«خارطتي» و«منتجي» من بلدية دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت بلدية دبي خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية عن عدد من المشاريع الخاصة إضافة إلى أبرز تطبيقاتها وأنظمتها الذكية. وأحد أهم تلك المشاريع هو تطبيق «خارطتي» الذي يختصر على المتعاملين، سواء مطوري العقار أو الاستشاريين والملاك والجهات المختلفة، الحصول على خريطة متكاملة للأراضي في دبي خلال خمس دقائق فقط، كما يتيح لهم طباعة الخريطة حتى وإن لم يزوروا البلدية.

ويمكن استخدام التطبيق من جمهور متعاملي البلدية من خلال إدخال رقم قطعة الأرض التي يبحثون عنها إلى التطبيق، وإرفاق صورة من الهوية للحصول على الخريطة بسهولة، بعد دفع الرسوم المحددة. كما أن التطبيق سيختصر 75% من وقت تقديم المعاملة.

نظام

كما عرضت بلدية دبي نظاماً ذكياً لتسجيل وإدارة ومتابعة المواد الاستهلاكية في الإمارة، تحت اسم «منتجي»، وسيكون بمثابة قاعدة بيانات شاملة يمكن الرجوع إليها للتأكد من مطابقة تلك المواد للمواصفات المعتمدة، والتعرف إلى مدى خطورة المنتج.

ويسهل نظام (منتجي) على التجار تسجيل منتجاتهم والمواد التي تحتويها بشكل خاص، إضافة إلى المواصفات البسيطة، مثل اللون والرائحة والحجم، من خلال شاشة واحدة وطلب واحد وبقيمة رمزية.

وأطلقت بلدية دبي خدمة المسح الجوي باستخدام طائرة بدون طيار، وتعميم الخدمة على الجهات الحكومية والخاصة، بحيث يتم تصوير الأراضي الجديدة، ورسم خرائط عالية الجودة للأراضي، لتستخدمها الشركات والمطورون في مشروعاتهم.

Email