00
إكسبو 2020 دبي اليوم

معرض جنيف الدولي..عرس سيارات وحلبة تنافس الشركات

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتسابق شركات السيارات العالمية على إطلاق أحدث سياراتها في معرض جنيف الدولي للسيارات، حيث أطلقت أستون مارتن سيارتها الخارقة الجديدة «أستون مارتن فولكان» والمخصّصة فقط لحلبات السباق.

وتتمتّع فولكان المصنوعة بالكامل من ألياف الكربون بأداء فائق من خلال محرّك V12 بسعة 7.0 لترات بقوة تتجاوز 800 حصان. كما أطلقت ماكلارين سيارتها 675 إل تي التي صنعت بطراز كوبيه فقط مخصصة للحلبات مع إمكانية قيادتها على الطرقات أيضاً. كما تنضم إلى فئة السوبر من ماكلارين وتتفوق على منافساتها فيما يتعلق بتناسب القوة مع الوزن.

يمكن لهذه السيارة أن تصل إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال زمن قدره 2.9 ثانية، مع تقديم عزم دوران متحكم به لضمان الثبات على المسار عند الانطلاق. ويستمر التسارع لتصل السيارة إلى 200 كم في الساعة في زمن 7.9 ثوانٍ، أما السرعة القصوى فتبلغ 330 كم في الساعة.

نظرة مستقبلية

بينما كشفت نيسان الستار عن سيارة «سواي» والتي تعتبر نظرة نحو المستقبل لما قد يكون عليه الجيل القادم من سيارات نيسان صغيرة الحجم إذا قامت الشركة بتبني هذا التصميم الجديد لسيارات الهاتشباك في أوروبا.

وفي إطار خططها الهادفة الى توفير إنتاج متنوع يشكل تحدياً لكل مكونات عالم صناعة السيارات، قدمت نيسان في جنيف سيارتين اختباريتين جريئتين للغاية وعززتهما بالكثير من التطوير الذي طاول أيضاً صناعتها من السيارات الكهربائية، بالإضافة الى تقديم سيارة رياضية أخرى وضعت من خلالها مقاييس جديدة سيضطر الجميع الى اتباعها.

ويستمر نجاح نيسان من خلال تقديمها لأكثر مجموعة متكاملة من سيارات الكروس أوفر في الأسواق وتضم هذه المجموعة طرازات جوك، كاشكاي واكس تريل. وفي هذه المناسبة، قدمت نيسان النسخة الأكثر رياضية من صغيرتها جوك نيسمو RS ذات الأداء المتفوق، إضافة إلى طراز كاشكاي.

أودي R8

وكشفت أودي النقاب عن سيارتها الأسرع والأقوى، الجيل الثاني من السيارات الرياضية عالية الأداء أودي R8. بفضل محركها الوسطي ذي الأسطوانات العشر بقوة 610 أحصنة وتقنية «quattro» لنظام الدفع الرباعي الدائم، تتسارع أودي R8 الجديدة من حالة الثبات إلى سرعة 100 كم / س في غضون 3.2 ثوانٍ فقط وتستمر للوصول لسرعتها القصوى البالغة 330 كم / س بأداءٍ ملفتٍ يحبس الأنفاس.

ويتوفر المحرك ذو سعة 5.2 ليترات والذي يعمل بتقنية الحقن المباشر FSI بنسختين: نسخة بقوة 540 حصاناً وأخرى بقوة 610 أحصنة. يتسارع هذا المحرك من الثبات إلى 100 كم / س بغضون 3.2 ثوانٍ فقط ويستمر حتى الوصول إلى 330 كم / س وهي السرعة القصوى مع عزم دوران أعظمي يقدر بـ 6,500 دورة في الدقيقة ليكتسب بذلك صوتاً أكثر اعتداداً ووضوحاً.

كيا سبورت سبيس

كشفت كيا موتورز النقاب عن سيارتها التجريبية الجديدة «كيا سبورت سبيس» وعن طرازين جديدين مطوَّرين لسيارات كيا وأحدث تقنيات الدفع والحركة لديها، في المعرض الدولي الخامس والثمانين للسيارات.

ويُعد هذا الظهور الأول عالمياً لسيارة «كيا سبورت سبيس» التجريبية، وسيارة كيا سييد جي تي لاين الجديدة المخصصة للسوق الأوروبية، والنسخة المحسَّنة من «كيا بيكانتو» التي تتصدر مبيعات الشريحة أ من سيارات «كيا».

وتشهد سيارة «كيا سييد جي تي لاين» أول تطبيقٍ لتكنولوجيا نقل الحركة المصغَّرة التي طورتها كيا حديثاً، والمتمثلة في محرك تربو سعة 1 لتر المزوَّد بنظام حقن الوقود المباشر، وناقل حركة جديد ثنائي المقابض بسبع سرعات.

طباعة Email