يساعد «ست الحبايب» في تجهيز الإفطار

فيصل العطار: أنا والحلوى لا نجتمـع على مائدة واحدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

الطبخ بالنسبة لفيصل العطار، الإعلامي بإذاعة دبي، وسيلة لطرد الطاقة السلبية من داخله، حيث اتجه لدراسة التغذية، وتعلم تحضير الأكلات الصحية والشهية في الوقت نفسه، حتى يستطيع إنقاص وزنه الذي تعدى في وقت سابق، 125 كيلوغراماً، مع المواظبة يومياً على ممارسة مختلف الرياضات، ومنها رفع الأثقال والجري. العطار أعد مع الشيف محمد شبشول، في مطعم «ماريميكو» في دبي البوكس بارك، كرات من اللحم والترامسو اللذيذة، والتي لم تأخذ منهما الكثير من الوقت.

طبقة الصوت

يقدم العطار برنامج «ليلة رمضانية» مع الإعلامية فاطمة عبد الرحمن، حيث يتخلله مسابقات تصل قيمتها إلى 5000 درهم، مشيراً إلى أن التقديم الإذاعي أكثر صعوبة من التلفزيوني، لأن المستمع لا يرى المذيع، وفي الغالب يكون خلف مقود السيارة، وفي حاجة إلى برنامج يخرجه من أجواء الكسل والزحمة إلى أخرى مليئة بالنشاط، ووجود أكثر من مذيع يخلق ذلك الجو بسبب الآراء التي يتم سردها بعدة طرق مختلفة، ليشعر وقتها أنه يستمع مع أصدقائه ويتفاعل معهم، كذلك هناك دراسات أثبتت أن المستمع يميل إلى البرامج التي يقدمها أكثر من إعلامي، ويفضل الاستماع إلى صوت المرأة بشكل أكبر، يضيف العطار: مذيع التلفزيون يمتلك لغة الجسد التي يعبر من خلالها عما يدور في خاطره، أما المذيع فقط يمتلك صوته والذي من خلاله لابد أن يعبر عن مختلف الانطباعات والانفعالات، كذلك كيفية التحكم في طبقة الصوت التي تجذب إليه المستمع، فأنا دائماً أحاول التخيل بأن الجمهور يراني، وأتعامل بكل عفوية وطبيعية.

مأزق زيادة الوزن

أفضل وسيلة يتبعها العطار، للخروج من مأزق زيادة الوزن في رمضان، هو منع الأسرة من تحضير أي طبق حلويات خلال الشهر الفضيل، فحينما أكون على المائدة، ممنوع منعاً باتاً، إضافة أي نوع من الحلويات. مشيراً إلى أن المشكلة تكمن في أن الشخص لا يتناول الحلويات بشكل بسيط، وإنما بكثرة.

العطار لا يتابع الأعمال الدرامية في رمضان، فقط يكتفي بمشاهدة مباريات كرة القدم، ويساعد والدته أحياناً في تجهيز الإفطار، ويقومون بتوزيع المهمات على بعضهم، وكذلك على بقية العائلة. من ناحية أخرى يؤكد العطار أنه منذ صغره، وهو يحلم بأن يكون مذيعاً في الإذاعة وليس التلفزيون، وسعى وراء تحقيقه، ولم يفكر يوماً في الشهرة أو الأضواء.

إرادة وعزيمة

يسجل العطار استياءه من الأشخاص الذين ينامون طيلة النهار، ويستيقظون على موعد الإفطار، فقد شرع الله الصيام، على حد قوله، لتقوية إرادة وعزيمة المسلم وترويض نفسه وتعويدها على الصبر والتحمل لأداء ما عليه من عبادات دينية، ولكن للأسف ارتبط الشهر الفضيل عند البعض بالخمول والكسل وإهمال العمل وتقليل ساعات الإنتاج، واتخاذ هذا الشهر فرصة للنوم في النهار وما يترتب عليه من إضاعة الصلوات أو تأخيرها عن وقتها، إضافة إلى السهر ومشاهدة مختلف الأعمال الدرامية والبرامج، ويضيف: من المفترض الإكثار من الأعمال الخيرية والإنسانية، خلال شهر رمضان.

من ناحية أخرى، قام العطار مؤخراً بالمشاركة في بطولة مسلسل «رصاصة من مطاط» مع المخرج سعود الشحي، ويتم عرض الحلقات عبر يوتيوب، والتي ستتضمن خلال 5 حلقات، الكثير من الأحداث المشوقة والممتعة.

كرات اللحم

المكوّنات:

• 100غ لحمة بقر مفرومة ناعمة- بصل ناعم

• 7 غرامات خردل- بندورة ناعمة

مكونات الصلصة

• 15 مل زيت زيتون

• 50 غ بصل ناعم

• 3 غ ثوم ناعم - فلفل- بقدونس- قطعة خبز توست

• صلصة بنية (صلصة الديمي غلاس الجاهزة )

طريقة التحضير:

نضع كل مقادير كرات اللحم في وعاء، ومن ثم نقوم بالخلط بشكل جيد حتى نحصل على مزيج متجانس ومن ثم نقوم بصنع الكرات بعد ذلك توضع بالفرن لمدة 15 دقيقة.

وفي وعاء آخر نقوم بتجهيز الصلصة، نقوم بوضع زيت الزيتون ومن ثم نقوم بطبخ المواد بشكل تدريجي حتى الاستواء ومن ثم نقوم بإضافة الصلصة البنية وكرات اللحم المطبوخة والكريمة والبقدونس وتكون جاهزة للتقديم مع الخبز.

طبق الحلويات

تراميسو

المكوّنات:

• 120 غ كريمة جاهزة

• 30 غ حليب مركز

• 25غ سكر ناعم.

• فانيليا ربع ملعقة

• 2 ملعقة بودرة الكاكاو

• حبة من الفراولة

• أصابع من البسكويت الهش

• قهوة نسكافيه كوب

طريقة التحضير:

في وعاء يخلط الكريمة والسكر والحليب ويخفق جيدا في الخفاقة ويضاف الفانيليا. يغمس البسكويت بالقهوة ويصفو في وعاء التقديم، حيث نضع طبقة من الخليط وطبقة من البسكويت ثم تغطى بالكاكاو وتزين بحبات الفراولة والقطعة من البسكويت.

Email