«تيرّاين دينالي» تقنيات أمان على الرادار

صورة

تتميّز تيرّاين دينالي من جي إم سي بتصميم خارجي فريد وترقيات داخلية وعجلات حصرية وتقنيات أمان قائمة على أجهزة الرادار، كنظام التنبيه لوجود سيارة في المنطقة العمياء للمرايا الجانبية، ونظام التنبيه لحركة السير في الخلف.

ويتوفر لتشكيلة تيراين محرك V6 بسعة أكبر تبلغ 3.6 لترات، مع بخ مباشر للوقود، وتوقيت متفاوت للصمامات. وهو يولد قوة 292 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 369 نيوتن متر، إذ تزيد قوة هذا المحرك بنسبة 14%، وعزم الدوران بنسبة 22% عن محرك V6 السابق الذي كانت سعته 3.0 لترات، وذلك على الرغم من أنه يوفر نسبة استهلاك الوقود نفسها التي توازي 9.8 لترات لكل 100 كلم على الطرقات السريعة (لطرازات الدفع الأمامي).

والمحرك القياسي في تيرّاين وتيرّاين دينالي، إكوتيك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر، يتمتّع أيضاً بتقنيّة البخّ المباشر للوقود والعمل المرحلي لعمودي الكامات، من أجل تعزيز الأداء والفعالية في استهلاك الوقود.

ويتوافر تيراين بدفع أمامي، أو بدفع رباعي متواصل عبر فئات التجهيز SLE وSLT، إضافة إلى دينالي الجديد. وكل الفئات تضم أربعة فرامل قرصية مع نظام ستابيلي تراك للتحكم الإلكتروني بالثبات ونظام التحكم بالجر، إضافة إلى ست وسائد هواء قياسية: وسائد هواء مقاومة للصدمات الأمامية، ستارة هواء لحماية رؤوس الركاب، ووسائد جانبية لحماية الصدر والحوض مثبتة على جوانب المقاعد.

تقنيات

تتوافر تقنيات جي إم سي للمعلومات والترفيه قياسياً في دينالي واختيارياً في الفئات الأخرى، وهي تضمّ جهاز راديو مع شاشة مُلوَنة تعمل باللمس مع نظام إنتيليلينك. ويتمتع نظام المعلومات والترفيه هذا بشاشة قابلة لتعديل وضعيّتها، وإمكانية دمج أجهزة الهاتف الذكية عبر تقنية البلوتوث. ولعام 2013، تتوافر حزمة سلامة قياسية تضم نظام تنبيه من التصادم الأمامي، ونظام تنبيه عند مغادرة المسار، ونظام المساعدة على ركن السيارة إلى الخلف. ومن جديد عام 2013 أيضاً النظام العالمي لفتح مرآب المنزل عن بعد، وأربعة ألوان خارجية، هي: الأزرق المعدني، الفضي المعدني، الرمادي المعدني، الفضي الفاتح المعدني.

تفاصيل

تم «تضخيم» مظهر تيراين الجريء، من خلال السمات الخاصة التي تُميز علامة دينالي الفرعية والفاخرة لدى جي إم سي التي تشتمل على شبكة تهوية من الكروم، وواجهة أمامية، وقوالب جانبية بلون الجسم، وتطعيمات من الكروم اللمَّاع، وتصميم محدد للمصابيح الأمامية والخلفية، ومخارج عوادم مزدوجة مطليَّة بالكروم (مخرج واحد للطراز المجهز بمحرك 2.4 لتر)، فيما يكتمل المظهر من خلال عجلات فريدة قياس 18 إنش (للطراز المجهّز بمحرك 2.4 لتر)، أو 19 إنشاً (للطراز المجهز بمحرك 3.6 لتر).

وتبرز تطويرات مقصورة تيراين دينالي في الداخل من خلال الجلد الأسود الفحمي ذي الملمس الناعم الذي يُغلِّف المقاعد وحشيات الأبواب، فيما تُسهم الحياكة المتناغمة وتطعيمات الإضاءة الحمراء بتوفير الشعور الترحيبي للمقصورة الداخلية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات