شرطة دبي تناقش مشاركتها في جائزة حمدان للحكومة الذكية

ترأس اللواء خبير خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، الاجتماع الثالث للجنة العليا للأداء الحكومي المتميز، وتم خلال الاجتماع، مناقشة مشاركة الشرطة في جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية 2013، وفئات التميز التي ستشارك في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز 2013، وفئات التميز الإداري والوظيفي المستحدثة في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز. حضر الاجتماع اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة، واللواء محمد سعيد بخيت مدير الإدارة العامة للخدمات الإلكترونية، واللواء محمد سعيد المري نائب مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع، والعقيد عبدالله ثاني المطروشي نائب مدير الإدارة العامة للمالية، والعقيد خالد شهيل نائب مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة، وباقي أعضاء اللجنة العليا للأداء الحكومي المتميز.

وأكد اللواء خميس المزينة حرص القيادة العامة لشرطة دبي دائما على الوصول إلى التميز والريادة بأعلى معايير الجودة العالمية، لتتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للقيادة العليا، ولتصبح شرطة دبي مثالاً يحتذى به.

وفي ختام الاجتماع، وجه المزينة بتشجيع العاملين في شرطة دبي على المشاركة في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، والتركيز على الأفكار المبدعة، والمبادرات التي قامت بها الشرطة في الآونة الأخيرة.

«توليد الأفكار»

من جهة أخرى نظم مركز أفكار بالإدارة العامة للجودة الشاملة في شرطة دبي، ورشة عمل "توليد الأفكار" وذلك ضمن فعاليات مبادرة شرطة دبي في تشجيع الموظفين لتقديم الاقتراحات، واستهدفت الورشة مرتب الشرطة النسائية من مختلف الرتب العسكرية والكادر المدني.

وأكد المقدم عبدالله الخياط، مدير إدارة العمليات الإدارية والتطوير بالإدارة العامة للجودة الشاملة، أن القيادة العليا في شرطة دبي تؤكد على نهج التفكير الإبداعي، والتميز الوظيفي للابتعاد عن الروتين اليومي للوظيفة، وتدعم الموظفين لتقديم الأفكار الإبداعية والتقدم بالاقتراحات الذهبية القابلة للتطبيق.

وتحدث الخياط حول مفهوم التفكير الإبداعي باعتبار أنه النظر للمألوف بطريقة غير مألوفة، بحيث يقود إلى التجديد الذي يقود إلى التميز والتقدم على الغير.

وتطرق الخياط لعقد مقارنة بين التفكير الإبداعي والتفكير التحليلي من خلال عرض مجموعة من الأمثلة الواقعية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات