أيرلندا تكشف عن تصميم جناحها في المعرض

كشفت أيرلندا أمس عن تصميم جناحها في معرض إكسبو 2020، وذلك تحت شعار «أيرلندا جزيرة الإلهام»، لتروي قصة أيرلندا لملايين الزوار المرتقبين للحدث.

وسوف يكون جناح أيرلندا عبارة عن مركز يعرض حالة الإلهام المستمر والمتنوع في أيرلندا، وسيسلط الضوء على ما تشتهر به أيرلندا من مناظر طبيعية إلى جانب تراثها وثقافتها وشعبها.

ومن المقرر أن يحمل الجناح طابعاً وطنياً يستضيف عروضاً تفاعليةً متواصلةً، وبرنامجاً شاملاً للأنشطة الثقافية والتعليمية والرياضية والتجارية لمدة ستة أشهر، حيث استوحي تصميم الجناح من حجرة الضوء في معلم «نيوغرانغ» الصخري الشهير في أيرلندا، وهو يجمع بين الهندسة الغربية والشرقية.

وتم تصميم جناح أيرلندا في معرض إكسبو 2020 ليكون وجهةً ملهمةً للضيوف بفضل معارضه المتواصلة وعروضه الفنية، وندواته وأنشطته وبرامجه اليومية الحافلة تحت عنوان «استمدوا الإلهام من أيرلندا»، والتي تتمحور حول أربعة مواضيع أساسية وهي:

(الخيال الأيرلندي، والعلوم الأيرلندية، ورواد وشخصيات أيرلندية غيّرت العالم، وأيرلندا العالمية)، حيث سيتضمن كل موضوع حدثاً رئيسياً إلى جانب سلسلة مستمرة من العروض والمحادثات وورشات العمل والأنشطة، على أن يتم الإعلان عن البرنامج الكامل للجناح قبيل افتتاح الحدث الدولي.

وقال آيدان كرونين، سفير جمهورية أيرلندا في الإمارات والمفوض العام لأيرلندا إلى إكسبو 2020: «يقع الجناح بالقرب من حديقة اليوبيل في موقع الحدث لإظهار المزيد من الجوانب الثقافية لأيرلندا، وللتعريف أكثر بالمؤسسات الثقافية الأيرلندية ».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات