#صحتنا

نصائح غذائية ضرورية لعيد الفطر

ت + ت - الحجم الطبيعي

حين يقترب العيد، يعد الناس ما لذّ وطاب على سفرة العيد، وفي هذا الشأن يقول الدكتور مجدي عبد العزيز استشاري باطني وحالات حرجة في دبي، إنه يجب تحقيق التوازن بين عناصر الطعام المتناولة خاصة في هذه الفترة التي تعقب صيام شهر كامل، حيث نقلل من الأرز والبطاطا بينما يمكن تناول اللحمة والدجاج والسمك.

أما الحلويات فمن الأفضل تناولها بعد الغداء مباشرة لتساعد على سرعة الهضم، بالإضافة إلى تناول فنجانين من الشاي الأخضر في اليوم، بعد الأكل بنصف ساعة لحرق السعرات الحرارية والوقاية من الأمراض، أما الذين يعانون فقر الدم، فعليهم الانتظار فترة أطول قبل شرب الشاي الأخضر لأنه يمتص الحديد من الطعام.

ونصح بالاعتدال في تناول كعك العيد، والاكتفاء بتناول ‏3‏ كعكات في اليوم على فترات متباعدة، لتفادي التلبك المعوي، مع تقليل نسبة السمن والدهون المستخدمة في صنعه، والإكثار من تناول الفواكه والجوز الغني بالبروتينات، وهو يساعد على تقوية العضل الذي ذاب في فترة الصوم.

طباعة Email