احتفالا باليوم الوطني 42

شعراء قبيلة نهد يتغنون بأمجاد الإمارات

صورة

أقام أبناء قبيلة نهد احتفالاً شعبياً مساء أمس الأول في مدينة الشامخة بأبوظبي، بمناسبة اليوم الوطني الثاني والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، حضره الشيخ مسلم سالم بن حم العامري، عضو المجلس الاستشاري لإمارة أبوظبي، وعدد كبير من شيوخ القبائل وأعيانها، وجمع غفير من أفراد القبائل من مختلف أنحاء الدولة، وعشرات الشعراء والضيوف الذين قدموا من المملكة العربية السعودية ودول المنطقة لمشاركة المحتفين احتفالهم الذي تضمن فقرات تراثية وكلمات وأناشيد في حب الوطن وفقرات متنوعة تعبيراً عن الفرحة بهذا اليوم التاريخي.

وقال علي بن يحيى بن بدر النهدي شيخ قبيلة نهد، إن هذه المناسبة بأعَزِّ أيامِنا وأغلاها، إذ يُسَجَّلُ فيها ِبحروفٍ مِن نورٍ ما حَقَّقَتْهُ الأيادي المُباركةُ لِصانِعِهِ، وراعيهِ، المغفورِ له الشيخ زايد "طيب الله ثراه"، وإخوانِهِ مِن قادةِ الإماراتِ الذين ضَحُّوا مَعَه، وأخلَصوا، واتَّحَدوا، فأنجزوا حُلماً كبيراً، وأنشأوا كَياناً اتحادياً سَبَقَ الحُلمَ، وصارَ اليومَ نَموذَجاً عَزَّ مَثِيلُه. وبتنا اليوم نحتفلُ بالإنجازاتِ العظيمةِ التي تَحَقَّقَتْ على يدِ صاحبِ السموِّ رئيسِ الدولةِ "حفظه الله"، وبمساندةِ إخوانِهِ حُكامِ الإماراتِ المُخلِصين، ووليِّ عهدهِ الأمين..

وأكد الولاء للقيادة الحكيمة والإخلاص للوطن قائلاً: "إنني في هذه المناسبةِ الغالية، وباسمِ قبيلةِ "نهد" في كافَّةِ أرجاءِ دولتِنا الحبيبة أؤكدُ مُضِيَّنا بافتداءِ الوطنِ بأغلى ما نملك.. وبِوَفائِنا في أصدقِ العَطاءِ للمَسيرةِ المُباركة.. ونُجَدِّدُ العهدَ والولاء، شُوَّاباً وشباباً، رجالاً ونساءً، لقائدِ هذه المسيرة صاحبِ السموِّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيسِ الدولةِ "حفظه الله"، الذي أصبَحَت الإمارات بقيادتِهِ الحكيمةِ نَبْعاً للعطاءِ، وعنواناً للمَجْدِ، ونَموذَجاً للبِناءِ والتَّقَدُّم. كما عبر عن أسمى آيات التهنئة والتبريك لمقام سموه، حفظه الله، وإلى أخيهِ صاحبِ السموِّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائبِ رئيسِ الدولةِ رئيسِ مجلسِ الوزراءِ حاكمِ دبي "رعاه الله"، وإلى إخوانِهِما أصحاب السمو أعضاءِ المجلسِ الأعلى حكامِ الإمارات، وإلى الفريق أول سموِّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وليِّ عهدِ أبوظبي نائبِ القائد الأعلى للقواتِ المسلحةِ، وإلى نُوَّابِ الحكامِ وأولياءِ العهود، وإلى شعبِ الإمارات.

فعاليات

وتضمن الحفل مجموعة من الفعاليات التراثية المتنوعة التي تعكس أصالة الماضي وعراقة الحاضر، حيث سبق فقرات الحفل مسيرة تقدمتها كوكبة من الخيالة انتهت في موقع الاحتفال الذي كان من أهم فقراته "أوبريت الإمارات" الذي تغنى به الشاعر السعودي بندر بن عوير، مع أداء فرقة الحربية ومجموعة من شباب نهد، بعز الإمارات وبأمجاد قيادتها وبمآثر شيوخها، كما أحيا نخبة من الشعراء الإماراتيين والسعوديين أمسية شعرية قدموا فيها مجموعة من قصائدهم الوطنية، فيما تفاعل الحضور مع فقرات "الرزفة" و"الزامل" و"الرزيف" التي ألهبت حماس الجميع وأججت الروح الوطنية في هذه الاحتفالية التي امتدت حتى وقت متأخر من الليل.

ورفع المشاركون في الاحتفال من أبناء قبيلة نهد وضيوفهم برقية تهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بمناسبة اليوم الوطني 42، عبروا فيها عن اعتزازهم وفخرهم بهذه المناسبة الغالية، مبينين أهمية هذه الذكرى في نفوس أبناء الإمارات والمقيمين على أرض الدولة، وتقديرهم للإنجازات التي تحققت في ظل القيادة الرشيدة بمختلف المجالات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات