يواظب على ممارسة الرياضة بشكل يومي

مانع محمد..خـط دفـاع ضعــــيف أمام «مجبوس الدجاج»

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

المطبخ في حياة لاعب نادي الشباب مانع محمد، لا وجود له تقريباً، فهو لا يدخله إلا قبل موعد الإفطار بساعة، للتأكد من أنواع الأكلات التي تعدها والدته، وتحديداً «مجبوس الدجاج» الذي لا تحلو مائدة الإفطار من دونه، مانع ترك الدفاع في مطعم وكافية «باتيل» جي بي آر، وبدأ في وضع خطته الهجومية، فهو يرفض الهزيمة، ولا يقبل إلا بالفوز وتحقيق الأهداف، حيث أعد بمساعدة الشيف «ريزوتو الباتيل» و«بودنج البلح»، وقد أبدى حماسته الشديدة بهذه التجربة التي يقوم بها للمرة الأولى، مشيراً إلى أنه يحاول قدر الإمكان تناول وجبات صحية للمحافظة على لياقته البدنية، ولكن في رمضان يخرج الأمر عن السيطرة.

المستقبل الكروي

يؤكد مانع أن اللعب أثناء الصوم مرهق للغاية، ولكن لا مفر منه في أحيان كثيرة، حيث تحدد مباريات في ذلك الوقت ولا يمكن تأجيلها، مشيراً إلى أن العزيمة بالفوز هي التي تقودنا، للعب بطريقة جيدة، ولا يفكر في الانتقال إلى نادٍ آخر، ولكن في الوقت نفسه يفكر في مستقبله الكروي، خاصة أننا نعيش في عصر الاحتراف. يحاول مانع دائماً الظهور في الملعب بأحسن صورة فنية يعرفها عنه الخضراوية وكل متابعي شؤون كرة القدم في الإمارات.

أكلات صحية

أما فيما يخص عدم حصولهم على الدوري لهذا العام فيقول: الأخضر مؤهل تماماً لحصد الألقاب، ودائماً نضع الدوري وجميع البطولات هدفاً أمامنا، ونلعب بروح الفريق، مشيراً إلى أن علاقته بجميع اللاعبين جيدة للغاية، ويغمرها التفاهم والصداقة.

ويؤكد مانع أن حياة اللاعبين ليست مرفهة كما يرى البعض، فهو ملتزم بالذهاب إلى تدريبات يومية، وكذلك السفر مع الفريق، وأيضاً المشاركة في التدريبات التي تمتد لأشهر، كل هذه الأمور تربك الحياة الشخصية، فكثير من الخطط التي كان يرغب بالقيام بها توقفت بسبب التزامه الكروي.

إنجازات وألقاب

يؤكد مانع أن مثله الأعلى في كرة القدم هو اللاعب البرازيلي رونالدو، حيث يرى أنه لم يأتِ إلى عالم الكرة أحد يشبهه، فله تاريخ طويل من النجاحات والألقاب والإنجازات والأرقام القياسية التي لم يستطع كسرها أحد إلى الآن، لعب في العديد من الأندية الأوروبية والبرازيلية، ولديه خبرة كبيرة في الدوريات العالمية وتسجيل الأهداف من بعيد ومن قريب واستخدام المهارات التي تخوله ليصبح من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

مانع يدعو الجميع في رمضان ألا يستسلموا إلى التنوع الكبير الموجود على المائدة، ويحاولوا الحفاظ على وزنهم بقدر المستطاع، وممارسة الرياضة التي يحبونها بشكل منتظم، مع الابتعاد قليلاً عن الحلويات وعدم رفع الراية البيضاء أمامها.

 

ريزوتو الباتيل

المكوّنات:

• بصلة- 3 فصوص ثوم ــــــــ 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون

• 500 جم فارو ــــــ 125 جم هليون ـــــــــ 100 جم كوسة مشوية

• 100 جم فول مدمس (مسلوق)

• 100 جم طماطم مقطعة مكعبات

• 50 جم سبانخ - مرق الخضروات

• 75 جرام جبن بارميزان مبشور

• 75 جم جبن حلومي مبشور ـــــــ ملح وفلفل

طريقة التحضير:

يغلى الفارو في ماء مملح قليلاً، ثم يصفى. تنظف الخضراوات وتقطع ويتم تحضيرها وتركها جانباً يتم سلق البصل المفروم والثوم المفروم في زيت الزيتون ويضاف الفارو المسلوق ومرق الخضراوات.

يضاف الهليون المقطع إلى شرائح والكوسة المشوية والفول المدمس والطماطم المكعبات. ويتم الطهي لعدة دقائق. يزال من على النار ويضاف الملح والفلفل حسب المذاق، ويمزج الخلط مع جبن بارمزان مبشورة والسبانخ. يقدم مزينا بالبقدونس المقطع وجبن الحلومي المبشور والسبانخ.

 

طبق الحلويات

بودنج البلح

المكوّنات:

• 200 جم بلح خضري منزوع النوى

• 200 مل ماء- سكر ــــــ بيضتان - بيكنج بودر

• 100 جم دقيق • جوز أمريكي «بقان» مفروم

• صوص الباترسكوتش • 100 جم سكر بني

• 100 مل كريمة (35%) • 50 جم زبدة غير مالحة

طريقة التحضير:

يغلى الماء ويضاف البلح والبيكنج صودا، ثم يصب هذا الخليط في الخلاط يمزج الزبد مع السكر والبيض معاً في وعاء. يضاف الدقيق المنخول والبيكنج بودر ويخلط جيداً. يصب هذا المزيج في خليط البلح البارد مع البقان المقطع. ويمزج الجميع معاً حتى يصبح خليطاً متماسكاً.

يملأ 8 كعكات مافن أو قوالب بودنج أخرى بالخليط ويخبز. يتم إخراجه من الفرن ليبرد. توضع مكونات الصوص في مقلاة. تقلب المكونات ويسخن حتى يذوب السكر. يغلى برفق لـ3 دقائق. لتقديم البودنج، يصب بعض صوص الباترسكوتش على طبق التقديم. يوضع بودنج البلح مقلوبًا في الطبق ويزين بجوز البقان المكرمل.

Email