فريق عمل متخصص يعمل على مدار الساعة

المواد الغذائية في القرية العالمية تحت رقابة البلدية

صورة

تتعاون القرية العالمية طوال موسمها التشغيلي مع مجموعة من الدوائر الحكومية، و.التي تهتم برقابة الإجراءات اليومية التشغيلية في القرية العالمية. وتأتي بلدية دبي على قائمة هذه الدوائر حيث تخصص فريق عمل دائما يعمل يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى موعد إغلاق القرية العالمية.

وينقسم فريق عمل بلدية دبي إلى فريقين، الأول يطبق إجراءات التدقيق على كافة السيارات المعتمدة من قبل إدارة الرقابة الغذائية في بلدية دبي والتي تنقل المواد الغذائية الخام إلى القرية العالمية خلال الفترة الصباحية وقبل افتتاح القرية العالمية لاستقبال زوارها. ويهتم الفريق الثاني وهو فريق العينات، بأخذ العينات العشوائية بصفة مستمرة على مدار الفترة التشغيلية وتفتيش المواد الغذائية المعروضة للزوار.

حظر

وتعزيزاً لإجراءات ضمان السلامة الغذائية التي تتبعها بلدية دبي، يمنع دخول أي من المواد الغذائية المعدة مسبقاً ومجهولة المصدر إلى القرية العالمية.

ويسمح بدخول المواد الغذائية من المصادر المعتمدة فقط ويقوم الفريق المختص من قسم التفتيش الغذائي ببلدية دبي والتدقيق على المواد الواردة وفحص البطاقة الغذائية متضمنة تاريخ الإنتاج والصلاحية.

رفع المعايير

وقال سلطان علي الطاهر، رئيس قسم التفتيش الغذائي: لدينا فريق دائم يعمل في القرية العالمية على مدار الساعة لمراقبة كافة المواد الغذائية قبل دخولها وأثناء عرضها على الجمهور. كما يوجد فريق لاستقبال الشكاوى والبلاغات على رقم 800900.

ويقوم بتحضير تقارير فورية عند الحصول عليها من قبل زوار القرية العالمية. وبجانب عمليات التدقيق اليومية التي يجريها فريق العمل، لدينا فريق آخر يقوم بإجراءات التفتيش المفاجئ بصورة دورية على كل المطاعم والأكشاك المتواجدة في القرية العالمية واتخاذ الإجراءات التصحيحية الفورية اللازمة وفقاً للأمر المحلي رقم 11 لسنة 2003. كما أننا نهدف في كل موسم إلى رفع معايير الرقـابة والتدقيق، تعزيزاً لأهمية توفير السلامة والأمان لزوار القرية العالمية.

لوائح

وطبقاً للوائح وقوانين بلدية دبي، لا يتم استقبال أي من المواد الغذائية المعدة مسبقاً خارج القرية العالمية، حيث تقوم المطاعم والتي تم تجهيزها على أعلى مستوى بتحضير المأكولات والأطعمة داخل القرية العالمية، كما يتم التصريح للأكشاك بإعداد المواد الغذائية قليلة الخطورة فقط داخلها.

وتؤكد بلدية دبي على أن كافة المطاعم والأكشاك التي تقدم المأكولات والمشروبات في القرية العالمية، مستوفاة لكافة الشروط الصحية المعتمدة من قبل إدارة الرقابة الغذائية للأنشطة الغذائية المؤقتة.

تعاون دائم

وقال فهد الخاجة، مدير إدارة الشؤون الحكومية والإدارية في القرية العالمية: في ظل التعاون الدائم بين القرية العالمية والدوائر الحكومية، نعمل عن قرب من الجهات المسؤولة لضمان تطبيق كافة اللوائح والقوانين وتعزيز أعلى معايير السلامة والأمان. وتسعى القرية العالمية لتوفير كافة السبل والتسهيلات لممثلي الدوائر الحكومية للقيام بدورهم الرقابي وذلك لكي نقدم أفضل التجارب والخبرات لزوارنا.

 

افتتاح الجناح الباكستاني

افتتح عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث جناح باكستان في القرية العالمية والذي تنظمه مؤسسة الوسمي للاستشارات التراثية بدبي. حضر الافتتاح احمد بن حسين المدير التنفيذي لعمليات القرية العالمية وابراهيم عبدالرحيم مدير الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، اضافة إلى عدد من المسؤولين في القرية. وعقب قص الشريط التقليدي للجناح، قام ابن دلموك والحضور بجولة في أروقة الجناح حيث استمع لشرح عن المنتجات المعروضة.

وانتهت الجولة في مسرح الجناح حيث تم تقديم اوبريت غنائي قدمه بعض شباب وفتيات الجالية الباكستانية في الدولة. كما تم تكريم عدد من أبناء الجالية الباكستانية لدورهم في نجاح الجناح الباكستاني خلال الأعوام الماضية.

واعرب عبدالله حمدان بن دلموك عن سعادته بالمشاركة في افتتاح الجناح الباكستاني والذي يشغل حيزا مهما ضمن أجنحة القرية العالمية والذي يزوره العديد من أبناء الجالية الباكستانية وابناء الجاليات العربية والاجنبية الاخرى لما يتضمنه من منتجات قيمة، مشيرا إلى أن الدولة تحتضن بكل حب أعدادا كبيرة من أبناء الجالية الباكستانية الذين اصبحوا جزءا من الوطن، ويشاركون اخوانهم ابناء الدولة في بنائها. وقال ابن دلموك إن مشاركة الجناح الباكستاني في القرية العالمية بدأت مع انطلاقة القرية خلال أول مهرجان دبي للتسوق وتتواصل مشاركته القوية عاما بعد عام.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات