الإعلامي العماني سالم الحبسي: لهفي على سلطة السمك

 سالم الحبسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

يفضل المحلل الرياضي العماني سالم الحبسي ان يقضي ليالي رمضان في وطنه وتحديدا في مسقط بين اسرته واصدقائه حيث تكتمل الاجواء الروحانية فالشهر الكريم فرصة لمواصلة الارحام وزيارة الاقرباء وجو مثالي للتواجد مع الأسرة وأداء العبادات بأريحية والتقرب الى الله بخشوع.

وكسائر العمانيين يفضل الحبسي أداء أغلب الصلوات بالمسجد وتحين الفرصة لتلاوة أكبر قدر من القرآن الكريم والجلوس الى بناته الثلاث والتحاور معهن وعنهن يقول انهن أجمل أوقات حياتي.

ويقول عند اقتراب ساعة الافطار وقبيل اذان المغرب يتطلع أغلب القاطنون في مسقط لأجهزة التلفاز وهم ينتظرون رفع الاذان وهي اجواء يعيشها الجميع بشكل موحد. ويبدأ سالم افطاره بتناول التمر واللبن على هدي سنة نبينا المصطفى محمد وأغلب المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها يتبعونها الا أن وجبتي المفضلة مباشرة بعد التمر واللبن هي سلطة السمك ولهفي عليها من وجبة وتحضر من خلطة عمانية عبارة عن سمك وخس او ملفوف مع الليمون والفلفل وقليل من الملح وكوجبة مغذية جدا وصحية وتعوض كثيرا من النقص الذي يحدث طوال اليوم، وتزود الجسم بالحديد والفيتامينات المختلفة.

طبعا يكثر السمك في عمان بانواعه المختلفة الطازج والمملح والمجفف وذلك كله يصلح لاعداد تلك السلطة، الا انني شخصيا أفضل السمك الطازج، نوع السهوة أو الجيذر الذي تزخر به سواحل عمان والحمد لله. والوجبة تشبعني وتسعدني وأحرض زملائي وأصدقائي على تناولها فهي خفيفة ولذيذة ومفيدة.

Email