عبدالله المدني: التطبيق صمم وفقاً لأفكار واحتياجات المتعاملين

«الطرق» تطلق «دبي درايف» وخدمة جديدة لأصحاب الهمم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات تطبيقها الذكي الجديد «دبي درايف» Dubai Drive، وتقنية جديدة لأصحاب الهمم في أسبوع جيتكس للتقنية 2017، في خطوة تهدف من خلالها إلى تعزيز خدماتها الذكية لإسعاد متعاملي خدمات الهيئة المختلفة، وذلك وفقاً للغاية الاستراتيجية الثالثة «إسعاد الناس» ومبادرة حكومتنا الرشيدة «المدينة الذكية»، كما أطلقت خدمة جديدة لأصحاب الهمم.

وأكّد عبدالله المدني، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي في الهيئة، أن الهيئة اعتمدت في تصميم تطبيق (دبي درايف) على أفكار وآراء ومقترحات الجمهور، حيث إنها تحرص على تطوير خدماتها وفقاً لاحتياجات متعامليها.

موضحاً أن التطبيق يتمتع بعدد من المزايا، منها أن المستخدم لا يُطلَب منه سوى التسجيل لمرة واحدة ويمكنه استخدام نفس اسم المستخدم وكلمة السر للدخول إلى جميع تطبيقات الهيئة والتطبيقات الحكومية الذكية في الإمارة، إضافة إلى وضع الصورة الشخصية للمستخدم، وتنظيم التطبيق لإظهار الخدمات الأكثر استخداماً، واستخدام بوابتي الدفع الحكوميتين الآمنتين (MPay وePay) لتسديد قيمة خدمات الهيئة.

وقال: إنه يمكن أيضاً للمستخدم حفظ مستنداته ووثائقه الشخصية، مثل رخصة القيادة، وملكية المركبة، وشهادة حيازة رقم مركبة مميّز، وغيرها من المستندات الأخرى، التي يمكن استخدامها عند الحاجة مع الهيئات والدوائر الرسمية الأخرى مثل شرطة دبي، مشيراً إلى أن التطبيق يتيح كذلك للمستخدم التحدث إلى موظفي خدمة المتعاملين في الهيئة بشكل فوري، والاطلاع على آخر المعاملات، منها معاملات دفع تعرفة المواقف، وإعادة شحن بطاقة سالك.

فضلاً عن فرصة الفوز بنقاط خضراء مع كل معاملة تتم عبر الأجهزة الذكية، والاستعلام عن المخالفات ودفع قيمة الغرامات المترتبة عليها مثل المخالفات المرورية، ومخالفات سالك والمواقف، بالإضافة إلى معرفة آخر أسعار الوقود للتر الواحد، وشراء رقم مركبة، والتقديم للحصول على بدل فاقد أو تالف لرخصة القيادة، وتجديد ترخيص المركبة، وتجديد رخصة القيادة والتقديم للحصول على شهادات متعددة لحيازة المركبات، والتقديم للحصول على بدل فاقد أو تالف لرقم لوحة مركبة مميّز.

أصحاب الهمم

كما أطلقت الهيئة تقنية جديدة لأصحاب الهمم تمكنهم من الدخول إلى الموقع الإلكتروني للهيئة والتواصل بشكل مرئي مع متحدث بلغة الإشارة لمساعدتهم في الحصول على كل المعلومات والاستفسارات المطلوبة

وقال أحمد محبوب مدير إدارة تنفيذي خدمة المتعاملين في الهيئة: إن الخدمة تأتي ضمن خطة دبي 2020 وفي إطار حرص الحكومة على أن تكون الإمارة مدينة صديقة لأصحاب الهمم.

Email