تطبيق متكامل لخدمة زوار الإمارة بـ6 لغات

دبي تكشف عن تطبيقها للسياحة الذكية

كشفت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي تطبيقها الذكي الخاص بها في المعرض، والذي يتيح لزوار الإمارة التمتع بمفهوم السياحة الذكية، عن طريق تخطيط رحلتهم إلى الإمارة.

بما فيها حجز الطيران والفنادق والتعرف على أماكن الجذب في دبي، بالإضافة إلى أبرز الأحداث والفعاليات التي يتم تنظيمها في الإمارة، بتواريخها والأماكن التي ستقام بها، وحتى شراء تذاكر الحضور لهذه الأحداث، من خلال التطبيق الذي سيتوفر باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والروسية والصينية.

كما يتيح التطبيق، الذي سيتاح للجمهور قبل نهاية العام الجاري، البحث عن الفنادق القريبة وأسعارها والمرافق السياحية الموجودة بالإمارة، كما سيقدم خدمة حجز التاكسي والمطاعم.

بالإضافة إلى توفره على تكنولوجيا جديدة تتيح للسائح والمقيم على حد سواء، خلال تواجده بالمراكز التجارية، التعرف على المحلات التي تقدم تخفيضات وعروض خاصة، حتى بدون أن يكون متصلا على شبكة الإنترنت، وذلك عن طريق استخدام تقنية «بيكون» الجديدة التي تعتمد على الاتصال بالبلوتوث.

الاتصال السريع

كما يقدم التطبيق خاصية الاتصال السريع بشرطة دبي والإسعاف وهيئة دبي للطرق والمواصلات، وذلك من أجل مساعدة السائح في حال وقوعه في حالات طارئة.

وصرح عصام عبد الرحيم كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري أن التطبيق الجديد سيكون شاملاً لكل ما يحتاجه السائح منذ وصوله إلى دبي إلى يوم مغادرته، كما سيستطيع المقيم أيضاً الاستفادة من العديد من الخدمات التي يتوفر عليها التطبيق.

وأشار كاظم إلى أن الجديد الذي تقدمه الدائرة في التطبيق الجديد هو التركيز على تسويق المنتج التاريخي لإمارة دبي، من خلال عرض المناطق التراثية والتاريخية والثقافية الموجودة في الإمارة، مثل منطقة الفهيدي ومتحف دبي ومنطقة الخور وغيرها، مشيراً إلى أن هذا من شأنه أن يغير الفكرة السائدة لدى معظم سياح الإمارة، والتي تتمثل في كون دبي مدينة حضارية وعمرانية فقط.

الموقع الإلكتروني

من جهة أخرى أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري عن التحديث الجديد لموقعها الإلكتروني، الذي سيمكن زواره من حجز الفنادق والطيران والمطاعم، والتعرف على كل ما يهمهم من مناطق جذب ومرافق وأحداث وفعاليات يتم تنظيمها في دبي على مدار العام.

وقال كاظم «راعينا في الموقع الجديد اختلاف اهتمامات سياح دبي، والهدف من الزيارة، فسائح الترفيه يختلف عن سائح الأعمال، ولذلك تم ربط الموقع بكل الدوائر الحكومية التي قد تهم السائح القادم من أجل الاستثمار أو زيارة معرض ما أو من أجل الترفيه»، مشيراً إلى أن الموقع يتوفر حالياً باللغتين العربية والإنجليزية، على أن تضاف إليهما قريباً اللغات الفرنسية والألمانية والروسية والصينية.

تصميم المنصة

وقالت الدائرة ان تصميم منصة دائرة السياحة في دبي يتمحور حول الرحلة التّي يقوم بها الزائر من منظور رقمي تفاعلي، يشمل إبراز السلوك المتّبع قبل وأثناء الحجز، وبعد ذلك عند وصوله إلى دبي.

ويعرض الموقع الإلكتروني الجديد تجربة معززة تُبرز هوية مدينة دبي الجديدة، التّي تمّ الكشف عنها خلال معرض سوق السفر العربي في وقت سابق من هذا العام. كما يوفر الموقع تجربة أكثر تفاعلية، وإفادة ومشاركة للزوار، بفضل المحتوى الغني المصمم لجميع فئات الزوار، بما فيها رجال الأعمال والسياح والمهنيين ووسائل الإعلام.

20 مليون زائر

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: «يتوقع المسافر إلى وجهات عالمية اليوم أن يبقى على تواصل مع العالم أينما كان وفي أي وقت. ونحن في دبي ندرك أهمية هذه الحاجة، ونبذل جهودنا للاستجابة لها من خلال النهج الاستراتيجي المتبع على مستوى الإمارة، والذي يهدف إلى ترسيخ مكانتنا كأصحاب ابتكار في قطاع التكنولوجيا».

التطبيق يواكب اهتمامات السائح

أشار عصام عبد الرحيم كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري أن التطبيق الجديد سيتوفر على خاصية التعرف على اهتمامات السائح وميولاته والمنتج السياحي الذي يفضله، وذلك عن طريق الأسئلة التي يطرحها التطبيق على المستخدم، بالإضافة إلى تتبع صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.

 وأضاف «الاختيارات التي سيقدمها التطبيق مثلاً لرجل في عمر 50 عاماً ستكون مختلفة عن تلك التي سيوفرها لطفل دون 12 سنة، كما ستختلف بين الرجل والمرأة، مع مراعاة تعدد الجنسيات واختلاف الثقافات».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات