عرضه تلفزيون دبي في 2004

«امرأة من نار».. تجربة الكسب غير المشروع

ت + ت - الحجم الطبيعي

للممثلة المصرية إلهام شاهين موهبة مكنتها من التربع على قلب الجمهور الذي أحبها كثيراً من خلال إطلالاتها المتعددة سينمائياً وتلفزيونياً، فقد نجحت إلهام في تجسيد أدوارها بحرفية كبيرة، ومن بينها دور ناهد المسيري الذي قدمته في مسلسل "امرأة من نار" للمؤلف عبدالحميد أبو زيد، وإخراج رضا النجار، حيث لعبت فيه إلهام دور البطولة إلى جانب توفيق عبدالحميد وعزت أبو عوف وبسام رجب وميمي جمال وإنعام الجريتلي وناهد رشدي وغيرهم.

في هذا العمل والذي عرضته شاشة تلفزيون دبي عام 2004، قدم مؤلفه خلال الأحداث مجموعة من الرسائل الاجتماعية، التي تصب في نهايتها في بوتقة العقاب لكل من تسول له نفسه سلوك طرق غير سوية، ولكل من يفكر في الكسب غير المشروع.

إطار اجتماعي

أحداث المسلسل تدور في إطار اجتماعي حول ناهد المسيري (الممثلة إلهام شاهين)، والتي توافق على طلب إدارة المستشفى، الذي تعمل فيه ممرضة، لرعاية الدكتور منصور الراوي وهو شخص ثري يعاني من مرض القلب وكذلك الشلل الذي أصيب به نتيجة لحادث قتل ذهب ضحيته زوجته، فيما نجا منه هو وولده الرضيع، لا سيما وأنها علمت بأنه يريد زوجة ليس لديها أبناء، لتكون أماً بديله لطفله، وحتى تنجح مخططها، أخفت "ناهد" طفلها الذي أنجبته من زوجها عباس السكري الذي هجرها وسافر إلى أوروبا، عند عمتها، وبدأت تخطط للزواج من منصور الراوي الذي وثق بها وتزوجها، وعهد إليها بتربية طفله، واختارها وصية عليه بعد موته، الذي تحقق بعد مرور شهور قليلة، إلا أن "ناهد" تقرر الثأر لذاتها وابنها من الدنيا والفقر.

ولذلك تقوم باستبدال ابن منصور بطفلها الذي بحوزة عمتها، وتزور شهادات ميلادهما، وتترك بلدتها وتسافر إلى مدينة أخرى، لا يعرفها فيها أحد، لتعود إليها بعد مرور خمس سنوات، حينها تتعرف مرضعة أحمد منصور الحقيقي عليه، من "وحمة" في جسده تعرفها منذ طفولته المبكرة، الأمر الذي يجبر ناهد على قتلها لإبقاء جريمتها طي الكتمان، ومع مرور الأحداث، يعود عباس السكري، ليتعامل مع ابنه المزيف على أنه فلذة كبده.

مفاجأة العمل

وتمر الأيام، لتنقلب حياة "ناهد" التي تفقد ولدها فجأة أثناء انتظارها أمام أحد الفنادق الفخمة، لحظة خروجه مع عروسه في ليلة زفافهما، في الوقت ذاته، تنطلق رصاصات الثأر إلى صدر أحمد منصور، المفروض أنه صعيدي الأصل، لتصرخ حينها ناهد بأنه ابنها الحقيقي وليس أحمد منصور، في إشارة إلى تطبيق عدالة السماء في حقها، نتيجة سعيها لتحقيق حلمها في الثروة دون المبالاة بالقيم والأخلاق أو الخروج على القانون.

يذكر انه تم في الوقت نفسه عرض مسلسل "بنت أفندينا" والذي لعبت إلهام شاهين بطولته إلى جانب مجموعة من النجوم، وهو من تأليف محمد جلال وإخراج محمد أبوسيف.

 

للاطلاع على حلقات المسلسل، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني

vod.dmi.ae/program/season/7738

شوارع القاهرة

 

استغرق تصوير العمل نحو 6 أشهر في شوارع القاهرة والإسكندرية وبعض المصانع، فيما تم تصوير المشاهد الداخلية في استوديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي في السادس من أكتوبر.

Email