منها «سيتي سكيب» و«سيتريد» و«غيمز كون» إضافة إلى 10 أحداث عالمية أخرى

«إكسبو» يستضيف 7 فعاليات كبرى في 2020

وقع إكسبو 2020 دبي، اتفاقاً مع مجموعة إنفورما، يسهم في تعزيز مكانة النسخة المقبلة من الحدث الدولي، كأكبر منصة لالتقاء العقول في العالم، حيث ستعمل إنفورما، بموجب الاتفاق، على استقطاب الفعاليات التجارية والترفيهية الكبرى، إلى مركز دبي للمعارض في موقع إكسبو 2020 دبي.

ويحتضن المركز عدداً من الفعاليات التي تنظمها إنفورما خلال إكسبو تبلغ نحو 7 فعاليات، بما في ذلك النسخة 20 من سيتي سكيب العالمي (10-12 نوفمبر 2020)، وهو أكبر حدث للاستثمار العقاري والتطوير في الأسواق الناشئة على مستوى العالم، كما يستضيف معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة (4-6 مارس 2021) – وهو أكبر مهرجان للثقافة الشعبية والألعاب في المنطقة، ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 45 ألف زائر – وانطلاق معرض غيمز كون (4-6 مارس 2021)، المخصص لمجتمع الألعاب الإلكترونية المتنامي في المنطقة.

وتم اعتماد إنفورما أيضاً موزعاً للتذاكر، حيث ستدعم هدف إكسبو 2020 دبي في استقطاب 25 مليون زيارة إلى الحدث الأروع في العالم. وتعمل مجموعة إنفورما العالمية في مجال أبحاث ومعلومات السوق والفعاليات الدولية.

الأكثر شعبية

وقال نجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي، إن «إنفورما ستستقطب بعضاً من الفعاليات الأكثر إمتاعاً وشعبية في دبي، إلى مركز دبي للمعارض، بما سيمكّن الزوّار من إثراء تجربتهم بكل الإمكانات التي يوفرها إكسبو 2020 دبي، وهذا اتفاق مهم، يعزز سمعة مركز دبي للمعارض، كأحد الفعاليات الأكثر ابتكاراً واتصالاً، وأحد أبرز أماكن الترفيه في العالم.

وسيكون إكسبو 2020 دبي، احتفالية ضخمة، ويمثل فرصة للتواصل والإبداع والابتكار، وسيكون باستطاعة الزوار والمشاركين، الجمع بين كل التجارب التي يوفرها المعرض، والفعاليات والقمم والندوات وحفلات إطلاق المنتجات، وفرص التواصل والاجتماعات التي سيحتضنها مركز دبي للمعارض.

آلاف الزوار

وقال بيتر هول رئيس إنفورما ماركتس في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، إن إنفورما تعمل في الشرق الأوسط، وتتخذ من دبي مركزاً لها، منذ أكثر من 25 عاماً، وتمكنّا من تحقيق الكثير من النجاحات، والفضل في جزء كبير من هذا، يرجع إلى اهتمام الإمارة بتوفير بنية تحتية وخبرات على مستوى عالمي، وهو ما سيسعى إكسبو 2020 دبي إلى البناء عليه.

وأضاف: «بينما نستعد لاستقطاب آلاف الزوار إلى مركز دبي للمعارض العام المقبل، فكلنا حماس للعمل مع فريق إكسبو 2020 دبي لتقديم أفضل تجربة ممكنة للزوار والمشاركين».

معرض سنوي

وتشمل الفعاليات التي تنظمها إنفورما في مركز دبي للمعارض، معرضَ نجاح (1-2 نوفمبر 2020)، وهو معرض سنوي لتوظيف طلاب وحملة المؤهلات العليا، تشارك فيه جامعات دولية، ومعرض سيتريد الشرق الأوسط للقطاع البحري، بالإضافة إلى مؤتمرات مشغلي الموانئ خلال أسبوع الإمارات البحري 2020 (6-10 ديسمبر 2020)، ومؤتمر القادة في الرعاية الصحية (الذي سيُعلن موعده العام المقبل).

ويأتي الاتفاق مع إنفورما، ومقرها المملكة المتحدة، بعد الإعلان عن فعاليات أخرى ضخمة تبلغ 10 فعاليات حتى الأن، ستُقام في المركز، بما في ذلك القمة العالمية للحكومات، والقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي، وكلتاهما ستُعقد في نوفمبر 2020.

وخلال إكسبو، ستستضيف غرفة دبي المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال، ومنتدى الأعمال لدول أمريكا اللاتينية، وأول منتدى أعمال عالمي لرابطة أمم جنوب شرق آسيا (آسيان). والمؤتمر العالمي لغرف التجارة، والقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي، وقمة البيع بالتجزئة، ومركز غرفة دبي للشركات الناشئة، ومؤتمر دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية.

يقع المركز على خط مترو «مسار 2020» في دبي، ويمتد المركز على مساحة 45 ألف متر مربع، قابلة للتعديل، لتناسب جميع أنواع الفعاليات. وسيكون مزوداً بأحدث التقنيات، وأفضل تجهيزات الصوت والصورة، وشبكات الجيل الخامس.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات