أكد أن التطور في القطاعين لا يلبي طموحاتنا بالكامل ولا توقعاتنا

محمد بن راشد يدعو للمشاركة في أكبر عصف ذهني بالعالم لتطوير الصحة والتعليم بالدولة

صورة

دعا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، شعب الإمارات للمشاركة في أكبر عصف ذهني في العالم خلال الأيام القادمة لتطوير قطاعي الصحة والتعليم في الدولة عبر توليد أكبر قدر ممكن من الأفكار والحلول الإبداعية يشترك الجميع في صياغتها وتطويرها وتنفيذها.

وأعلن سموه عن تنظيم خلوة وزارية لمجلس الوزراء خلال الأسبوع المقبل على مدار يومين سيتم تخصيصها بالكامل لمناقشة الأفكار الجديدة في هذين القطاعين عبر إقامة "مختبر للابتكار الحكومي" يشترك فيه كافة الوزراء في الحكومة الاتحادية.

ودعا سموه عبر موقعه في تويتر كافة المواطنين والمقيمين للمشاركة بأفكارهم واقتراحاتهم الإيجابية عبر موقعه الإلكتروني www.uaepm.ae أو عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أو عبر مشاركات الفيديو وإرسالها على البريد الإلكتروني brainstorming@uaepm.ae وسيكون الهدف الرئيسي للخلوة الخروج بتوصيات ومشاريع تساهم في إعطاء دفعة كبيرة لتطوير قطاعي الصحة والتعليم خلال الفترة المقبلة.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن " الصحة والتعليم قضايا وطنية رئيسية ومصيرية لدولة الإمارات، وتطويرهما مسؤولية مشتركة بين الشعب والحكومة ورغم تقدم الدولة في الكثير من القطاعات المهمة إلا أن التطور في هذين القطاعين لا يلبي طموحاتنا بالكامل ولا توقعاتنا، نريد أن نتوحد حول هاتين القضيتين وأن نبدع أفكارا جديدة في التطوير" مؤكدا سموه بأن الحكومة المبدعة هي التي تمتلك الجرأة للاستماع، والقدرة على التغيير، والإبداع في التطوير" .

وأضاف سموه " تطوير التعليم في الدولة مسؤولية تاريخية نريد من الجميع صغارا وكبارا، نساء ورجالا تزويدنا بأفكارهم واقتراحاتهم لتطوير التعليم والصحة، نريد أكبر عصف ذهني وطني لمناقشة حلول جديدة ومتفائل لأننا تعودنا من شعبنا على الأفكار والحلول الإبداعية والمتجددة".

وأكد سموه أن الحكومة تستمع دائما لأصحاب الرأي والخبرة في كافة قضاياها، إلا أنه في بعض الأحيان يتوجب الاستماع للجميع، معربا سموه عن تفاؤله عندما يكون الجميع إيجابيا حول قضية ما".

وتم استقبال مشاركات الجمهور واقتراحاتهم ابتداء من أمس ليتم استعراضها أثناء الخلوة الوزارية، ويتم استقبال مشاركات الجمهور المكتوبة من أفكار وحلول إبداعية عبر موقع رئيس الوزراءwww.uaepm.ae كما يتم استقبال مشاركات الفيديو عبر البريد الإلكتروني uaebrainstorm@uaepm.ae كما يمكن المشاركة عبر قناة التواصل الاجتماعي تويتر عبر الوسم #العصف_الذهني_الإماراتي وسيقوم فريق عمل متخصص بتحليل كافة المشاركات وتزويد مجلس الوزراء بها لمناقشتها أثناء الخلوة الوزارية كما سيتم الإعلان عن كافة المبادرات والبرامج والأفكار التي سيتم اعتمادها كنتيجة للعصف الذهني مباشرة بعد الانتهاء من الخلوة الوزارية والتي ستبدأ أعمالها خلال الأيام القليلة المقبلة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات