كأس العالم 2018

بن بيات: المشروع الفائز بجائزة «بذور» مستدام

صورة

قال أحمد بن بيات رئيس مجلس إدارة شركة دو إن اختيار مشروع «سناكبل نيوز» للفوز بجائزة «بذور» جاء نظراً لأنها راعت بشكل كبير الاستدامة البيئية، وأن المتسابق استطاع توضيح تفاصيل مشروعه بدقة وكفاءة عالية، كما أن المشروع يحمل في طياته فرصاً للانتشار والوصول إلى العالمية، ولا يقتصر على الناطقين بلغة معينة أو منطقة جغرافية محددة.

وفاز مشروع سناكبل نيوز دوت كوم الذي تحتضنه أويسيس 500، بجائزة مسابقة بذور لدعم المشاريع المبتكرة على وسائل التواصل الاجتماعي. حيث قام هشام القاسم نائب رئيس مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني راعي المسابقة بتسليم الجائزة البالغة 100 ألف درهم للفائز.

وجاء اختيار الفائز خلال المسابقة التي عقدت ضمن فعاليات قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب، المقامة في مركز دبي التجاري العالمي.

وتعد مسابقة بذور منصة بارزة لدعم المشاريع والمبادرات الجديدة المبتكرة على مواقع التواصل الاجتماعي عبر توفير فرصة اللقاء بين حاضنات الأعمال ومؤسسات دعم المشاريع الجديدة مع رواد الأعمال الشباب من أصحاب المشاريع والأفكار الجديدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتم اختيار المشروع من بين خمسة مشاريع استعرضتها لجنة التحكيم التي ضمت في عضويتها أحمد بن بيات الرئيس التنفيذي لدبي القابضة، وفادي غندور المؤسس لشركة أرامكس، ومصطفى عبدالودود الرئيس التنفيذي لشركة أبراج القابضة.

أخبار الاقتصاد

وتتلخص فكرة المشروع الفائز «سناكبل نيوز» في تقديم وجبة غنية من أخبار الاقتصاد والأعمال يومياً مصاغة بطريقة مبتكرة وشيقة. كما يعمل على نشر قصص المال والأعمال وجعلها سهلة الاستيعاب ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف الوصول إلى الجمهور المستهدف.

كما يسعى الموقع إلى أن يكون مرجعاً ومنصة للتسويق والإعلان والاطلاع السريع على مستجدات عالم المال والأعمال، ومصدراً لنشر المضامين الحيوية وخلق مواد سريعة الانتشار يستطيع الجميع استيعابها ومشاركتها مع الأصدقاء والزملاء.

وأكد زياد الباروني، مؤسس الموقع الذي تم إطلاقه في 5 يناير 2015، أن الفوز بجائزة مسابقة بذور، سوف يسهم في الانتقال بالمشروع من مرحلته الحالية التي تستهدف الشركات الكبرى إلى المرحلة الثانية التي تهدف إلى الوصول إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من التكنولوجيا التي يوفرها الموقع والتي تناسب مختلف الاحتياجات والميزانيات.

مؤشرات الأداء

وقدم محمد يوسف، مبتكر برنامج إم تي إس عرضاً يوضح فكرة المشروع القائم على إمكانية إدارة الأفراد وتفويض مهام العمل للموظفين في الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتابعة تنفيذها من خلال مؤشرات أداء الأعمال عبر الآليات التي يوفرها البرنامج، فضلاً عن سهولة استخدام وإمكانية تعديل هذا التطبيق ليناسب المنصات كافة.

وتضمنت المشاريع والمبادرات الأخرى التي استعرضتها المسابقة مشروع فوتك لمؤسسه الدكتور لوجين، والذي يعد أول شركة عربية متخصصة في تحليل الكلام من خلال تقنية لفهم الكلام باللغة العربية، حيث تم الاستفادة منها في الألعاب التفاعلية بلهجات مختلفة. وقامت الشركة بتطوير دمية إلكترونية تتفاعل مع الأطفال باللغة العربية بلهجات مختلفة من خلال سرد القصص والمعلومات لهم بشكل متكرر، ما يساعد على تعليمهم في هذه السن الصغيرة.

وتم أيضاً عرض مشروع شوب شوب مي دوت كوم لمؤسسه مصطفي محمود، وهو عبارة عن محرك يركز على عملية التسوق والمعلومات التي يمكن الحصول عليها من بائعي التجزئة لتوفير المنتجات والحصول عليها بشكل سريع.

مشاريع

منصة لعرض الأفكار والمشاريع الجديدة والمبتكرة على قنوات التواصل الاجتماعي. تهدف المبادرة إلى توفير التمويل اللازم من خلال المستثمرين والمشورة المهنية لأصحاب هذه المشاريع عن طريق حاضنات الأعمال.

سيتم تنظيم المبادرة من خلال مسابقة يقوم فيها رواد الأعمال بعرض مشاريعهم لمدة 5 دقائق على لجنة تحكيم متخصصة تضم خبراء من مختلف المجالات، تليها 5 دقائق أخرى للإجابة عن أسئلة اللجنة. سيحظى جميع رواد الأعمال المشاركين في مبادرة بذور بفرصة لعرض مشاريعهم، خاصة وأن المسابقة سيتم تنظيمها مباشرة أمام الجمهور، في حين سيحظى رابح واحد بفرصة الفوز بمنحة مالية لتنفيذ مشروعه

تعليقات

تعليقات