العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «طوارق» من صحارى إفريقيا إلى جبال عمان

    اشتهرت قبائل «الطوارق» عبر التاريخ بانتقالها عبر براري وصحاري شمال أفريقيا، لكن أحدا لم يسمع أنها انتقلت إلى جبال سلطنة عمان، إلا أن فولكس واجن التي أسمت سيارتها «طوارق» تيمنا باسم تلك القبائل المشهورة بقدرتها على اجتياز الصعاب اختارت جبال سلطنة عمان لإطلاق هذه السيارة في المنطقة والتي ستكون متاحة في الشرق الأوسط بشكلٍ مبدئي مع طرازي V6 وV8 FSI وهما محركا بنزين بتقنية الحقن المباشر للوقود.

    وتُعد سيارة طوارق واحدةً من أكثر السيارات الرياضية متعددة الأغراض من الدرجة الفاخرة نجاحاً في العالم. وقد باعت فولكس واجن في غضون عشر سنوات ما يقرب من 720 ألف وحدة من هذه السيارة الرياضية الراقية.

    وقد اختار أكثر من 70 ألف سائقٍ في العام الماضي وحده سيارة طوارق الجديدة التي تجمع بين أفضل وسائل الراحة للركاب وعالم ميزات السيارات التي تسير على الطرق الوعرة في طرازٍ واحد.

    ويمكن تمييز جيل 2015 لهذه السيارة من خلال التصاميم الجديدة للأقسام الأمامية والخلفية، والألوان الجديدة. أما من حيث التكنولوجيا، تأتي كافة نماذج V6 وV8 الآن مجهزةً بنظام كبح تلقائي بعد الاصطدام (الذي يساعد على منع الاصطدامات الثانوية في حالة وقوع حادث)، ومصابيح أمامية ثنائية الزينون ووظيفة أداء الحركة الانسيابية.

    ميزات

    وتتوفر العديد من الميزات القياسية الإضافية مع المحرك V8، مثل أقراص العجلات 18 بوصة المصنوعة من سبائك معدنية، وحزمة «الكروم والأسلوب المعاصر» المبتكرة، ومقاعد مريحة مع «جلد فيينا»، ولمسات خشبية جميلة، ووظيفة الفتح والإغلاق الكهربائي لغطاء صندوق السيارة، وإنذار منع السرقة ونظام دخول السيارة والخروج منها بدون مفتاح، ونظام إقلاع المحرك.

    الإقلاع - إيقاف التشغيل

    يعمل نظام الإقلاع - ايقاف التشغيل على إيقاف المحرك تلقائياً عندما تتباطأ سرعة السيارة إلى 7 كم / ساعة وتصبح مشرفةً على التوقف. وحالما يتم رفع دواسة الفرامل، يتم إقلاع المحرك من جديد مما يعني أن المحرك يعمل عند الحاجة فقط.

    نظام الكبح لتجنب التصادمات المتعددة: بعد الكشف عن حدوث تصادم، يتم تثبيت المكابح تلقائياً لحماية السيارة من الانقلاب بشكلٍ غير مقصود.

    مقبس ذو 12 دبوساً في المقطورة: يتميز المقبس الموجود في المقطورة بوصلتين إضافيتين عبر الدبابيس 10 و11 مما يسهم في تمكين طوارق الجديدة من تزويد المقطورة بتيارات كهربائية أعلى أثناء تشغيل المحرك (حوالي 15-20 أمبير) على سبيل المثال عند شحن بطارية المقطورة أو لمبرد الهواء.

    خفض استهلاك الوقود: بفضل التحسينات الديناميكية الهوائية الواسعة (مثل فتحات مدخل الهواء في الجزء الأمامي من السيارة، وتعديل قبعات المرايا في الأبواب ومعيق الهواء الجديد للعجلات)، والإطارات المثالية لمقاومة الدوران المنخفضة وعلبة التروس الأوتوماتيكية القياسية ذات الـ8 سرعات والتي أصبحت مثاليةً للحصول على مقاومة احتكاك منخفضة، بفضل كل ذلك أصبحت فولكس واجن قادرةً على تحسين كفاءة الوقود في سيارة طوارق بنسبة تصل إلى ستة في المائة.

    طباعة Email