اطلع على خدمات الجناح السعودي في المعرض

سيف بن زايد يزور «أسبوع جيتكس للتقنية»

ت + ت - الحجم الطبيعي

قام الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمس، بزيارة معرض «أسبوع جيتكس للتقنية 2017»، و«جيتكس فيوتشر ستارز»، وتجوّل سموه في أرجاء المعرض الذي تقام دورته السابعة والثلاثون على أرض المؤتمرات والمعارض في مركز دبي التجاري العالمي.

واطلع سموه على أحدث ما تقدمه المؤسسات والوزارات والشركات العارضة من تقنيات وخدمات ذكية. وتوقف سموه في أجنحة عدد من المؤسسات والهيئات والوزارات المشاركة في المعرض، إلى جانب عدد من منصات كبريات الشركات العالمية المتخصصة في قطاع المعلوماتية وتقنياتها، واطلع سموه من القائمين على الأجنحة لشرح موجز عن أهم ما تقدمه من خدمات ريادية مستخدمة أفضل التقنيات في مجالات التكنولوجيا والذكاء الصناعي.

دبي الذكية

وكان سموه قد بدأ جولته برفقة عدد من كبار الضباط بالداخلية والرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي التجاري العالمي هلال سعيد المري، في منصة دبي الذكية، حيث استمع سموه من الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام مكتب دبي الذكية وعدد من مسؤولي الجناح لشرح حول أحدث الخدمات والمبادرات والحلول الذكية التي تستعرضها حكومة دبي بهدف المساهمة في جعل دبي المدينة الأفضل في توفير خدمات ذكية مبتكرة عالمية المستوى تلبي احتياجات كافة الناس وتحقق سعادتهم.

شرطة دبي

ثم زار سموه جناح شرطة دبي واستمع هناك من اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، إلى عدد من المبادرات الذكية التي تقيمها شرطة دبي في سبيل تعزيز الأمن والحماية وضبط الطرقات وتعزيز السلامة المرورية ومن بينها المراكز الذكية «SPS» وخدمة الرادار المتحرك والدراجة النارية التي تسير بالطاقة الكهربائية لأول مرة وهي مخصصة للمخالفات المرورية من دون توقف السائق المخالف.

«إقامة دبي»

وزار سموه منصة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي التي تعرض بعضاً من مشاريعها المستقبلية، وقدم اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة شرحاً إلى سموه عن آلية عمل الممر الذكي في مطارات دبي وخدمة المسافر الذكية عبر منافذ الدولة البرية وغيرها من المبادرات الذكية.

ثم استمع سموه إلى شرح في جناح حكومة أبوظبي الرقمية التي تعمل على تكامل وتعزيز جودة الخدمات الحكومية، وتسهيل وصول المستخدمين إليها لتحقيق رضى وسعادة المتعاملين، وتعزيز مختلف جوانب الحياة الرقمية في العاصمة الإماراتية.

واطلع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في جناح محاكم دبي على تقنياتها الذكية، التي تأتي في إطار حرصها على مواكبة توجهات مبادرة «المدينة الذكية» التي أطلقتها حكومة دبي الرشيدة، وتعزيز سلامة الإجراءات وسرعة تنفيذ القرارات والقضايا.

وفي منصة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية استمع سموه من الدكتور سعيد الغفلي، مدير عام هيئة الإمارات للهوية إلى جانب من الخدمات والتقنيات التي تقدمها الهيئة للمتعاملين بصورة ذكية وتلبي احتياجاتهم بالسرعة والدقة ووفق أفضل الممارسات.

«دبي للسيلكون»

وتوقف سموه في جناح سلطة واحة دبي للسيلكون واطلع على عدد من المشاريع الريادية المقدمة ومبادراتها الداعمة لرؤية دبي لتصبح المدينة الأذكى في العالم.ثم اطلع سموه في منصة طلبة الجامعات وتوقف مع الطلبة وتبادل الحديث معهم حول الابتكارات والتطبيقات الإلكترونية الذكية التي يعملون عليها.

الجناح السعودي

وتوقف سموه في جناح المملكة العربية السعودية الشقيقة الذي يضم 14 قطاعاً خدمياً مع شرح قدمه الدكتور أحمد بن جميل الميمان رئيس اللجنة الإشرافية في وزارة الداخلية بالمملكة المنسق العام لجناح الوزارة في «جيتكس 2017»، عن الحلول والخدمات التقنية التي تقدمها الدوائر المشاركة بشكل تفاعلي يعكس التقدم التقني والحضاري للمؤسسات الحكومية في الشقيقة الكبرى السعودية والخدمات المقدمة فيها وفق أفضل المعايير الدولية ومنها ما تقدمه الأجهزة الشرطية مثل «خدمة سلامة» لإصدار أو تجديد التراخيص إلكترونياً، و«خدمة فزعة» لتقديم العون والمساعدة لأهل الهمم، و«خدمة سلامتي» للإبلاغ عن مخالفات السلامة في المنشآت العامة والخاصة، وكذلك «عرض مرئي لتقنية جهاز الروبوت» للتدخل بالمواد الخطرة.

لقراءة أخبار أخرى

Email