عبر محفظة استثمارية تشمل منتجات متقدمة

«توازن» تُحلّق عالمياً بصناعة الدفاع الإماراتية

«نمر» نموذج لتطور الصناعات العسكرية في الدولة - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكنت «توازن القابضة» بمحفظتها الاستثمارية المتنوعة بعدد من المنتجات الدفاعية المتقدمة المصنوعة في الإمارات، من ترسيخ موقعها كأحد اللاعبين الرئيسيين في قطاع المنتجات الدفاعية التي تشمل الآليات العسكرية المدرعة من صنع شركة نمر للسيارات..

والأسلحة الرياضية من إنتاج شركتي توازن للأنظمة الدفاعية المتقدمة وكراكال العالمية، إضافة إلى أحدث حلول الرماية من شركة رماية، بجانب عرض حلول الأنظمة الذكية من شركة أبوظبي لاستثمارات الأنظمة الذاتية، ومختلف أنواع الذخائر من شركتي بركان للذخائر وكراكال للذخائر الخفيفة.

اسم عالمي

وتعد ميركل المملوكة بالكامل لـ«توازن » والتي تأسست عام 1898 بمدينة زول الألمانية، اسماً عالمياً بارزاً في مجال تصنيع بنادق الصيد، وتجمع الشركة بين التقاليد العريقة في صناعة بنادق الصيد والتكنولوجيا الحديثة في التصميم، ويتم تصنيع جميع بنادق ميركل يدوياً ووفقاً لأعلى معايير الجودة والسلامة، وتصدر ميركل منتجاتها من بنادق الصيد لأكثر من 40 دولة ويعمل أكثر من 200 موظف وموظفة بمقر الشركة الواقع جنوب مدينة برلين.

وتعتبر بندقية الصيد آر إكس هيليكس التي يطلق عليها لقب «بندقية القرن» أحدث منتجات ميركل حيث تتمتع بميّزات لا تضاهى من حيث السلامة وسهولة الاستخدام.

الأنظمة الذاتية

وفي مجال الأنظمة‭ ‬الذاتية‭ ‬ترتبط «توازن» بشركة ‬أبوظبي‭ ‬الاستثمارية‭ ‬للأنظمة‭ ‬الذاتية‭‬‬‬‬‬ (أداسي) الأولى في الإمارات التي تمنح العملاء مجموعةً شاملةً من الخدمات التي تغطي كافة أنواع الأنظمة الذاتية وتقدم حلولاً كاملةً، بدءاً من التحليل المشترك لاحتياجات العملاء مروراً بتحديد متطلباتهم وصولاً إلى اختيار المعدات المتوافقة واستجلابها..

كما تقدم أداسي خدمات تصميم المنتج أو النظام وتطويره واختباره وتعهيد بعض الأنظمة والأنظمة الفرعية الموضـعيـة، وغيـرها من الحلـول الهندسـية مثـل تدريـب فـرق العملاء والصيانة الكاملة، بالإضافة للدعم التشغيلي لهذه الأنظمة.

ويشمل نشاط الشركة اقتناء الأنظمة الذاتية للاستخدامات الجوية والأرضية والبحرية وتشغيلها وصيانتها، فضلاً عن تكامل الأنظمة وتعديلها، بما في ذلك إضافة أحمال بديلة، كما تمتلك «أداسي» إمكانية تطوير وتشغيل وصيانة أنظمة المناطيد بأطوال تتراوح بين 13 و23 متراً التي تهدف لتلبية احتياجات العملاء من هذه التطبيقات في المجالات الحكومية والعسكرية والتجارية.

دعم الكفاءات

أما في مجال التدريب‭ ‬ودعم‭ ‬الكفاءات ‭ ‬فترتبط «توازن» بمركز‭ ‬توازن‭ ‬للتدريب‬‬ الذي تم إنشاؤه لتحقيق رسالة توازن المتمثلة في الإسهام الفاعل في بناء كوادر مؤهلة من أبناء دولة الإمارات بحيث يتوافر لدى الدولة كوادر بشرية تملك القدرات والمهارات اللازمة لمجابهة تحديات المستقبل.

ويوفر مركز توازن للتطوير والتميز فرصة للموظفين في مجموعة توازن للتدريب في مجالات مختلفة مثل اللغة الإنجليزية ونظام الحاسوب التطبيقي المعتمد من مايكروسوفت، ودورات تركز على صقل المهارات الفردية والمهارات الأخرى ذات الصلة بطبيعة عمل الموظف.

الصناعات الدقيقة

وفي مجال التصنيع‭ ‬والتجميع ترتبط بشركة «‬توازن‭ ‬للصناعات‭ ‬الدقيقة» التي تقوم بتوفير المكونات للصناعات المرتبطة بالنفط والغاز والطيران والصناعات الدفاعية التي يتم تصديرها للعديد من دول العالم..

ومن خلال مبانيها الحديثة والمتطورة في مجمع توازن الصناعي توفر توازن للصناعات الدقيقة إمكانات تصنيعية وخدمية هائلة تشمل تشكيل المعادن والمعالجة السطحية والحرارية والطلاء الفيزيائي والكيميائي والقولبة بحقن البلاستيك واختبار المعادن وصيانة المكونات المعدنية.

أما في مجال الذخائر فتنضوي تحت «توازن» ‬ شركتان رئيسيتان «بركان» و«كراكال‭ ‬للذخائر‭ ‬الخفيفة‬‬»، حيث تعتبر «بركان ميونيشنز سيستمز» أول شركة وطنية لصناعة ومعالجة الذخائر بدولة الإمارات العربية المتحدة أنشئت في العام 2007 م..

وتقوم الشركة بتلبية احتياجات القوات المسلحة بالدولة، وكذلك دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة، ويقع مقرها في منطقة توزان الصناعية، وتضم منشآتها مجموعة متكاملة من المنظومات الفنية المتقدمة والتي بواسطتها يمكن إنتاج مجموعة مختلفة من الذخائر.

«نمر‭ ‬للسيارات»‬

في مجال السيارات تنضوي تحت «توازن»‬ شركة «نمر‭ ‬للسيارات»‬ المتخصصة في تصنيع مجموعة متنوعة من الآليات الدفاعية لتلبية الاحتياجات المتنوعة للقوات المسلحة وأجهزة الأمن الداخلي من جميع أنحاء العالم، وتقوم الشركة بتطوير وإنتاج حزم منتجات مرنة توفر حلولاً لمجموعة واسعة من الاحتياجات القتالية وغير القتالية..

حيث يمكن استخدام الآليات متعددة الأغراض التي تنتجها نمر في العديد من المجالات من المهام التكتيكية في الظروف القاسية مثل الصحاري إلى حروب المدن ومهام التسلل والاستطلاع ومراقبة الحدود والدعم اللوجستي ومكافحة الشغب ونقل الأفراد، وتخدم آليات نمر أدواراً مختلفة؛ إذ يمكن استخدامها كناقلة تسليح أو آلية لوجستية أو سيارة إسعاف أو مركز قيادة وتحكم.

التوجيه فائق الدقة

أما في مجال ‬الذخائر‭ ‬دقيقة‭ ‬التوجيه فترتبط «توازن‭«‬ بشركة «توازن دايناميكس»‬ أول منشأة في الشرق الأوسط لتطوير وتصنيع وتجميع أنظمة التوجيه فائق الدقة للذخائر التقليدية المحمولة جواً، وتعد الشركة مشروعاً مشتركاً بين توازن القابضة وقسم الديناميكا بشركة دينيل كبرى شركات التصنيع الدفاعي بجنوب إفريقيا، والمملوكة لحكومتها.

مجمع‭ ‬صناعي‭ ‬‬‬‬

يعد مجمع توازن الصناعي منطقة صناعية فريدة من نوعها، تم إنشاؤها وفقاً لأفضل المعايير العالمية، للإسهام في تطوير القدرات الصناعية لدولة الإمارات، ويهدف بشكل أساسي إلى توفير بيئة مناسبة لدعم احتياجات عملائه ويوفر المجمع منشآت للتصنيع الدفاعي، إلى جانب الصناعات في القطاعات الأخرى وتشمل التصنيع الدفاعي وتصنيع المعادن للصناعات الأساسية والتصنيع الدقيق وصناعات الطيران وصناعات قطاع النفط والغاز والخدمات.

ويقع المجمع الذي يتمتع ببنية تحتية ذات حماية أمنية في موقع استراتيجي على الطريق الرئيسي ما بين أبوظبي ودبي، ما يضمن سهولة الوصول إليه من جميع إمارات ومطارات وموانئ الدولة.

ويضم مجمع توازن الصناعي منشآت تصنيع وتجميع وتخزين ومرافق لتفكيك الأسلحة على درجة عالية من التخصص للمنتجات الدفاعية وأراضي صناعية، إلى جانب المصانع والورش والمعارض والمكاتب ومبان سكنية للموظفين بنيت للتأجير في هذا المجمع التجاري والمستدام.

Email