«طفل في مهمة» تنشر التوعية بالحوادث في القرية العالمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

بادرت شرطة دبي بالتعاون مع الدفاع المدني في دبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف إلى إطلاق مبادرة «طفل في مهمة» للمرة الأولى في القرية العالمية، وقال العميد علي عبد الله الغيثي مدير الإدارة العامة للهيئات والمنشآت في شرطة دبي رئيس لجنة تأمين الفعاليات خلال افتتاح المبادرة إنه تم توزيع ما يقارب من ألف هدية للأطفال وتتم دراسة إقامة الفعالية كل يوم سبت حتى نهاية الموسم الحالي للقرية العالمية، وإنه ستتم إضافة فعاليات أخرى تستهدف فئات أخرى من المجتمع. وأشار العميد الغيثي إلى أنه من المقرر أن تقام الفعالية بشكل دائم اعتباراً من الموسم القادم للقرية العالمية .

توعية

وقال العميد راشد خليفة البوفلاسة مساعد المدير العام للإطفاء والإنقاذ بالدفاع المدني في دبي، إن الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي حرصت على المشاركة في فعالية «طفل في مهمة» بالتعاون مع شرطة دبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وشاهد الزائرون أطفالهم وهم يقومون بتنفيذ مهمة متكاملة يتعلم منها الأطفال كيفية التصرف في الحوادث المختلفة.

وقال بدر انوهي الرئيس التنفيذي للقرية العالمية «إن القرية العالمية ترحب بكافة المبادرات والشركات مع الجهات الحكومية والخاصة في الدولة والتي تحمل طابعاً ترفيهياً أو اجتماعياً أو إنسانياً أو توعوياً، انطلاقاً من دورها في احتضان الفعاليات التي تساهم في الارتقاء بالمستوى الفكري والثقافي والتوعوي لدى الجمهور.

وأضاف انوهي أن المبادرة شهدت إقبالاً كبيراً من الأطفال وأولياء الأمور الذين حرصوا على تعريف أبنائهم بدور الشرطة والدفاع المدني والإسعاف والأرقام المهمة التي يجب الاتصال عليها .

وأكد العقيد تركي بن فارس مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، أن أفضل طريقة لإيصال المعلومات للأطفال الطريقة العملية عبر احتكاكهم برجال الشرطة والدفاع المدني والتعرف على الإسعافات الأولية، وإنه على سبيل المثال يجب تعريف الأطفال بطرق الإخلاء وآلية التصرف السريع في حالة وقوع أي حريق والتعرف على أرقام الهواتف المهمة مثل 999 و901 للشرطة و997 للدفاع المدني.

Email