بين «الكوبيه» و«المكشوفة» كامارو تحير عشاقها

ت + ت - الحجم الطبيعي

ثمة سيارات يخلص لها عشاقها كما في قصص الحب الخالدة، وإحدى قصص عشق السيارات ترويها كامارو التي تتضمن مجموعتها للعام 2015 تصميمين للهيكل هما الكوبيه والمكشوفة، ويأتي ضمن هذه الطرازات:

• كامارو كوبيه ومكشوفة من طراز LT بمحرك V-6 يولّد 323 حصاناً.

• كامارو كوبيه ومكشوفة من طراز SS، مع محرك V-8 سعة 6.2 لترات قادر على توليد ما يصل إلى 426 حصانا.

• كامارو كوبيه ومكشوفة من طراز ZL1، الكامارو الأكثر قوة على الإطلاق، من خلال المحرك فائق الشحن V-8 الذي يولد 580 حصانا.

تفاصيل

يضفي التصميم المتناسق لطرازي LT وSS الذي تم تقديمه في العام 2014 مظهراً انسيابياً، مع سلوك صارم وقوي. وتتميز طرازات SS بفتحات التهوية على غطاء المحرك المستوحاة من طراز ZL1.

وبسبب احتياجات التبريد الفريدة التي تتطلبها ZL1 فائقة الشحن، فهي لا تشترك بالواجهة الأمامية نفسها التي تبرز في بقية طرازات كامارو.

أما الواجهة الخلفية في كافة الطرازات- من ضمنها ZL1- فهي تتضمن تصميما منثورا ومنافذ عادم، إضافة إلى ضوء خلفي مؤلف من قطعة واحدة. وتأتي حزمة RS وكامارو ZL بعناصر إضاءة LED في الخلف.

وتتوفر حزمة RS في طرازات LT وSS، وهي تتضمن عجلات ألمنيوم بدون حواف من قياس 20 إنشا، وسقف بلون الهيكل في فئات الكوبيه، ومصابيح أمامية عالية الكثافة.

كما وتحتوي كامارو ZL1 على تصميم ديناميكي يولّد قوة مقاومة تضغط الإطارات باتجاه الأرض. وتولد كامارو ZL1 29 كيلو غرام (65 باوند) من قوة المقاومة عند سرعة 241 كيلو مترا في الساعة- بالمقارنة مع 90 كيلو غراما (200 باوند) من الرفع في كامارو SS- وهو ما تم تعويضه من خلال زيادة قدرها 40 كيلو غراما من الجر الديناميكي.

القوة المحركة

تحمل طرازات LT المحرك V-6 سعة 3.6 لترات بشكل قياسي، ومن المقدر أنه يولد 323 حصاناً و375 نيوتن متر من عزم الدوران. وتساهم العديد من المزايا خفيفة الفوز في المحرك بتحقيق تلك القوة، من ضمنها تصميم مطوّر لرؤوس الأسطوانات لمجمعات العادم، توفّر حوالي 6 كيلو غرامات (13 باوند) لكل محرك، بالمقارنة مع التصميم الاعتيادي غير المطوّر.

ويتوفر في كامارو SS محركين V-8 سعة 6.2 لترات، تتضمن L99 في الطرازات المجهزة بناقل الحركة الأوتوماتيكي، وLS3 في طرازات الناقل اليدوي. وتبلغ القوة الحصانية للمحرك L99 400 حصان عند 5,900 دورة في الدقيقة و556 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4,300 دورة في الدقيقة. أما LS3 فيولد 426 حصانا و569 نيوتن متر. وينخفض الإنتاج في L99 بالمقارنة مع LS3 بسبب نسبة الضغط المنخفضة نسبياً في L99 (10.4:1 مقابل 10.7:1) والمزايا التصميمية للنظام النشط لإدارة الوقود.

ويدعم محرك الشحن الفائق LSA سعة 6.2 لترات سيارة كامارو ZL1 في القيادة الديناميكية في حلبات السباقات وأداء السيارة على الطرقات، ليولّد قوة تقدر بـ 580 حصانا و754 نيوتن متر من عزم الدوران. ويستخدم المحرك أغطية محمّلات سداسية القفل تعمل على شبك وإقفال عمود مرفقي من الفولاذ المصوّغ موجود ضمن وحدة الأسطوانة عميقة الجذع.

ويمكن تجهيز جميع طرازات كامارو بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي من ست سرعات مع أداة لنقل السرعة.

Email