«دجاج مسحب» معجون بروح الأصالة

بالفيديو/دعاء الحمادي: توابل الجدات خلطة سحرية في أطباقي

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجوم الفن والإعلام والرياضة، نراهم بشكل جديد، لم نعتد عليه من قبل، نكشف الستار عن قدراتهم في فنون الطهي، ونرى بصحبتهم مواقف لا تنسى، تظهر الوجه الآخر العفوي في شخصياتهم. كل يوم من أيام شهر رمضان سيحل نجم ضيفاً على قراء «البيان» يقدم المأكولات التي تروق له، فقد ينجح وتكون لذيذة، وربما يفشل؛ فيكفيه شرف المحاولة.

تمتلك دعاء الحمادي، الإعلامية بقناة سما دبي، وصفة بهارات خاصة بها، فهي لا تقبل بالخلطات العادية، وتعد بنفسها خلطات لها رائحة وطعم مميز، فكما للمطاعم وصفات لا يعرف سرها سوى أصحابها، للحمادي كذلك وصفات سرية، فهي تعشق المطبخ وبينهما علاقة حب وطيدة، ومن يتذوق أكلها يخبرها بأنه يحمل عبق الماضي ونكهة الجدات. على مائدتها تتنوع الأكلات، ولأنها على دراية بخطورة السمنة والسكري، فأطباقها الرئيسية تتمثل في الشوربة والسلطات والتمر.

وفي مطعم غلاس هاوس الكائن في فندق هيلتون دبي كريك، قامت الحمادي بإعداد الدجاج المسحب وفوندادن الشيكولاتة بمساعدة الشيف إسماعيل.

لذة الخشوع

اختارت الحمادي أن تأخذ قسطاً من الراحة في رمضان، وتبتعد عن العمل، فالشهر الفضيل يمثل بالنسبة لها، صلة رحم وتواصل مع الأهل والأصدقاء والعبادة والتقرب إلى الله بالدعاء والخشوع والتقوى، فهو شهر له نكهة خاصة ومذاق مختلف يمتلئ بالروحانيات والعادات الدينية الجميلة، فليس هناك على حد قولها أحلى من تجمع العائلة حول مائدة واحدة، لتبادل الأحاديث والضحك من القلب، بعيداً عن ضغوط العمل المرهقة.

من جهة أخرى، ستعود الحمادي لمتابعيها بعد انتهاء الشهر الفضيل من خلال برنامج«الملتقى» على شاشة سما دبي، وبرنامج آخر مع الشيخ عبدالعزيز النعيمي، سيتم بثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وتشير الحمادي إلى أنها تتمنى تقديم برنامج اجتماعي يرصد المشاكل التي يعاني منها المجتمع بشكل أكثر دقة، وتضيف: يعد الطلاق، إحدى القضايا التي يعاني منها المجتمع لذلك أرغب حينما أطرحه أن أظهر جميع الجوانب، بالذهاب إلى المحاكم والتحدث مع القاضي عن نسبة الطلاق في الدولة وأسبابها، وأتطرق إلى الأمراض النفسية، والتي لا يزال الكثيرون يرون أنه من المخجل الذهاب إلى طبيب نفسي خوفاً من أن يظنه البعض مجنوناً.

ترى الحمادي أن ثقافة المذيعة تأتي في المرحلة الأولى، ولكن للأسف هناك إعلاميات، على حد قولها، يعتمدن فقط على مظهرهن الخارجي، وهذه النوعية كما تصف سيتابعها المشاهد حلقة أو اثنتين وبعدها سوف ينأى عن متابعتها، فليس من المفترض أن تكون المذيعة خارقة الجمال، وإنما يجب أن تتمتع بشكل مقبول، وتلقائية في الحوار، ودراية بكل تفاصيل المواضيع التي تتحدث عنها، إضافة إلى البساطة في الحديث، والإلمام بمختلف الأدوات التي تجعلها قادرة على مناقشة القضايا من كل الجوانب بطريقة متمكنة، مشيرة إلى أنه لا حدود لطموحاتها وما يشغل تفكيرها هو كيفية التقدم في مشوارها الإعلامي بثبات وتطور، والسعي الدائم إلى مزيد من العطاءات والإنجازات التي لا يمكن أن تتحقق بلا مثابرة واجتهاد.

أعمال درامية

سبق وقرأت الحمادي رواية «ريتاج» للكاتب حمد الحمادي، والتي تم تجسيدها عبر مسلسل «خيانة وطن» الأمر الذي حفزها لمتابعة العمل الدرامي الذي يواجه الإرهاب وتنظيم الإخوان المسلمين بشكل مباشر وبلا أي مواربة أو إسقاطات من بعيد. ولعله المسلسل الأكثر استقطاباً للجمهور منذ بدايته، بفضل هذه الصراحة في الحوار والحديث المباشر مع المشاهدين، حيث حمل العمل الكثير من الأحداث المشوقة.

كذلك «ساق البامبو» المأخوذ عن رواية بالاسم نفسه، يعالج قضية الزواج المختلط في المجتمع، وتداعياته السلبية على الأبناء، وهي قضية حساسة ومهمة لم تتجرأ الدراما على الاقتراب منها بهذا الشكل الواضح والصريح من قبل.

Email