71 غيغابت في الثانية سجلتها تجربة الجيل الخامس الأسرع عالمياً

13 تجربة ذكية على منصة «اتصالات»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قال الدكتور أحمد بن علي نائب رئيس أول اتصالات المؤسسة في مجموعة «اتصالات»، إن «اتصالات» تعتبر إحدى أوسع وأسرع وأكثر الشبكات تقدماً في المنطقة، كما أن دولة الإمارات تعتبر رائدة عالمياً في تغطية شبكة الألياف الضوئية الواصلة للمنازل.

وأضاف على هامش جولة مع الإعلاميين خلال فعاليات اليوم الأول من أسبوع جيتكس للتقنية 2017، أن شبكة الجيل الخامس ستعزز تجربة المستخدمين لاسيما في ظل زيادة الإقبال على استخدام الأجهزة المتصلة بالإنترنت عبر تقنية إنترنت الأشياء، كما ستوفر فرصاً هامة لنمو اقتصاد الدولة وأسواق أخرى.

الجيل الخامس

وأعلنت «اتصالات» إتمام تجربة حيّة لتقنية الجيل الخامس مسجلة سرعة قياسية جديدة بلغت 71 غيغابت في الثانية والتي تعتبر أعلى سرعة مسجلة للتجارب الحية لشبكة الجيل الخامس في العالم. وأجرت هذه التجربة الحية في جناحها المشارك بأسبوع جيتكس للتقنية 2017، وذلك باستخدام موجات التردد العالية (e-band) ضمن عرض نطاق ترددي قدره 2 جيجاهرتز وباستخدام تقنية (MIMO).

ويعكس هذا الإنجاز التقدم الذي تحققه «اتصالات» في مشروع إطلاق شبكة الجيل الخامس في الإمارات بحلول عام 2020. كما يؤكد ريادة الشركة ومكانتها كأول مشغل في المنطقة يقوم بتطوير شبكة الجيل القادم.

وأوضح نائب رئيس أول اتصالات المؤسسة في مجموعة «اتصالات» أن المجموعة تشارك في أسبوع جيتكس للتقنية بمجموعة من الابتكارات والمفاهيم التي ترتكز على البنية التحتية المتقدمة للشركة والتطبيقات والحلول الذكية التي طورتها، مضيفاً أن شعار الشركة هذا العام هو «قيادة المستقبل الرقمي»، وهو ما يؤكد الجهود الدؤوبة التي تبذلها لبناء مدن المستقبل التي ترتكز على خدمات رقمية متصلة في دولة الإمارات.

وأوضح أن الشركة تقدم 13 تجربة ذكية في جناحها بجيتكس تتضمن التجزئة الذكية، والحلول الرقمية للشركات، والتنقل المستقبلي من خلال سيارة «F 015» من مرسيدس بنز، إضافة إلى سيارة «رين سبيد ايتوس»، والسيارة المتصلة «تسلا»، فضلاً عن الرعاية الصحية الرقمية.

وتابع بن علي: كذلك نقدم تجارب في التعليم الرقمي، ومركز «اتصالات» للذكاء الاصطناعي والمنزل الذكي - تجربة الذكاء الاصطناعي، والروبوت البشري «صوفيا»، وتجربة الواقع الافتراضي رباعية الأبعاد من سامسونغ وتجربة المشروبات الروبوتية ومحاكي الطيران بتقنية الواقع الافتراضي.

تجزئة ذكية

وأشار إلى أن تجربة التجزئة الذكية قائمة على تكنولوجيا التعرف على الوجه وتقنيات تحديد الهوية بموجات الراديو. وهي تقدم تجارب مختلفة تشمل: «تجربة الترحيب - الذكاء الاصطناعي» و«تجربة تسوق شخصية - شاشة ذكية» وعربة تسوق روبوتية، إضافة إلى التسوق الروبوتي، وطاولة مقارنة المنتج ومرآة الذاكرة والأزياء المتصلة والمرآة الذكية التفاعلية، وتجربة الدفع الآلي، وسلة التسوق الذكية «ويجو» والساعة الذكية «دوت برايل» للمكفوفين.

حلول رقمية

وأوضح نائب رئيس أول اتصالات المؤسسة في مجموعة «اتصالات» أن تجربة «اتصالات ديجيتال» تركز على إنترنت الأشياء، والأمن الرقمي، والحلول السحابية، والبيانات الكبيرة، وتلعب هذه الركائز دوراً حاسماً في التحول من مزود اتصال إلى لاعب مؤثر في القطاع الرقمي.

وذكر أن تجربة أمن الشبكات تستعرض خدمات أمن الشبكات من اتصالات التي تقدم أحدث الحلول الأمنية السحابية في العالم، بما في ذلك شبكات Arbor للحماية من هجمات DDoS، وتشفير شبكات الأماكن الكبيرة باستخدام Certes، وZScaler لأمن الويب، وأمن البريد الإلكتروني باستخدام Spam Titan، ووسطاء تأمين الوصول إلى السحابة (CASBs) من Sky High.

وأوضح بن علي أن «اتصالات» تقدم حلول سحابية مدارة وحلول مراكز البيانات، يمكن من خلالها تحقيق الكثير وإنفاق القليل وتحسين سرعة الوصول والتفاعل مع السوق، خصوصاً وأن النجاح في العصر الرقمي، يعتمد على السرعة والمرونة في تزويد العملاء والمستخدمين النهائيين بالخدمات التي يحتاجونها في أي وقت وفي أي مكان.

التعليم الرقمي

وأشار بن علي إلى أن العصر الرقمي يمكن العملية التعليمية في أي مكان وفي أي وقت، وتقوم «اتصالات ديجيتال» بتمكين المؤسسات التعليمية من خلال تقديم أحدث الحلول الرقمية والأدوات لخدمة الطلاب والمدرسين وأولياء الأمور والإداريين. يتم تقديم حلولنا في نموذج عمل مرن يساعد على تقليل التعقيد وبناء قادة الغد.

رعاية صحية رقمية

وكشف بن علي عن قيام «اتصالات» بتطوير مجموعة شاملة من حلول الرعاية الصحية لدعم أجندة دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق أفضل نظم الرعاية الصحية على مستوى العالم. حلولنا متوافقة مع معايير الخدمات الطبية الوطنية والدولية، وتعطي الأولوية للحد من التكاليف مع تحسين النتائج واحتياجات المرض.

واقع افتراضي

وأشار نائب رئيس أول اتصالات المؤسسة في مجموعة «اتصالات» إلى أن الشركة تسعى إلى جلب أحدث التقنيات والترفيه للجمهور في دولة الإمارات العربية المتحدة بدعم من شبكة الجيل الرابع القوية.

Email