الدائرة المالية توفر تطبيقاً لـ 25 ألف متقاعد عسكري

40 جهة حكومية تستخدم نظام أبوظبي لإدارة الموارد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت دائرة المالية في أبوظبي خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2015 عن وصول عدد الجهات الحكومية المحلية المطبقة لنظام أبوظبي لإدارة الموارد الحكومية المشتركة (ADERP) مع نهاية شهر سبتمبر الماضي إلى 40 جهة حكومية محلية، ومن المتوقع استكمال تطبيق النظام على جميع الجهات الحكومية الملزمة بتطبيقه بنهاية الربع الأول من العام المقبل 2016، وتقوم دائرة المالية بتطبيق النظام على الهاتف المحمول ليشمل خدمات الموارد البشرية والموردين.

وقال بطي الرميثي رئيس قسم التطوير ومتابعة الخدمة في دائرة المالية أبوظبي لـ«البيان» إن الدائرة تقوم بتوفير تطبيق خدمات التقاعد العسكري على تطبيق AD PENSIEN على الهواتف المتحركة لـ 25 ألف متقاعد، والذين سيستفيدون من خلال خدمات هذا التطبيق في الحصول على شهادة راتب، وأيضا سيقوم النظام باختصار الكثير من الوقت والجهد الذي كان يبذل في السابق، وسيحقق الفاعلية الفورية بخصوص شهادة الراتب.

ويقوم النظام الذي يفوق عدد مستخدميه 25,000 مستخدم، على بناء منظومة مالية متكاملة وإطار مالي موحد في مجالات إعداد وتنفيذ الموازنة العامة، ويوفر للجهات الحكومية المطبقة له 25 تطبيقاً والتي تكمن مهامها في إعداد التقارير والبيانات المالية الموحدة وتكامل الأنظمة الفرعية مثل إعداد الموازنات، الحسابات، إدارة النقد، الموارد البشرية، الأصول الحكومية، والرواتب والمشتريات، إلى جانب إدارة المناقصات الإلكترونية.

تقييم

وقال صلاح محمد الوسواسي، المدير التنفيذي لقطاع السياسات والأنظمة المالية ورئيس اللجنة الفنية والتقنية للمشروع: يعد نظام أبوظبي لإدارة الموارد الحكومية المشتركة (ADERP) واحداً من المشاريع الريادية التي تقوم دائرة المالية بتنفيذها.

حيث يساهم النظام بتعزيز قدرة الدائرة على تقييم الأصول والالتزامات والتكاليف وضبط الإنفاق، فضلاً عن دعمه لعمليات المساءلة وضمان تحقيق الشفافية في مجالات الإنفاق العام، كما حقق النظام منذ تطبيقه نقلة نوعية في الانتقال من نظام المحاسبة وفق الأساس النقدي إلى أساس الاستحقاق الذي يعتبر الأفضل على الصعيد العالمي، وساهم في اعتماد نظام حساب الخزينة الموحد الذي يلعب دوراً رئيسياً في رفع سرعة العملية المالية الحكومية.

حلول

وعلى هامش فعاليات المعرض، تسلم صلاح محمد الوسواسي بالنيابة عن دائرة المالية – أبوظبي، جائزة حلول أوراكل المتكاملة لعام 2015، والتي قدمها المهندس عبد الرحمن الذهيبان، نائب رئيس أوراكل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتأتي هذه الجائزة تقديراً لجهود الدائرة الحثيثة وتميزها في تطبيق نظام أبوظبي إدارة الموارد الحكومية المشتركة الذي يعد من أكبر وأهم أنظمة إدارة الموارد الحكومية المشتركة في المنطقة ودوره الرئيسي في رفد مسيرة الدائرة نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية.

Email