بلدية دبي تحتفل بفعاليات متنوعة

نظمت بلدية دبي فعاليات متنوعة للاحتفال باليوم الوطني الـ 42 في بيئة يسودها مشاعر حب الوطن والانتماء والولاء تعبيرا عن مدى أهمية مرور هذه المناسبة على مسيرة الاتحاد والنهضة الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات تحت قيادة حكيمة قادت الإمارات إلى تحقيق الإنجازات التاريخية.

وأقيم الحفل بحضور مساعدي المدير العام لبلدية دبي وعدد من المسؤولين في البلدية وموظفي الإدارات والقطاعات التابعة للدائرة. كما حضر الحفل المهندس عيسى الميدور مدير هيئة الصحة بدبي.

وأكد خالد علي بن زايد مساعد المدير العام لقطاع الشؤون الدولية والشراكة بالبلدية،أن احتفال البلدية بهذه المناسبة ما هو إلا جزء بسيط من الاحتفالات الكبيرة والفرحة العارمة التي تعم بلادنا من شرقها إلى غربها ولا تقتصر فيها الفرحة على المواطنين فقط بل يشاركنا فيها جميع المقيمين على أرض هذه الدولة من مختلف الجنسيات، ومؤكدا أن الاحتفال لا يقتصر فقط على مبنى البلدية الرئيسي وإنما أيضا تجري الاحتفالات في كافة المراكز والمرافق التابعة للدائرة بما في ذلك الحدائق والمنتزهات ومدينة الطفل.

فعاليات

وضمت الفعاليات رفع العلم والسلام الوطني، وإطلاق طيور الاتحاد، وعرض الفرقة العسكرية الموسيقية من أداء أكاديمية شرطة دبي، وعرض قصة زايد موحدا وزعيما بالتنسيق مع المركز الوطني للوثائق والبحوث، وعرض مسرحية شمس الاتحاد من أداء الفنان عبد الله الجفالي، وعروض الفلكلور التراثي من أداء فرقة شواهين المقابيل الحربية، وفقرة لمسة الوفاء لخدمة 42 عاما تم خلالها تكريم قدامى الموظفين الذين امضوا فترة طويلة في خدمة الدائرة، إلى جانب مبادرة شجرة الاتحاد، وعرض قصة الاتحاد .. دولة الإمارات والآباء والمؤسسين، ومعرض الصور المصاحب لقيام الاتحاد، كما احتوى الحفل على مجموعة من المرافق الشعبية كدكان الطيبين، واستديو عكاس، والضيافة الشعبية.

وقد تم تزيين مباني البلدية "المبنى الرئيسي والمراكز الخارجية" وإطلاق طيور الاتحاد، كما تم وضمن فعاليات الدائرة بهذه المناسبة تنظيم فعاليات تراثية مختلفة مثل جناح المأكولات الشعبية ومعرض للصور الفوتوغرافية إضافة إلى الفعاليات، وفقرات ورقصات شعبية.

مدينة الطفل

ومن جهة أخرى، قالت نيلة المنصوري رئيس مدينة الطفل: إن المدينة أعدت برنامجا متكاملا من الفعاليات الاحتفالية، وتتضمن العديد من الأنشطة التراثية والثقافية المتنوعة، والتي تستهدف أفراد المجتمع وأطفال وزوار المدينة.

وأشارت رئيس مدينة الطفل إلى أن الفعاليات شملت الضيافة التراثية ورجل العصا والتلوين على الوجه والفرقة الحربية وهدايا تذكارية والسوق الشعبي وركن القفز، وذلك لإدخال البهجة والسرور في نفوسهم ومشاركتهم هذه الفرحة الوطنية، كما شملت الفعاليات تنظيم برنامج مسابقات للأطفال بعنوان "أسعد طفل" وركن المأكولات الشعبية وفقرة مسابقات للكبار بعنوان "إماراتي الحبيبة"، وتنظيم أضخم كعكة روح الاتحاد "برعاية مخبز وحلويات كرترينا"، وركن التصوير إلى جانب ورش فنية لليوم الوطني.

فعاليات تراثية

كما نظمت إدارة التراث العمراني ببلدية دبي فعاليات وطنية وتراثية بهذه المناسبة بحي الشندغة التراثي وتضمنت فقرات طلابية، مسيرة طلابية بجانب الخور، وإطلاق البالونات بألوان علم الاتحاد، وافتتاح معرض للفنانين التشكيليين لجمعية الإمارات للفنون بالإضافة إلى محاضرة وطنية. هذا ونظمت إدارة مراكز البلدية فعاليات في مراكزها الخارجية حيث ضمت فعاليات مركز المنارة فقرات مدرسية وأكلات شعبية وسوقا لمنتجات المواطنات وبوفيها، وفقرات الأطفال ومعرضا لعرض وبيع منتجات السجناء، وأكلات شعبية ومسابقات تراثية وتوزيع هدايا وحلويات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات