تأجيل إكسبو دبي رسمياً

أقرت الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض رسمياً تغيير موعد «اكسبو 2020 دبي» لمدة سنة. 

وبحسب البيان الذي أصدره المكتب اليوم من مقره بباريس، فقد صار الموعد الرسمي الجديد لانعقاد الحدث بعد إقرار التأجيل هي الفترة من ا أكتوبر 2021، وحتى 31 مارس 2022، على أن يحتفظ الحدث باسمه القديم، وهو «اكسبو 2020 دبي».

وكانت حكومة الإمارات قد تقدمت إلى المكتب الدولي للمعارض بطلب تأجيل «اكسبو 2020 دبي»، بعد اجتماع مع اللجنة المسؤولة عن تنظيمه.

 وشاركت في الاجتماع الدول التي أعربت عن حاجتها لتأجيل الحدث للتغلب على التحديات التي تواجهها من جراء تفشي جائحة «كوفيد-19» في مختلف أنحاء العالم.

وبدأت عملية التصويت على تأجيل الحدث منذ الــ 24 من ابريل الماضي من خلال إدلاء الوفود التابعة للدول الأعضاء بالمكتب، وعددها 170 دولة، بأصواتها عن بُعد. 

 وأفاد بيان المكتب بأن إقرار التأجيل قد نال الأغلبية المطلوبة، وهي ثلثا أصوات الدول الأعضاء على الأقل، في تاريخ الــ 4 من مايو الجاري، إلا أن عملية التصويت ظلت مستمرة حتى تاريخ الساعة السادسة مساءً بتوقيت باريس «الثامنة مساءً بتوقيت دبي»  من يوم الــ 29 من مايو، وذلك وفقاً لتوصية اللجنة التنفيذية للمكتب.

وقال ديميتري إس.  كيركِنتزس، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض: «أرحب بهذا التعبير المبهر عن الدعم الذي أبداه المجتمع الدولي حيال تأجيل«اكسبو 2020 دبي».

 وبينما يُعَد هذا الموقف غير مسبوق، فإن التجاوب من جانب حكومة الإمارات والدول الأعضاء بالمكتب يُبرِز الروابط القوية التي تربط بيننا والتزامنا المشترك بتقديم «اكسبو» شامل بالمعنى الحقيقي للكلمة».

وأضاف بقوله: «إن الصعوبات التي نجمت عن جائحة «كوفيد-19» تُظهِر أهمية الاشتراك في الحلول وتنسيق التحركات فيما بيننا. إن الوقت الذي نُمضِيه منفردين يعكس أهمية أن نكون مجتمعين، ويُذَكٍرُنا أنه حتى في العصر الرقمي، فإن التجربة المشتركة هي جوهر انسانيتنا. العالم يتطلع الآن إلى «اكسبو 2020 دبي» أكثر  من أي وقتٍ مضى، وذلك ليصلنا بالمستقبل، ويعكسه لنا ويحتفل به معنا» .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات