افتتح سارية العلم بمنطقة الجرف في عجمان

حميد النعيمي: نبذل الغالي والثمين للحفاظ على الوطن

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، جميع أبناء الوطن إلى أهمية بذل الغالي والثمين لدفع عجلة التقدم والحفاظ على مكونات هذا البلد وعلو شأنه ورفعته كمواطنين ومقيمين على حد سواء.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان مساء أمس سارية العلم في حديقة الغرفة بمنطقة الجرف في مدينة عجمان ورفع سموه علم الإمارات على ارتفاع 120 مترا.

حضر الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة وتزامنا مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 42 الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون المالية والإدارية والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمى رئيس ديوان صاحب السمو حاكم عجمان.

كما حضر الحفل عدد من الشيوخ ومعالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة وحسن المنصوري وكيل وزارة الأشغال العامة المساعد لشؤون الأشغال ورؤساء ومديري الدوائر والمؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية ورجال الشرطة والدفاع المدني وحشد من ممثلي وسائل الإعلام وجمهور كبير من المواطنين والمقيمين.

اعتزاز بالعلم

وهنأ صاحب السمو حاكم عجمان خلال الحفل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وشعب الإمارات والمقيمين على أرض الدولة بمناسبة اليوم الوطني .. مؤكدا أن السارية رمز للتعبير عن مدى اعتزاز الإماراتيين بعلمهم ودولتهم في ظل الاتحاد.

وأشاد سموه بصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وأفكاره الرائدة دوماً.. مثمنا فكرة انشاء سارية في كل إمارة من إمارات الدولة، وأعرب سموه عن سعادته بتدشين السارية التي تأتي ابتهاجا بمرور 42 عاما على قيام اتحاد إماراتنا الحبيبة الذي ارتفع علمه للمرة الأولى شامخا في الثاني من ديسمبر عام 1971.

وأكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي أهمية الاحتفال بذكرى قيام اتحادنا، مشيدا بما شاهده من فرح عارم شمل كافة أرجاء الوطن من المواطنين والمقيمين بتلك المناسبة التي من خلالها جدد كل أبناء هذا الوطن المعطاء الولاء لدولتنا الغالية وقيادتها الرشيدة، إضافة إلى أنها فرصة للاحتفال بتطلعات دولة الإمارات وتاريخها العريق الذي يزخر بالإمكانات والقدرات المتقدمة الناجحة ما أهلها لتصبح من الدول المتقدمة على الساحة العالمية. لوحة تذكارية

أزاح صاحب السمو الشيخ حمدان بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، في الاحتفال الستار التقليدي عن اللوحة التذكارية التي أقيمت بالمناسبة، ثم رفع علم دولة الإمارات على السارية التي تم تدشينها ضمن حديقة غرفة تجارة وصناعة عجمان والتي تعد إحدى أعلى السواري في الدولة بارتفاع بلغ 120 مترا، ليرفرف العلم عاليا خفاقا في سماء الإمارة الواعدة. وتابع الحضور أوبريتاً غنائياً "دار الأمنيات" قدمته طالبات مدرسة فاطمة الزهراء بعجمان فضلا عن أناشيد وطنية ولوحة اليولة أداها الأطفال المشاركون .. كما قدمت الفرقة العسكرية الموسيقية التابعة لشرطة عجمان عزفا موسيقيا. وأشاد صاحب السمو حاكم عجمان بالمستوى الرائع الذي قدمه طلابنا وطالباتنا في الحفل، ودعاهم في نهاية الاحتفال إلى المنصة الرئيسية لالتقاط الصور التذكارية مع أبنائه وبناته، ووجه إليهم حديثا أبوياً، في لفتة كريمة ورائعة من سموه.

Email