400 ألف زائر للقرية العالمية خلال احتفالات اليوم الوطني

صورة

استقبلت القرية العالمية أعداداً كبيرة من الزوار خلال الاحتفالات التي أقيمت بمناسبة اليوم الوطني الـ42 والتي تزامنت مع احتفالات الفوز باستضافة معرض إكسبو 2020 بدبي حيث تجاوز إجمالي عدد الزوار 400 ألف زائر حتى اختتام الفعاليات في 7 ديسمبر.

 واستمرت سلسلة الفعاليات المصممة خصيصاً بمناسبة اليوم الوطني الـ42 لمدة 11 يوما قدمت خلالها القرية العالمية 9 عروض نارية بديعة وكرنفالا خاصا بمناسبة فوز دبي باستضافة إكسبو 2020. واحتفالاً باليوم الوطني اخترق موكب خاص من الدراجات النارية القرية العالمية بدوي المحركات القوية، التي جابت ارجاء الملتقى الثقافي الترفيهي وأبهروا رواده.

الأطفال

أما الأطفال، فكانوا على موعد مع عروض موشي مونسترز وشخصيات المسلسل الإماراتي الشهير شعبية الكرتون، بينما استمتع الكبار في الأول والثاني من ديسمبر بحفلات غنائية لأشهر النجوم والمطربين العرب والخليجيين. ومن ضمن المفاجآت، قررت مجموعة من الفنانين المشاركين في مهرجان دبي السينمائي الدولي زيارة القرية العالمية والتعبير عن حبهم للإمارات.

وضم الوفد الفنان عبد الرحمن أبو زهرة وهيفاء حسين وحبيب غلوم وشهد ومشاري البلام ورزيقة طارش وملاك وعبد العزيز الجاسم وابراهيم الحربي ورامي صبري. وعزفت الموسيقى العسكرية الألحان الوطنية خارج الجناح الخاص بالقوات المسلحة والجيش الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وقامت الفرق الشعبية بأداء رقصة الليوا واليولا ليستمتع رواد القرية العالمية بأجواء متفردة في القرية التراثية التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

عروض ثقافية

وتستمر العديد من العروض الثقافية التي انطلقت خلال الاحتفالات بالعيد الوطني، لغاية نهاية شهر ديسمبر الجاري، ليتمكن الجميع من معاودة الزيارة إلى القرية العالمية والاستمتاع بالعروض التي لم تتسن لهم فرصة مشاهدتها. وتبقى العروض المقدمة من قبل شخصيات شعبية الكرتون وجهة محببة للمقيمين لما يحمله المسلسل الإماراتي من فكاهة.

ويشارك في عروض شعبية الكرتون على مسرح الثقافة العالمي، مجموعة من أشهر الشخصيات، وهم شامبيه وبومهير وعفاري وعتوقه، وتقدم هذه الشخصيات فقرات غنائية ورقصات وقصصاً تبعث البهجة في قلوب الصغار وتوصل اليهم رسائل تعليمية عبر وسائل عصرية، بينما يواصل اللاعبان سترودوموف ايفان في ودونشينكو اليكساندر ليونيدوفيتش من فريق "سحرة كرة القدم" تقديم استعراضاتهم المذهلة.

واحة الفن

وبما أن القرية العالمية هي واحة الفن، فيقدم رسام الأبعاد الثلاثية ادغار مولر عرضاً مميزاً من الرسومات ذات الأبعاد الثلاثية باستخدام الفرشاة الهوائية لرسم الأشكال والوجوه في أماكن متفرقة من القرية العالمية ليتمكن الزائرون من مشاهدة صور تعبيرية جديدة من مدرسة الفن المعاصر. ويستمر فريق سيرجي زيهلين بتقديم العرض الناري الشيّق عبر الأداء البديع الذي يمزج بين الرقص والحركات الأكروباتية ولهب النيران والقفز على الحبل في استعراضات رائعة وأداء عالي المستوى.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات