زار وذياب بن محمد بن زايد معرض شرطة أبوظبي

نهيان بن مبارك يتفقد حاملة طائرات إيطالية

صورة

تفقد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس اللجنة العليا للاحتفال باليوم الوطني الـ42 أمس حاملة الطائرات الإيطالية "كافور" التي ترسو على رصيف ميناء زايد في أبوظبي للمشاركة في احتفالات الدولة بيومها الوطني وفوز دبي باستضافة معرض "اكسبو 2020".

وكان في استقبال معاليه قائد الحاملة الكابتن فرانسيسكو ميلازو والأدميرال باولو تريو قائد الفرقة الـ30 وجورجيو ستاراس سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة بجانب عدد من المسؤولين الإيطاليين.

وتفقد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع معرض الفنون التشكيلية الإيطالي المقام على متن الحاملة والذي يعكس التناغم الحضاري والثقافي بين الإمارات وايطاليا ويضم لوحات تشكيلية لفنانين إيطاليين عن معالم النهضة والتطور الحضاري في الإمارات إضافة إلى لوحة عملاقة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات "رحمه الله" ولوحات أخرى ترصد مفردات التراث الإماراتي والصيد بالصقور.

واطلع على أحدث السيارات إيطالية الصنع ومعارض الأثاث والديكور والابتكارات الإيطالية في مجالات التقنية والعلوم والأبحاث ضمن المعرض المقام على متن الحاملة. وقال الكابتن فرانسيسكو ميلازو: إن الهدف من زيارة حاملة الطائرات لأبوظبي هو مشاركة قيادة وحكومة وشعب دولة الإمارات الاحتفالات باليوم الوطني الثاني والأربعين والفوز باستضافة اكسبو 2020. وأشار إلى أنها المرة الأولى التي تزور فيها الحاملة دولة الإمارات مؤكدا متانة علاقات التعاون الدفاعي بين البلدين خاصة في مجال التدريب والتسليح وتبادل الخبرات.

من جانبه قال الأدميرال باولو تريو قائد الفرقة الثلاثين التي تضم حاملة الطائرات وأربع سفن حربية للقيادة والدورية إن الزيارة تأتي في إطار العلاقات الثنائية في التدريب للقوات البحرية وإظهار التقدير لعلاقات الصداقة مع دولة الإمارات ومشاركتها أفراحها بيومها الوطني والفوز باستضافة اكسبو 2020.

وأوضح أن الحاملة تروج خلال جولتها لمعرض "اكسبو 2015" في مدينة ميلانو الإيطالية لأنها تحمل على متنها ابتكارات ايطالية من الفنون التشكيلية إلى الأثاث وسيارات لامبورغيني الفاخرة والصناعات الدفاعية الثقيلة والتكنولوجيا الخاصة بالاتصالات والمأكولات والملابس الايطالية.

وأكد أن دولة الإمارات تعتبر أكبر وأهم شريك اقتصادي لإيطاليا في منطقة الشرق الأوسط منوها بأن دولة الإمارات تدعم الاقتصاد الإيطالي بقوة.

أكبر خريطة إحصائية

من جهة اخرى زار معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، معرض الصور القديمة والحديثة لشرطة أبوظبي، ضمن مبادرة مركز إحصاء أبوظبي لعرض أكبر خريطة إحصائية لإمارة أبوظبي على مستوى العالم، على كورنيش أبوظبي، تزامناً مع اليوم الوطني الـ"42" لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وشاركت موسيقى الشرطة في الفعاليات بعزف السلام الوطني ومقطوعات من معزوفاتها الوطنية والتراثية، بحضور عدد من كبار المسؤولين في إمارة أبوظبي، وعدد من أعضاء البعثات الدبلوماسية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات