«شرطة أبوظبي» تنظم مؤتمر طب الطوارئ 8 الجاري

تنظم القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ممثلة في إدارة الطوارئ والسلامة العامة بالإدارة العامة للعمليات المركزية، برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مؤتمر طب الطوارئ تحت شعار "طب الطوارئ .. التحديات والحلول" في الفترة من 8 إلى 11 ديسمبر 2013 بفندق انتركونتيننتال أبوظبي .

ودعت شرطة أبوظبي الأطباء والممرضين والمسعفين العاملين في قطاع الطوارئ إلى المشاركة في فعاليات المؤتمر، موضحة أن الكلية الملكية للجراحين البريطانية (انجلترا ) اعتمدت جميع ساعات المؤتمر التعليمية وورش عمله الست، والتسجيل على الموقع الإلكتروني:

http://emergency-conference.ae

وقال اللواء أحمد ناصر الريسي، مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، إن المؤتمر سيشارك فيه نخبة كبيرة من أساتذة العالم المتخصصين في طب الطوارئ، وممن ينتسبون لكلية الطب وكلية الصحة العامة في هارفرد، وقسم الطوارئ في كلية الطب بجامعة أوكلوهاما ومانجستر ودبلن ولندن؛ من ضمنهم الدكتور غريغوري سايتون رئيس وحدة طب الكوارث في كلية طب هارفارد، وعدد من زملائه كرئيس قسم طب الطوارئ في مشفى برغهام في بوسطن وهارفرد والبرفسور رون والز من هارفارد، والبروفيسور جارلس بوزنر (هارفرد) والدكتور بول بايدانغر كلية الطب بهارفارد ومستشفى بوسطن، والدكتور فيليب أندرسون (هارفارد)، إضافة للبروفيسور ستفين توماس أستاذ طب الطوارئ في أوكلوهاما، والذي عمل سابقاً في هارفارد، والدكتور غاريث غراير من الإسعاف الجوي في مستشفى لندن، والدكتورة أمي هيوز من جامعة مانجستر.

6ورش

وأضاف: ستنظم ست ورش عمل متخصصة في طب الطوارئ في الثامن من ديسمبر يعرضها خيرة أطباء الاختصاص؛ تشمل طوارئ إنعاش الحياة، وطوارئ الجهاز التنفسي، وطوارئ الكوارث والسلامة العامة، وإعلام الكوارث، والطب النفسي وطوارئ الصدمات النفسية، وطوارئ المسافرين أثناء الطيران؛ مشيراً إلى أن الافتتاح الرسمي للمؤتمر سيكون يوم 9 ديسمبر 2013 .

وذكر اللواء الريسي أن جلسات المؤتمر ستناقش استعدادات الطوارئ، وتطوير الموارد البشرية في الدولة وتجربة طوارئ بوسطن حيال أحداث ماراثون بوسطن، لافتا إلى أن من أهم الأوراق العلمية المقدمة في المؤتمر: التخطيط للطوارئ والأسس المعيارية؛ ونظم الجودة في الطوارئ إضافة لطوارئ الأحداث الكبيرة، وتقييم إخلاء المصابين في الطوارئ وطوارئ القلب،.

تخريج دورة تدريبية متخصصة

شهد اللواء أحمد ناصر الريسي، في أبوظبي، حفل تخريج دورة تدريبية متخصصة، بحضور هوليغر فارنونغ الملحق العسكري؛ مدير المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية في سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة، والمقدم صالح العمودي مدير فرع التدريب الخارجي، والنقيب ناصر عبدالله الساعدي، مدير فرع التدريب بالإدارة العامة للعمليات المركزية . ووزع اللواء الريسي الشهادات على خريجي الدورة مؤكداً حرص القيادة الشرطية على رفع كفاءة جميع العاملين ومستوى أدائهم، وتطوير العمل الشرطي والأمني. من جانبه أشار العميد يورغن تيله، من الشرطة الألمانية المحاضر في الدورة، إلى أهمية التعاون المشترك بين الشرطة الألمانية وشرطة أبوظبي، متمنيا لشعب الإمارات الازدهار.

.. وتبحث تعزيز التعاون مع وفد من بيلاروسيا

بحثت شرطة أبوظبي، في اجتماع مشترك مع وفد من وزارة الداخلية بجمهورية بيلاروسيا، سبل تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجهتين.

لقاء رفيع

وكان العميد الدكتور سيف بوظفيرة العامري، مدير عام شؤون الأمن والمنافذ في شرطة أبوظبي؛ التقى في مكتبه أخيراً، المقدم أناتولي دارشينتا رئيس وفد وزارة الداخلية من جمهورية بيلاروسيا، مؤكداً حرص شرطة أبوظبي وانفتاحها على الأصعدة الشرطية العالمية لدعم التعاون وتبادل الخبرات، بما يحقق الأهداف وفق أفضل الممارسات، وبما يعزز من مسيرة الأمن والاستقرار وتوفير متطلبات استمرارية الانطلاق نحو المزيد من التنمية والتطور.

وقال العامري إن التعاون والتنسيق بين الجهتين يشمل الأجهزة والمعدات الفنية والعلمية، فضلاً عن مجالات التدريب المختلفة.

وتم خلال اللقاء تبادل الدروع التذكارية بحضور العقيد حميد العفريت، مدير إدارة الأسلحة والمتفجرات.

وكان الوفد قد قام بزيارة إلى مركز المعلومات بإدارة الأسلحة والمتفجرات، اطلع خلالها على تجربة المركز الرائدة على مستوى المنطقة، واستمع إلى شرح من الملازم أول مطر راشد الشامسي مدير المركز لآلية العمل المتبعة بالمركز وأهم إنجازاته.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات