دليل غير المسلمين لآداب رمضان المبارك

تضم دولة الإمارات غالبية من المغتربين غير المسلمين ، ويتساءل الكثير منهم كيف يمكنهم تجنب الإساءة إلى الصائمين؟ هناك بعض الأمور التي يمكن القيام بها أو تجنبها حتى تظل العلاقة معهم وثيقة خلال شهر رمضان الكريم.

1- التهنئة الحارة بمناسبة الشهر الفضيل يجب أن تتمنى لهم رمضان مباركًا يعود عليهم بالصحة والعافية.
2- كن صبورا معهم، فبقائهم طوال النهار بدون شرب القهوة والشاي والماء، قد يجعلهم غاضبين أو متعبين أثناء العمل في شهر الصيام.
3- كن مهذبا معهم، فرمضان يعني ضبط النفس ، فمعظم المسلمين يشعرون بالإهانة إذا أكلت أو شربت أمامهم.
3- ضبط الروتين الخاص بك. إذا كان الذهاب لتناول طعام الغداء أو اجتماعات القهوة أمرًا معتادًا في مكان عملك ، فقد تعيد التفكير في هذا الاختيار خلال شهر رمضان.
4- بصفتك غير مسلم ، قد يكون لديك الكثير من الأسئلة حول رمضان والإسلام بشكل عام، ولكن من الأفضل سؤالهم بأدب وبصورة مثمرة بعد الإفطار.
5- تجنب طرح الأسئلة المتناقضة التي قد تسيء إلى المسلمين مثل "هل الصيام طريقة جيدة لفقدان الوزن؟"،"ألا تشعر بالجوع؟" و "هل يمكنك أن تأكل بينما لا يراك أحد".
7- يمتنع المسلمون عن مشاهدة الأفلام أو الاستماع إلى الموسيقى خلال شهر رمضان. لذلك ، إذا كنت في مكان عام ، فمن الأفضل استخدام سماعات الأذن الخاصة بك.
8- أخيرًا ، إذا كنت مدعوًا إلى مأدبة إفطار ، فلا ترفض الدعوة إلا بسبب عذر قاهر. خذ معك علبة صغيرة من التمور كبادرة حسن نية.

كلمات دالة:
  • شهر رمضان ،
  • رمضان المبارك،
  • الصائمين،
  • الإفطار
طباعة Email
تعليقات

تعليقات