يعرفون عنها شيئاً، سوى أنهم سمعوا عنها في المسلسل. ترى الفضل أن «الريموت كنترول» نعمة كبيرة، خاصة في ظل وجود بعض الأعمال والإعلانات السخيفة والتي لا تليق بالشهر الفضيل، حيث إنها حينما ترى هذه الأشياء، تقوم على الفور بتغيير المحطة.

Email