بمشاركة 150 من أعضائها

جمعية الصحفيين تنظم فعاليات إنسانية احتفالاً باليوم الوطني

صورة

نظمت جمعية الصحفيين زيارات إنسانية بكل إمارات الدولة احتفالاً باليوم الوطني الثاني والأربعين، انطلاقاً من دورها الإنساني تجاه المجتمع وحرصاً منها على التلاحم المجتمعي بين الصحفيين في كل الإمارات وكافة فئات المجتمع، وقد سعى أعضاء الجمعية لتنظيم فعاليات إنسانية لزيارة المرضى بالمستشفيات ومراكز التوحد ودور الرعاية الاجتماعية في كل من دبي وأبوظبي والشارقة وعجمان وأم القيوين والفجيرة ورأس الخيمة، شارك في هذه الزيارات أكثر من 150 من الصحفيين أعضاء الجمعية والإعلاميين بكافة الإمارات، قدموا خلالها الورود والهدايا العينية لرسم البسمة على شفاه المرضى والمسنين والأطفال الايتام.

هدايا لأطفال التوحد

ففي دبي زار وفد من أعضاء جمعية الصحفيين برئاسة منى بوسمرة أمينة سر الجمعية مركز دبي للتوحد وقدموا لأطفال المركز الهدايا العينية التي تعبر عن الاحتفال باليوم الوطني، ودعم المركز بالمستلزمات التعليمية التي تساعد وتدعم الخطط العلاجية للمركز، وعبر القائمون على المركز عن سعادتهم وامتنانهم لزيارة الصحفيين والإعلاميين ومشاركتهم الاحتفال باليوم الوطني.

وقالت منى بوسمرة ان الزيارة تأتي من المسؤولية الاجتماعية لجمعية الصحفيين تجاه المجتمع والدور الانساني للصحفيين والإعلاميين من عيادة المرضى بالمستشفيات ومراكز التوحد ودور الرعاية الاجتماعية بالدولة ومشاركة منها لهم في الاحتفال باليوم الوطني للدولة.

وأكدت بوسمرة حرص الجمعية أن تكون هذه الزيارات في كل إمارات الدولة بوفود من الصحفيين أعضاء الجمعية احتفالا باليوم الوطني الثاني والأربعين، ودعم الاعلام الوطني لفئات المعاقين وخصوصا الاطفال بمراكز التوحد.

وفي نهاية الزيارة اهدت منى بوسمرة درع جمعية الصحفيين الى سارة باقر مديرة قسم المجتمع بالمركز للجهود الكبيرة التي يقوم بها المركز لعلاج الاطفال وتأهيلهم وإدماجهم ضمن شرائح المجتمع.وشكرت أمينة سر جمعية الصحفيين كافة الزملاء الصحفيين والإعلاميين الذين ساهموا في انجاح هذه الزيارات في كل الامارات وشاركوا بزيارة المرضى بالمستشفيات والأطفال بمراكز التوحد ودور الرعاية الاجتماعية.

وأضافت بوسمرة أن الجمعية تنظم العديد من الفعاليات والأنشطة سنويا بمناسبة اليوم الوطني، وان الاحتفال هذا العام له مذاق خاص كونه يأتي مواكباً لفوز امارة دبي بتنظيم المعرض الدولى إكسبو 2020 الحدث العالمي.

وقالت بوسمرة : باسمي وباسم مجلس إدارة الجمعية وباسم أعضاء الجمعية نهنئ حكومة وشعب الامارات والمقيمين على أرضها الطيبة والعرب أجمع باليوم الوطني والفوز الغالي بتنظيم هذا المعرض العالمي.

عيادات للمرضى

وفي أبوظبي زار وفد جمعية الصحفيين برئاسة سيوم البادي عضو مجلس الادارة ورئيس لجنة التطوير والتدريب مستشفى المفرق العام والتقى بمسؤولي المستشفى وزاروا المرضى والمسنين والأطفال بأقسام المستشفى المختلفة

وفي الشارقة زار وفد جمعية الصحفيين برئاسة لولوة ثاني عضوة مجلس الادارة رئيسة لجنة الانشطة والفعاليات دار الرعاية الاجتماعية بالشارقة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ 42 وقدم الوفد الهدايا العينية لكبار السن والأطفال بالدار وتم اهداء درع الجمعية لمديرة دار الرعاية الاجتماعية للجهود الكبيرة التي تقدمها الدار لكبار السن والأطفال.

زيارات للمستشفيات

وفي عجمان زار وفد جمعية الصحفيين مستشفى الشيخ خليفة بن زايد للنساء والولادة بعجمان وقاموا بتوزيع الهدايا على قسم الأطفال في المستشفى بمناسبة اليوم الوطني 42 وضم الوفد أمينة خميس السويدي ويعقوب يوسف العوضي عضو مجلس إدارة صندوق تكافل جمعية الصحفيين، وخميس عبدالله عضو الجمعية وعددا من أعضاء الجمعية إضافة الى الصحفيين العاملين في الصحف اليومية.

دعم ومؤازرة

وفي أم القيوين قام وفد من أعضاء جمعية الصحفيين بزيارة لمرضى مستشفى أم القيوين وذلك ضمن فعاليات الجمعية باليوم الوطني الثاني والأربعين للدولة وكان في استقبال الوفد الشيخة فاطمة بنت عبدالله القاسمي نائب مدير منطقة أم القيوين الطبية وراشد عبيد الشحي مدير مستشفى أم القيوين العام.

وتفقد الوفد 28 مريضا في قسم الجراحة والباطنية بالمستشفى للاطمئنان عليهم وعلى صحتهم وتقديم الدعم والمؤازرة المعنوية لهم وتقديم التهاني لهم بمناسبة اليوم الوطني الـ 42 والهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

وأوضح محمد اسماعيل جابر عضو جمعية الصحفيين أن الزيارة تأتي في إطار المبادرات المجتمعية التي تنظمها الجمعية والتي تهدف إلى توطيد العلاقات الإنسانية وتفعيل التواصل الاجتماعي وتكريس القيم المجتمعية السليمة القائمة على التواصل والتراحم.

وفي الفجيرة نظمت جمعية الصحفيين بإمارة الفجيرة برنامج زيارة للمرضى بمستشفى الفجيرة الحكومي بالتنسيق والتعاون مع المنطقة الطبية بمناسبة اليوم الوطني الـ 42 للدولة. وتقدم الوفد الزائر الشيخ محمد بن صقر بن سيف سرور الشرقي وعدد من الأعضاء. وذلك امتدادا للفعاليات والبرامج التي تنظمها الجمعية في إطار الشراكة المجتمعية، واحتفالا بيوم الوطن في جميع الإمارات.

وتفقد الوفد 29 مريضاً من أقسام الرجال والنساء والأطفال بالجلوس معهم والاطمئنان على صحتهم وتقديم الدعم المعنوي لهم والتهاني بمناسبة اليوم الوطني. وشارك أطفال من أبناء أعضاء الجمعية توزيع الورود والهدايا التذكارية مما كان له الأثر في نفوس الجميع.

وأعرب المرضى وذووهم عن سعادتهم بهذه الزيارة التي جسدت أجمل معاني التضامن والتلاحم بين أبناء الوطن بهذه المناسبة.

من جانبها، قالت ناهد مبارك النقبي عضو جمعية الصحفيين ومنسق الفعالية بالإمارة: ان جمعية الصحفيين وضمن احتفالها باليوم الوطني نظمت برامج وزيارات متنوعة لعدد من الجهات في مختلف إمارات الدولة من قبل أعضائها هدفت إلى تنمية روح الولاء والانتماء والحب وتأصيل روح التعاون والتضحية في سبيل الوطن من خلال توزيع العديد من الهدايا المختلفة التي تجسد هذا الجانب.

حضر الزيارة من اعضاء جمعية الصحفيين عبدالله الحريثي رئيس مكتب جريدة الاتحاد ومحمد الوسيلة رئيس مكتب جريدة الخليج، وناهد مبارك ومحمد حسن الفضل ومحمد منور من جريدة البيان، وخميس الحفيتي نائب رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية وعثمان الشلكاوي رئيس تحرير الأخبار ومذيع بإذاعة إف إم الفجيرة.

ألعاب وهدايا

وفي رأس الخيمة شارك أعضاء من جمعية الصحفيين في رأس الخيمة في إطار حرص الجمعية على مشاركة مختلف فئات المجتمع في المناسبات الوطنية مركز التوحد في الامارة احتفالات اليوم الوطني، وقدمت الجمعية دعمها المتمثل بألعاب ووسائل تعليمية لأطفال المركز بالإضافة للهدايا لجميع الطاقم الاداري والتعليمي في المركز.

وأثنت عائشة الشامسي رئيس مجلس إدارة مركز رأس الخيمة للتوحد على مبادرة جمعية الصحفيين ودعمها للمركز بأدوات تعليمية مؤكدة أهمية الدعم المعنوي للأطفال فيما أوضحت ان الصحافة والإعلام بشكل عام ساهما في تطور المركز منذ نشأته إلى أن استقر منذ أكثر من 5 سنوات في مقره بمكتبة اليقظة العربية للمرأة والطفل.

وشارك أعضاء جمعية الصحفيين ممثلون بصالح النعيمي وعماد عبدالباري وحصة سيف ومريم الشميلي ورباب جبارة في تقديم الدعم لمركز رأس الخيمة للتوحد مؤكدين ان دور جمعية الصحفيين لا يقتصر فقط على تنمية الجوانب المهنية والفنية للصحفيين، بل دمجهم في القضايا الإنسانية في المجتمع وربطهم إنسانيا ومهنيا مع الفئات التي يعتبر تغطية قضاياها وهمومها واجبا إنسانيا قبل ان تكون واجبا مهنياً.

وتم خلال الزيارة تعريف الزوار من الإعلاميين بأطفال مركز التوحد وماهية حالتهم، إضافة إلى التعريف بالكوادر الإدارية والتعليمية في المركز ودور كل منها في تأهيل وتعليم وعلاج الأطفال المتوحدين، وناقش القائمون على المركز اهم مشاكلهم مع الصحفيين خاصة احتياجهم للدعم المادي للانتقال للمبنى الجديد واحتياجهم لما يقارب المليون درهم لإتمام الجاهزية الكاملة لتشغيل المبنى وتسجيل كل الطلبة المحتاجين للدخول وتلقي خدمات المركز.

وفي نهاية اللقاء قام اعضاء جمعية الصحفيين بتسليم الهدايا لأطفال المركز، إضافة إلى الطواقم الإدارية والفنية والتعليمية، كما سلموا درعا تذكارية من جمعية الصحفيين لإدارة المركز.

معرض صور

احتفلت جمعية الصحفيين هذا العام بافتتاح معرض للصور بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وبرعاية مؤسسة اتصالات بمقر المركز الثقافي بأم القيوين وللعام الرابع على التوالي، وضم المعرض 335 صورة رائعة بها فنيات تعبر عن التطور التاريخي والحضارى وثراث وهوية الامارات والنهضة العمرانية الكبيرة والتنمية الاقتصادية الضخمة وهي من اعمال المصورين الصحفيين اعضاء الجمعية بالمؤسسات الصحفية المختلفة بالدولة، كما ان الجمعية ستنظم حفلا لفرقة التراث الشعبي الاماراتي بالتعاون مع مجلة الاعلام الامني وذلك بمقرها بأبوظبي احتفالا باليوم الوطني.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات