إكسبو دبي نقطة انطلاق للعالم في حقبة ما بعد «كورونا»

شركاء تجاريون:بروح التضامن سنجعل «إكسبو» إرثاً للأجيال

سلطان أحمد بن سليم

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية: «تعمل موانئ دبي العالمية بعزم وإصرار، من أجل الحفاظ على التدفق التجاري بأنحاء العالم في ظل هذه الأزمة، حتى تستطيع الدول التي نعمل فيها التزوّد بالأغذية والأدوية وغيرها من السلع الأساسية، ونعمل على تحقيق ذلك عبر إعطاء الأولية القصوى لصحة وسلامة الناس ومجتمعاتنا، وندعم قرار تأجيل «إكسبو 2020»، وتتطلع موانئ دبي العالمية إلى فتح جناحها في عام 2021، حيث ستُظهِر كيف سيسهم الحفاظ على تدفق التجارة في تعافي العالم من الأزمة».

رؤية استثنائية

كما قال هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «باعتباره الشريك الأول الرسمي في مجال الخدمات المصرفية لإكسبو 2020 دبي، يرحب البنك بالتواريخ الجديدة، التي حددتها الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض لتنظيم الحدث الرائد.

ويأتي ذلك في إطار الرؤية الاستثنائية وبعيدة المدى للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات، خلال هذه الفترة الاستثنائية، وتأكيداً لحرصها على تعزيز قدرة وطننا الحبيب على التمتع بالمرونة وحمايته وبقائه قوياً على الدوام. ونتعهد من جانبنا بالاستمرار في الوفاء بالتزاماتنا في الوقت، الذي نقف فيه صفاً واحداً إلى جانب قيادتنا الرشيدة وفريق إكسبو والمضي قدماً في بناء مستقبل أكثر قوة وازدهاراً للجميع».

دعم كامل

من جهته، قال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك: «باعتبارنا شريك الطاقة المتكاملة الرسمي لإكسبو 2020 دبي، نعرب عن دعمنا الكامل لقرار تأجيل الحدث، والذي يأتي تأكيداً على التزام حكومتنا الرشيدة الراسخ تجاه صحة وسلامة جميع سكان الإمارات وزوارها».وأضاف: «انطلاقاً من دورنا كوننا شريكاً رسمياً للحدث، سنتعاون مع اللجنة المنظمة لإكسبو 2020 دبي لنسهم في تقديم حدثٍ مذهل في العام 2021».

وقال متحدث باسم مجموعة «اتصالات»: «في هذه الأوقات التي يلفها عدم اليقين، تتمسك «اتصالات» بالتزامها تجاه صحة عملائها وسلامتهم واحتياجاتهم. وبصفتنا شريكاً من فئة شريك رسمي أول، فإننا نفخر في اتصالات بارتباطنا بإكسبو 2020 دبي وينصب تركيزنا على مساعدة هذا الحدث العالمي، من خلال تقديم أكثر الخدمات الرقمية وخدمات الاتصالات تقدماً لإكسبو وللملايين من زواره خلال الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022.

وبروح التضامن والتفاؤل، سنتمكن معاً من عبور تحديات الموقف الراهن واستغلال هذه الفرصة لجعل هذا الحدث – وهو الأكبر في العالم العربي – قصة نجاح أكبر لدولة الإمارات وإرثا قيما للأجيال المقبلة».

محاربة الجائحة

أما يوشي إيشيزوكا، الرئيس والمدير التنفيذي لكانون أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا فقد قال: «بصفتنا مزوداً رسمياً لخدمات الطباعة والتصوير لإكسبو 2020 دبي، فإننا ندعم تماماً قرار الدول أعضاء المكتب الدولي للمعارض، والخاص بتأجيل موعد إقامة إكسبو، ونتضامن مع الإمارات وبقية العالم في محاربة هذه الجائحة، وما زلنا متفائلين بالمستقبل، ونتطلع إلى القيام بدورنا كوننا أول مزود حصري لخدمات الطباعة والتصوير في إكسبو دولي.

حيث سنقدم خبرتنا التي بنيناها على مدى 80 عاماً في مجال الأعمال دعماً لكل الاحتياجات المرتبطة بالطباعة والتصوير، وللمساعدة في تقديم تجربة رائعة للمشاركين وللزوار على حد سواء».

وقالت إلهام القاسم، الرئيس التنفيذي لشركة «ديجيتل 14» بصفتها المزود الرسمي لخدمات الأمن الإلكتروني، تلتزم ديجيتال 14 بتأمين «إكسبو 2020» من خلال حلول مبتكرة للأمن الإلكتروني وتقنيات جديدة لتوفير الحماية لتجارب الزوار والمشاركين. سنواصل دعمنا لهذا الحدث العالمي في كل ما يتعلق بمتطلبات السلامة والأمن.

خطوة حكيمة

وأكد ديفيد ستوكتون، الرئيس التنفيذي لشركة دلسكو: «باعتبارنا الشريك الرسمي لإكسبو 2020 في مجال إدارة النفايات، فإننا على التزامنا بالهدف المتمثل في تحويل %85 من النفايات إلى مكبات، ونحن مؤمنون بأن التاريخ الجديد لإكسبو سيمثل نقطة انطلاق للعالم في حقبة ما بعد الجائحة».

وقال يوجين ويليامسون، الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو في أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا: «ما زلنا ملتزمين التزاماً راسخاً بإكسبو دبي، ونتطلع إلى المساعدة في تقديم إكسبو استثنائي في الوقت المناسب، وندرك في بيبسيكو أنه من الضروري الآن، أكثر من أي وقت مضى، أن نركّز على القيم الإنسانية الأساسية، التي توحدنا جميعاً».

تعاون العالم

وختم سيرجيو ماكوتا، النائب الأول لرئيس ساب في منطقة جنوب الشرق الأوسط بالقول: «يُظهر أثر (كوفيد 19) ضرورة تعاون العالم عبر الحدود. وإعلان المكتب الدولي للمعارض اليوم عن المواعيد الجديدة لإكسبو، مثال ممتاز على روح التضامن والتفاؤل العالمي، بينما نساعد في معالجة التحديات التي يواجهها عملاؤنا من خلال الابتكار المشترك من أجل عالم جديد، فإن ساب ما زال لديها التزام راسخ كونها شريك برامج المؤسسات المبتكرة لإكسبو 2020 دبي من فئة شريك أول رسمي. سيكون إكسبو 2020 دبي منارة الأمل، التي يتواصل من خلالها العالم وتُبرز قوة الإنسانية وروح الابتكار فيها».

Email