«جي إم سي أكاديا».. قوة وعملية

بخصائص الراحة والأداء والفعالية، تبقى جي إم سي أكاديا الخيار الأكثر شعبية منذ إطلاقها كسيارة الكروس أوفر الأولى للعلامة في العام 2007. جاء طرازها الفخم، دينالي، في أواسط العام 2010 ليوسّع ظهور هذه السيارة الكروس أوفر متوسط الحجم لدى العملاء الراغبين بمستوى عالٍ من التصميم والقوة والمزايا العملية.

أحدث المزايا

وتستمر أكاديا في العام 2014 بإرثها من خلال تقديم أحدث مزايا السلامة والأمان المتطورة مع إضافة أنظمة التنبيه من الاصطدامات الأمامية، والتنبيه عند الانحراف عن المسار بشكل قياسي في طرازات دينالي ومتوفر في SLT-2. وتستخدم أنظمة تجنب الاصطدامات كاميرا عالية الدقة مثبتة على الزجاج الأمامي لتحديد الخطر عند اقتراب السائق من سيارة أخرى في الأمام. وهناك تنبيهات مرئية وصوتية لتحذير السائق من الاصطدامات المحتملة. ويمكن للحساسات أيضاً تحديد تغيير انحراف السيارة إلى مسار آخر دون استخدام إشارات الانعطاف، ما يمنح السائق الوقت الكافي لتصحيح الانحراف.

ويأتي نظام التنبيه من المنطقة الجانبية العمياء والتنبيه من السيارات العابرة من الخلف بشكل قياسي في طرازات دينالي وSLT-2. وتتماشى هذه الأنظمة مع الهندسة الذكية ومعايير سلامة تركز على السائق، باستخدام نظام رادار يساعد على تحديد الأشياء التي لا يستطيع السائقين رؤيتها ضمن المنطقة العمياء. حيث تقوم السيارة بإصدار التنبيهات بحدوث اصطدام محتمل عند دخول السيارة في المنطقة الجانبية العمياء أو اقترابها من سيارة أخرى في الخلف. وتحتل أكاديا مركز الصدارة ضمن فئتها من خلال نظام وسادة الهواء الوسطى في الأمام، والتي تم ابتكارها لحماية السائق والراكب الأمامي من صدمات الجانب البعيد، حيث يكون هذا الشخص على الجانب المقابل من السيارة والذي لم يتأثر بالاصطدام. وتفتح هذه الوسادة من الجانب الداخلي لمقعد السائق وتضع نفسها بين السائق والراكب الأمامي.

وتندرج وسادة الهواء الوسطى الجديدة ضمن نظام السلامة البالغ مداه 360 درجة، والذي يساعد في حماية الركاب قبل وأثناء وبعد حوادث الاصطدام، حيث يتضمن أنظمة شد لحماية الركاب الجالسين قرب النوافذ ووسائد هواء جانبية لحماية الصدر والحوض. وتمّ تدعيم بنية الجسم بالفولاذ عالي الصلابة في عدة مناطق، والتي تتضمن عارضة من الفولاذ الصلب تمر تحت المقصورة بين العمودين B.

مواصفات

وهي تستخدم أيضاً فولاذا ثنائي المرحلة في مناطق مُختارة، مثل سكك أجزاء المحرك السفلية. ويتم تعزيز هذا الفولاذ في فرن الأصبغة وتوفر قابلية أكثر سهولة للتشكيل، وتخفف من وزن الكتلة، وتقدم قوة أكبر والمزيد من القوة على امتصاص طاقة الاصطدامات، بالمقارنة مع معظم أشكال الفولاذ القوي الأخرى.

ومن تجهيزات السلامة الإضافية وسادات هوائية جانبية لحماية الرأس قياسية، مع حماية من الانقلاب لجميع صفوف المقاعد ووسادات الهواء المخصصة لحماية الرأس والمثبتة في السقف تشتمل على تصميم يؤمن حماية أكبر خلال حوادث الانقلاب، كما أنَ وسادات الهواء الجانبية هذه تبقى منتفخة لوقتٍ أطول من وسائد الهواء المتطورة فقط للحماية من الصدمات الجانبية، وذلك لأنَ حوادث الانقلاب يمكن أن تدوم لوقتٍ أطول. ويجتمع وقت الانتفاخ الأطول هذا مع التصاميم الأخرى المتوفرة لباقي وسائد الهواء ليؤمن المزيد من الحماية ويساهم في إبقاء الركاب داخل المركبة في حالات الانقلاب كما يتوفر نظام StabiliTrak للتحكم الإلكتروني بالثبات يساهم بتجنب حوادث الانقلاب، قياسي في كل الفئات ويتضمن نظام تحكم بالجر كامل الوظائف اضافة الى نظام كاميرا رؤية خلفية قياسي في جميع الطرازات. وهو مصمم لتزويد السائق برؤية للأجسام والأشخاص الموجودين في المسار الخلفي للمركبة اما الفرامل القرصية للعجلات الأربع فهي قياسية مع نظام مانع للانغلاق تؤمن النعومة والهدوء في عملها، كما توفر عمراً طويلاً للّبادة المكابح، والمزيد من المقاومة لنبض الفرامل نظام شد تدريجي للأحزمة قياسي على المقاعد الأمامية، يقلل من الحركة الأمامية للأجسام خلال حوادث الاصطدام. وعند انخفاض نسبة الارتداد في الحالات الطبيعية يقلل من نسبة انكماش الأحزمةنظام LATCH (مشابك منخفضة وأحزمة من السقف) لتثبيت مقاعد الأطفال- يتوفر على كل المقاعد في الصف الثاني

جهاز مراقبة ضغط الإطارات

نظام فتح وإقفال السيارة عن بعد قياسي، يؤمن خاصية إضافية لزر الحالات الطارئة الأحمر، ويؤمن القدرة على تحديد موقع المركبة بدون تشغيل نظام التنبيه الصوتي بنية جسم صلبة لاستيعاب عزم الاصطدام وتوفير قفص أمان لحماية للركاب. وتبدأ الأسعار المقترحة من المصّنع لسيارة أكاديا 2014 التي تتوفر في صالات الإمارات العربية المتحدة من 138,600 درهم إماراتي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات