محمد المري: التأجيل سيفتح آفاقاً جديدة للتعاون الدولي

أكد اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، أن إقامة دبي تعمل بما يتماشى مع توجيهات الحكومة الرشيدة بشأن تأجيل تنظيم معرض «إكسبو 2020».

مضيفاً: إن موافقة المكتب الدولي للمعارض على تأجيل المعرض لمدة عام، تأتي انطلاقاً من رسالة «إكسبو» السامية، في الحفاظ على التواصل الإنساني، وأيضاً ليحقق نتائج إيجابية، تصب في مصلحة الجميع، كما أنه سيفتح آفاقاً جديدة للتعاون الدولي في مختلف المجالات، والذي سيمكن جميع الدول من تعزيز مشاركتها، ما يحقق استضافة مميزة للمعرض. وإننا على يقين بكفاءة حكومتنا، وقدرتها على تجاوز هذا التحدي بكل قوة.

وقال المري، إن ما أظهرته دولة الإمارات من كفاءة استثنائية، وجهود جبارة في تعاملهم مع الوضع الراهن، الذي يمر به العالم أجمع، في مواجهة فيروس (كوفيد 19) المستجد، من ناحية الاستباقية والاستعداد الكامل لكافة الظروف، يؤكد على أن مجتمع الإمارات، مجتمع قوي ومتعاون ومتحد أمام التحديات، وقادر على تجاوز هذه الأزمة، وكما قال سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في الشدائد تظهر المعادن، معادن الرجال والمؤسسات، ومعادن المجتمعات، وهذه الأزمة أظهرت معدن دولتنا الأصيل، بتكاتفها وتعاضدها يداً بيد، للتصدي لهذه الجائحة.

وقال المري، إننا مستمرون بوضع الخطط الاستراتيجية، بما يتواكب مع التطورات الراهنة، وكافة المتغيرات، للاستعداد لاستضافة الحدث العالمي المنتظر، الذي سيجمع المفكرين والمبدعين من جميع أنحاء العالم، بابتكارات جديدة، وإنجازات مميزة، فهذا التحدي الذي نعيشه اليوم، سيجعل من معرض إكسبو، محفلاً دولياً شاملاً لمعالجة التحديات المشتركة، والسعي لإيجاد حلول لتلك التحديات، بروح التعاون الدولي، والتضامن والتخطيط للمستقبل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات