استقبل خالد الفيصل بحضور حمدان ومكتوم بن محمد

محمد بن راشد: فوز دبي باستضافة إكسـبو 2020 يعكس ثقة العالم في دولتنا

صورة

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات العربية المتحدة ليست دولة بل العالم في دولة.

وأعرب سموه في تصريحات للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، أمس، بمناسبة فوز دولتنا باستضافة إكسبو 2020 في رحاب مدينة دبي عن اعتزازه وسعادته بما شاهده من تفاعل شعبي ومجتمعي مع حدث إكسبو، وعملية التصويت التي جرت في العاصمة الفرنسية في السابع والعشرين من الشهر المنصرم وشهدها العالم عبر وسائل التواصل الاجتماعي والأقمار الاصطناعية.

وقال سموه "لقد عمت الفرحة كل بيت إماراتي وكل منزل من منازل المقيمين على أرض دولتنا الحبيبة الذين عبروا عن صدق مشاعرهم جنبا إلى جنب مع أبناء وبنات الإمارات من خلال رفع علم الدولة على أسطح وأبواب منازلهم وعلى سياراتهم ومن خلال رسائلهم وتغريداتهم على وسائل التواصل الاجتماعي الإلكترونية".

دولة المستقبل

وأكد سموه أن دولة الإمارات هي دولة المستقبل وما حققته من نصر كبير في فوز دبي باستضافة دبي لمعرض إكسبو الدولي 2020 إنما يعكس ثقة العالم في دولتنا وشعبنا، خاصة أن المصوتين في هذا الحدث هم دول وحكومات وليسوا أفرادا أو شركات أو مؤسسات، فالدول هي التي أعطت أصواتها إلى دولة الإمارات، لأنها تنظر إلى دولتنا كدولة متطورة ومنفتحة على العالم تستحق الثقة التي منحتها إياها هذه الدول.

ورحب سموه خلال اللقاء التلفزيوني بوجود الأمير والشاعر خالد الفيصل بيننا في هذه المناسبة، مشيرا سموه من خلال أبيات من الشعر إلى أنه وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، دوماً يسعيان إلى إسعاد شعبهما وإعلاء مكانة دولتنا في كل زمان ومكان وفي كل المناسبات.

ثقافة عربية

من جهة ثانية استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في قصر سموه في زعبيل ظهر أمس، أخاه الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية الشقيقة رئيس مؤسسة الفكر العربي.

وقد تبادل سموه والأمير بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، الحديث حول عدد من المواضيع الثقافية والأدبية والاقتصادية .

وتطرق سموهما إلى دور مؤسسة الفكر العربي في نشر الثقافة العربية الأصيلة في أوساط المجتمعات العربية وأهمية إشراك المثقفين والأدباء والمؤرخين والإعلاميين في رسم المشهد العربي المشرق وترسيخ دور الأمة العربية على الساحة الدولية في شتى المجالات خاصة الأدبية والثقافية منها.

محافل دولية

وهنأ الأمير خالد الفيصل دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً، بيومها الوطني المجيد وفوز دولة الإمارات باستضافة مدينة دبي لمعرض إكسبو الدولي 2020، منوهاً بدور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تحقيق أهداف شعبه وإعلاء شأن وطنه في شتى المحافل الدولية.

وأشاد الأمير الفيصل بما حققته دولة الإمارات عموما ودبي على وجه الخصوص خلال الثلاثين عاما المنصرمة، معتبرا أن دبي هي النموذج الأمثل في البناء والتنمية والنجاح والخبرة وقهر المستحيل، مرجعا ذلك إلى رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وعزيمته وثقته بقدرات وطاقات أبناء وبنات شعبه.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، ومعالي الفريق مصبح راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى جانب عدد من الشيوخ والوزراء وكباء المسؤولين في الدولة ورؤساء ومديري الدوائر والمؤسسات الحكومية والفعاليات الاقتصادية الوطنية.

كفاءة وثقة

وقد تناول الجميع طعام الغداء إلى مأدبة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ظهر امس، في قصر سموه بزعبيل.

واستمع سموه والحضور خلال الاستقبال إلى عدد من الشعراء الذين هنأوا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، باليوم الوطني المجيد الذي تزامن مع فوز دولة الإمارات باستضافة دبي لإكسبو 2020 مشيدين بنجاح الدولة وفوز دبي باستضافة هذا الحدث الدولي الهام الذي أكد للعالم أن دولتنا قادرة على قهر المستحيل والوصول إلى القمم وتجاوز كل العقبات بالصبر والتحدي والكفاءة والثقة بالنفس والإيمان بالله وبحكمة قيادتنا الرشيدة.

وكان للشاعر الشاب المبدع ذياب بن غانم المزروعي وقفة مع قصيدته التي أعدها أمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشيوخ والأمير الشاعر خالد الفيصل ونالت إعجاب الحضور وإشادتهم بصدقية كلمات القصيدة ومعانيها المعبرة عن مشاعر شاب إماراتي تجاه قيادته وإنجازات دولته العظيمة.

أمير مكة يهنّئ باليوم الوطني وفوز «إكسبو»

 

هنّأ الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، ورئيس مؤسّسة الفكر العربي، دولة الإمارات باليوم الوطني الثاني والأربعين لاتحاد الإمارات، وفوز إمارة دبي بشرف استضافة معرض "إكسبو الدولي 2020" الذي سُيقام للمرة الأولى في المنطقة.

وقال الأمير الفيصل بهذه المناسبة، "إن الفوز بشرف استضافة معرض إكسبو الدولي 2020 هو إنجاز صادف أهله، ويأتي تأكيداً على المكانة العالمية التي أصبحت تتمتع بها دولة الإمارات، في ظل الاتحاد المجيد والانفتاح على كل دول العالم".

وتقدّم بالشكر والتقدير الكبيرين لدبي، على استضافتها لمؤتمر "فكر" للعام الثالث على التوالي، ودورها في احتضان هذه التظاهرة الفريدة، التي تعكس نهج مؤسّسة الفكر العربي، ومنطلقاتها وآمالها وطموحاتها، بما يخدم المصالح العليا للأمة العربية.

كما أوضح أن عنوان المؤتمر في دورته الحالية يلامس قضية جوهريّة على صعيد الوطن العربي، وتحدّيات البطالة وسوق العمل وتوفير 80 مليون وظيفة بحلول العام 2020، وهو ما يسهم في تحقيق نهضة الأمة العربية، وتمكينها من القيام بالدور الحضاري المطلوب منها.

وأضاف سموّه : إن مؤتمر "فكر" في دورته الحاليّة، يُشكل منصّة تركز على طرح الحلول وليس استعراض الوقائع التي تتحدث عن الحالة الراهنة، وما نتطلع إليه عبر هذا المؤتمر، هو أن نطرح الحلول، وإبداء المقترحات القابلة للتطبيق للإسهام في تحقيق هذه التوجّهات وتصورنا للمستقبل، والأهمّ من ذلك كلّه، هو فتح المجال للعقول العربية الشابة لإبداء رأيها. دبي - البيان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات