بلدية دبي تطرح التطبيق الذكي للحدائق والشواطئ

جرافيك

تعرض بلدية دبي أبرز الخدمات الذكية التي تقدمها الدائرة في كافة المجالات ومنها مشروع التطبيق الذكي للحدائق والشواطئ.

وذكر المهندس محمد عبدالرحمن مدير إدارة الحدائق العامة والزراعة أن مشاركة بلدية دبي في هذا المعرض بهدف الاطلاع على أحدث الأجهزة والبرامج التقنية والاستفادة منها لتطوير خدماتها، حيث وضعت بلدية دبي على رأس أولوياتها الالتزام بتقديم خدمات متميزة للجمهور تتجـاوز توقعاتهم، كما تسعى دائماً إلى توجيه مختلف الجهود لتحقيق أعلى مستوى من الرضا.

التطبيق الذكي

وأشار مدير إدارة الحدائق العامة والزراعة إلى أن هذا التطبيق الذكي للشواطئ والحدائق العامة في إمارة دبي يحتوي على معلومات عامة عن الأماكن والخدمات المتوفرة والمرافق الموجودة، يستطيع المستخدم الاطلاع والبحث عن الحدائق والشواطئ والأماكن القريبة منها من مطاعم وغيرها، وأيضاً البحث حسب النشاط، كما يستطيع عمل خطة اليوم لزيارة الحدائق والشواطئ، والاطلاع على حالة البحر والتنبؤ للأيام الثلاثة القادمة.

وهو تطبيق ذكي متوافق مع جميع الهواتف الذكية.

وقال المهندس محمد إن مدينة دبي تزخر بالعديد من الحدائق والمتنزهات التي تضفي لمسة جمال هنا وهناك، حيث المساحات الخضراء الواسعة والأماكن التي يجد فيها الأطفال كل ما يتطلعون إليه من ألعاب تضفي على حياتهم جواً من البهجة، وتمنح العائلات شعوراً بالسعادة مع توفر الأماكن الترفيهية التي يقضون فيها أيام العطلات الأسبوعية وأوقات الفراغ ولاسيما في فصل الشتاء مع جمال الطقس ودفء المناخ.

جهود

ففي خلال السنوات القليلة الماضية تحولت مدينة دبي إلى جنة خضراء بفضل الجهود المبذولة لتحويل المساحات الصحراوية إلى حدائق غناء والزائر لهذه الحدائق يشعر بوضوح حجم الإمكانيات الهائلة التي تقف وراء هذا الانجاز العظيم، حتى أن مدينة دبي تعد الآن واحدة من المدن الغنية بالحدائق والساحات الخضراء.

وهناك مجموعة من العوامل الخاصة التي تجعل من الحدائق في دبي عاملاً مهماً، وأول هذه العوامل طبيعة البيئة الصحراوية للإمارة ويتبع ذلك خلال البحث عن متنفس طبيعي للتغلب على الحرارة الشديدة خلال الصيف .

وكذلك الزيادة الكبيرة في حجم السكان والتقدم العمراني والتقني الذي تشهده إمارة دبي والذي يمكن أن يؤدي إلى تلوث جو المدينة لولا وجود تلك المسطحات الخضراء المنتشرة في المدينة سواء في الحدائق العامة أو على جانبي الطرق أو في الجزر الوسطية لها.

هذا وأن المفهوم الأساسي لإنشاء الحدائق في إمارة دبي يمكن إجماله في نقاط وهي توفير أماكن ترفيهية ترويجية لقضاء أوقات مفيدة وصحية للجميع، وزيادة الرقعة الخضراء وتجميل المدينة، وحماية البيئة من التلوث.

ولهذا سعت بلدية دبي إلى توفير هذا التطبيق ليكون في متناول الجميع على الهواتف المحمولة، ليسمح لهم بالبحث والاستعلام عن حدائق دبي العامة وشواطئها، كما يمكن أن يستفاد من هذا التطبيق بالحصول على معلومات عامة عن الحدائق الرئيسية الصفا، جميرا، زعبيل، الخور، مشرف والممزر، وحدائق البحيرات البرشاء، القوز، النهدة والقصيص، والشاطئ المفتوح بالجميرا وشاطئ الممزر المفتوح.

محتويات

كذلك من خلال التطبيق يمكنكم التعرف إلى محتويات الحديقة والمرافق الترويحية الموجودة بكل حديقة عن طريق الشاشة الحية بالتطبيق، ويمكن لمستخدمي التطبيق تحديد النشاط أو الخدمة قبل زيارة الحديقة ومن ثم التطبيق يعرض للمستخدمين الحدائق التي تتوفر بها تلك الخدمة حسب رغبة العميل مثل الشواطئ ومناطق الشي أو الفعاليات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات