الجناح اللبناني في القرية العالمية.. ملتقى التراث وخيرات الطبيعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

«المونة» و«الصابون المميز» و«قطع الديكور الفاخرة» أهم ما يميز الجناح اللبناني في القرية العالمية هذا العام، إلى جانب تصميم الجناح الذي ينقل صورة المعالم التراثية والأثرية في لبنان إلى العالم عبر بوابة القرية.

يضم الجناح اللبناني مختلف المنتجات الغذائية التي تعرف بالمونة والتي تم إعدادها بالطريقة اللبنانية الخاصة كالجبنة مع المكدوس واللبنة مع زيت الزيتون واللبنة مع الزعتر وغيرها، إضافة إلى المربى والعسل والزعتر وزيت الزيتون والزيتون والمخللات والأعشاب كالزهور والزعتر وغيرها الكثير، والتي تعكس أن لبنان بلد يشتهر بمأكولاته الشهية ومهارة أهله في إعدادها تساعدهم على هذه الطبيعة الغنية هناك.

وعلى الرغم من صغر مساحة الجناح هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية إلا أن التنوع الموجود في الجناح من الصناعات اللبنانية الشهيرة في عدة مجالات مثل: الأشغال والحرف اليدوية، أنواع الصابون البلدي الشهير، التحف والحفر على الفضة، المواد الغذائية، الألبسة التقليدية والحديثة، الجلديات والأحذية والحلويات المعروفة والإكسسوارات المنزلية يجعله وجهة مثالية لمئات الآلاف من زوار القرية العالمية.

ويضم الجناح اللبناني عدة محلات تعرض منتجات لبنانية محلية مصنوعة من مواد طبيعية، تستخدم لعلاج أمراض ومشكلات عديدة مثل مشكلات البشرة والشعر وأمراض المعدة والقولون والصداع وغيرها الكثير، حيث تتوافر زيوت طبيعية وكريمات وأعشاب وصابون طبيعي من العسل والشمع وغيرها.

وانطلاقاً من أهمية شجرة الأرز ومنتجاتها تباع قطع جميلة من هذه الأشجار عليها آيات من القرآن الكريم أو أبيات شعرية أو أسماء، تنوعت بين الميداليات والتحف واللوحات وغيرها، وتعتبر صناعة الحفر على خشب الأرز صناعة لبنانية تقليدية ولا توجد في أي مكان آخر من العالم، لعدم توافر هذه الشجرة في أي مكان آخر، ولهذا يحظر القانون في لبنان قطع هذه الشجرة، ويتم الحصول على الخشب اللازم في هذا العمل بشراء ما يتكسر ويسقط منها، وتختلف الأسعار حسب حجم القطعة.

عروض يومية

يقدم الجناح اللبناني ثلاثة عروض يومياً لزواره، بما فيها عروض فرقة الفنون الفلكلورية والدبكة وعروض الأعراس اللبنانية الشعبية التي استقطبت اهتمام زوار القرية العالمية، إلى جانب أغاني فيروز التي تصدح في أنحاء الجناح لتشعر الزائر بأنه قام فعلياً بزيارة لبنان والحصول على أهم منتجاته من دون تكبد عناء السفر.

منتجات أم حمزة

تعتبر منتجات أم حمزة من أبرز المعروضات والمشاركات الدائمة في القرية منذ انطلاقها والتي تحرص على تقديم الخلطات الجديدة والمتميزة للزوار، منها خلطات المكدوس وتنقسم إلى خلطة المكدوس مع الجبنة وخلطة المكدوس مع اللبنة، وخلطات الألبان والأجبان والزعتر إضافة إلى مجموعة كبيرة من الأعشاب الطازجة.

Email