مفوّضون للدول المشاركة يشيدون بجهود الإمارات في تنظيم المعرض العالمي

العالم يتطلّع لإكسبو أكبر أثراً وأروع تنظيماً

إكسبو دبي يضمن صحة وسلامة كل مشارك وزائر من العالم | البيان

أشاد المفوضون العامون لأجنحة الدول المشاركة في إكسبو دبي بجهود حكومة الإمارات في تنظيم المعرض العالمي، متطلعين إلى التغلب على أزمة فيروس كورنا، والمضي قدماً نحو تقديم الحدث الأروع في العالم في 2021.

وقال الدكتور فهد بن عبدالله بن محمد اليابس، المفوض العام ومدير مشروع جناح السعودية في إكسبو دبي، في تغريدة له عبر تويتر: نتطلع قدماً لإكسبو أكبر وأفضل في 2021.

وقال تيغران خاتشاتريان، وزير الاقتصاد والمفوض العام لأرمينيا في إكسبو 2020 دبي: تقف أرمينيا إلى جانب مجتمع الدول المشاركة، وتدعم تأجيل إكسبو 2020 لمدة عام، نتطلع مع المنظمين والمشاركين الآخرين إلى التغلب على هذه الأزمة والمضي قدماً نحو تقديم الحدث الأروع في العالم في 2021.

وقال سيرجيو سيغوفيا، المفوض العام للبرازيل في إكسبو 2020 دبي: لم يتغيّر مسارنا في الطريق، فقط جعله أطول بعض الشيء، سيكون إكسبو الدولي في دبي حدثاً رائعاً يُخرج أفضل ما لدينا كبشر، وتدعم البرازيل بصدق قرار التأجيل إلى عام 2021.

القيادة الحكيمة

من جهته، قال خورخي دكاريت، سفير تشيلي لدى الإمارات ونائب المفوض العام لتشيلي في إكسبو دبي: تدعم تشيلي حكومة الإمارات في قرار التأجيل، وتتجسد في هذا القرار القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وكرم أخلاقهما وتعاطفهما مع بلداننا في هذه الأوقات الصعبة.

وقال خوان بابلو كافلييه، المفوض العام لكولومبيا في إكسبو 2020 دبي: يمثل إكسبو المقبل فرصة للعالم اليوم أكثر من أي وقت مضى، لاستعراض أثر هذا النوع من الأحداث. نحن واثقون من أن ثمرة هذه الجهود ستكون إكسبو أكبر أثراً، يجسد بصورة أفضل أهداف 192 بلداً مشاركاً فيه.

إتمام الاستعدادات

من جهته، قال الدكتور ستيليوس هيموناس، المفوض العام لقبرص في إكسبو 2020 دبي: نُشيد في قبرص بقرار تأجيل إكسبو 2020 لمدة عام وندعمه، وذلك من أجل ضمان صحة وسلامة كل مشارك وزائر، وبهذه الطريقة، سنضمن نجاح إكسبو القادم، حيث ستتاح لنا جميعاً الفرصة لإتمام استعداداتنا بأفضل طريقة ممكنة.

وقال الدكتور أحمد مغاوري دياب، المفوض العام لمصر في إكسبو: تقدّر مصر الجهود المبذولة من قبل حكومة الإمارات والمكتب الدولي للمعارض من أجل تنظيم إكسبو 2020 دبي، وإن مصر ملتزمة بتنظيم حدث ناجح بقدر التزامها بجميع الإجراءات التي تم اتخاذها أو الموافقة عليها لضمان سلامة جميع الزوار من الخارج والداخل.

تحديات التأجيل

وذكر سيفيري كينالا، المفوض العام لفنلندا في إكسبو: فنلندا ملتزمة تماماً بالمشاركة في إكسبو 2020 دبي وبالمساهمة في نجاحه. يتعين علينا جميعاً أن نعمل يداً بيد للتغلب على تحديات التأجيل لعام، وأن نستعد للحدث الأروع في العالم العام المقبل.

وقال باولو جليسنتي، المفوض العام لإيطاليا في إكسبو 2020 دبي: تدعم إيطاليا تأجيل افتتاح إكسبو 2020 لمدة 12 شهراً، وتتطلع للعمل مع منظمي إكسبو والمشاركين الدوليين لكي يصبح أكثر نجاحاً من كل تخيلاتنا.

أفضل الابتكارات

أما كليمنت كومبيمبا، المفوض العام لملاوي في إكسبو 2020 دبي فقال: نودّ أن نعرب عن خالص امتناننا لمنظمي إكسبو 2020 وحكومة الإمارات لما قدموه من دعم هائل لفريق المنظمين من ملاوي، نتطلع للانضمام إلى العالم أثناء إكسبو الدولي لنحتفي بأفضل الابتكارات، والاختراعات، وعناصر الثقافة، لا شك في أن التأجيل سيمنحنا متسعاً من الوقت للارتقاء بمعرضنا، وكلنا ثقة أنه سيكون في صالحنا.

وقال يوسف رضا، السكرتير الدائم لوزارة الاقتصاد، والمفوض العام لجزر المالديف في إكسبو:

تشيد حكومة جزر المالديف بقرار أسرة إكسبو بشأن تأجيل الحدث الدولي، ويسر جزر المالديف مواصلة استعداداتها لإكسبو دولي شيق، وتتطلع للانضمام إلى أسرة الحدث في أكتوبر 2021.

معنى جديد

وختاماً، قال الدكتور إيلي توينيو كاموغيشا، المفوض العام لأوغندا في إكسبو 2020 دبي: تنضم أوغندا إلى جميع المشاركين الآخرين للإشادة بإكسبو 2020 وحكومة دولة الإمارات على قيادتها في تنظيم إكسبو 2020، تعطي هذه الجائحة معنى جديداً لجميع البلدان في تعزيز العمل الجماعي والتعاون العالمي. ولا تزال أوغندا ملتزمة بنجاح إكسبو 2020.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات