تشارك الإمارات فرحتها بالفوز بـ «إكسبو»

مجالس الأعمال تتوقع دوياً من الإبداع في الفترة المقبلة

صورة

أكد رؤساء مجالس الأعمال العاملة، تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة دبي أن فوز دبي باستضافة "إكسبو 2020" يعزز ثقة المستثمرين والشركات العالمية بالإمارة، ويعطي دفعة كبيرة لجميع قطاعاتها الاقتصادية، مشيرين إلى أن الفوز سوف يتبعه دوي من الإيجابية والإبداع على مدى السنوات السبع المقبلة.

وأكدت مجالس الأعمال، التي تحظى بدعم كبير من غرفة دبي أنها سوف تستمر في دعم دبي بعد الإعلان عن فوزها باستضافة الحدث الدولي كي تقدم للعالم أفضل إكسبو على الإطلاق منذ انطلاقه.

وقالوا، إن الشعار الذي اختارته دبي في ملف سباقها "تواصل العقول وصنع المستقبل"، سوف يصبح حقيقة ملموسة للعالم أجمع.

الإيجابية والإبداع

وقال جوناثان ديفيدسون رئيس مجلس العمل البريطاني في دبي: هذا النجاح الكبير هو مكافأة للجهود الضخمة، التي بذلتها الدولة في إعداد ملف عطائها كدولة تتميز بالانفتاح والتنوع الثقافي والاستقرار السياسي والاجتماعي والبنية التحتية عالمية المستوى.

وأضاف: فوز الإمارات بتنظيم الحدث سوف يخلق دوياً من الإيجابية والإبداع على مدى السنوات السبع المقبلة، ما سيؤدي إلى خلق فرص أعمال ونمط حياة فريد من نوعه، يفوق التصورات بالنسبة للمواطنين الإماراتيين، وكذلك المغتربين الذين يعيشون في الإمارات، كما سيعزز مكانة الإمارات المتينة كمركز للأعمال في المنطقة.

تقديم أفضل إكسبو

من جانبه قال رامزي جيردي رئيس مجلس العمل الأميركي في دبي: بالنيابة عن مجلس العمل الأميركي في دبي، نبعث بأحر التهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ولصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ولشعب الإمارات على فوز الدولة باستضافة إكسبو 2020، كما نبعث بتبريكاتنا إلي اللجنة العليا المنظمة لإكسبو، على جهودها في إنجاح ملف دبي ونبارك لمعالي ريم الهاشمي، وزيرة الدولة والعضو المنتدب للجنة العليا لدبي إكسبو 2020 على هذا الإنجاز العظيم.

فوز دبي والإمارات باستضافة إكسبو من شأنه أن يرسخ مكانة دبي كمركز مالي وسياحي وخدماتي ولوجستي، ونحن مستعدون لمواصلة الاستثمار في دبي والمساعدة على تقديم أفضل إكسبو للعالم.

الفرص الملهمة

ومن جهته قال فوجييورا يوشيهيرو رئيس مجلس العمل الياباني في دبي: نحن في مجلس العمل الياباني، نهنئ دبي على الفوز باستضافة معرض إكسبو 2020، ونحن نؤمن بأن اليوم الذي أعلن فيه فوز دبي هو يوم تاريخي للإمارات، ولدبي بصفة خاصة، فهي أرض الفرص، التي لا تزال تلهم العالم من خلال وسائل مبتكرة للنمو والتميز، ونأمل أن تستفيد دبي، والإمارات بشكل عام، والمنطقة ككل كثيراً من هذا المعرض. ونحن، مجتمع الأعمال الياباني في دبي، شركاء البلاد في النمو، سعداء بفوز دبي،

التغلب على الشدائد

وقال بيتر هارادين رئيس مجلس العمل السويسري في دبي: نبعث بخالص تهانينا للإمارات قيادة وشعباً، وقد كنا دائماً ومازلنا نؤمن بقدرات هذا البلد. ليس لدينا أدنى شك في أن معرض إكسبو، الذي ستنظمه الإمارات سوف يكون من أفضل المعارض في تاريخ تنظيم معارض إكسبو منذ نشأتها ودبي سوف تظهر للعالم كيفية التغلب على الشدائد بتنظيم حدث غير عادي.

رؤية القيادة

وبدوره قال باسكوال ديلابينا رئيس مجلس العمل الإيطالي في دبي: نجاح دبي في الفوز باستضافة إكسبو هو احتفال برؤية القيادة، كما أنه اعتراف بعقود من التعاون بين شعب مضياف في دبي والإمارات بشكل عام، وجميع المغتربين من حوالي 200 جنسية مختلفة، التي تنظر اليوم لهذا البلد على أنه وطنهم الثاني.

الاستثمارات التجارية

وقال أكفوت كاسونغ وونغ رئيس مجلس العمل التايلندي في دبي: نهنئ الإمارات قيادة وشعباً بهذا الفوز العظيم، ونرى أن فوز الإمارات باستضافة إكسبو 2020 في دبي سوف يكون له تأثير كبير في نمو الاستثمارات التجارية والتطور في دبي، نحن نؤكد أننا سوف ندعم بشكل كامل استضافه دبي معرض إكسبو الدولي 2020، حيث إن فوزها إنجاز كبير قد تحقق، وسوف نبذل قصارى جهدنا في المساعدة في جعل إكسبو 2020 الأفضل.

ومن جهته قال وورنر بومغارتنر رئيس مجلس العمل النمساوي في دبي: على مدى السنوات الـ42 الماضية، عملت الإمارات بجد كبير لكسب المكانة الصحيحة في المجتمع الدولي، وحقيقة أن الإمارات كدولة والفوز باستضافة إكسبو إضافة جديدة للإنجازات الكثيرة، التي تحققها دبي والدولة.

 

مجلس العمل اللبناني: دبي مهيأة لتقديم «إكسبو» فوق المنافسة

يرى زياد سوبرة رئيس مجلس العمل اللبناني في دبي أنه ليس بكثير على دبي أن تستضيف العالم في إكسبو 2020، فهي مهيأة من حيث بنيتها التحتية وتجربتها التنظيمية الغنية والمشهود لها في هذا المجال، لاستضافة هذا الحدث العالمي، والارتقاء به فوق المنافسة.

من أهم المدن

وقال سوبرة: مجلس العمل اللبناني برئيسه وأعضاء مجلس إدارته وهيئته العامة يتقدمون بأحر التهاني إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى إخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، ولشعب الإمارات وجميع سكانها على هذا الإنجاز العظيم، وإنهم إذ يعربون عن فرحتهم العارمة لهذا الحدث، فهم يعبَرون عن عدم مفاجأتهم به، فإمارة دبي ارتقت إلى مصاف أهم المدن في العالم في مجال استضافة المعارض والسياحة، وأكبر وأهم المنتديات الاقتصادية والمالية ومعارض التكنولوجيا والمعدات الطبية ومنتديات التنظيم المدني والبيئة، ناهيك عن معارض الطيران والصناعة وغيرها.

استضافة العالم

وأضاف سوبرة: إننا كنا على ثقة تامة بأن تحظى دبي بشرف استضافة العالم في إكسبو 2020، والسنوات السابقة عليه ليشهد زوارها من أربع رياح الأرض أهم وأرقى وأغنى تظاهرة كونية، ويشهدون على المعجزات التي تتمَ في هذه المدينة، وفي عموم الإمارات، إننا بهذه المناسبة نتمنى لدبي المزيد من التقدم والازدهار ومواصلة إحراز الإنجازات الكبيرة.

 

تنمية للمنطقة بأسرها

قال باراس شهداد بوري رئيس المجلس الهندي لرجال الأعمال والمهنيين في دبي: بالنيابة عن المجلس الهندي لرجال الأعمال والمهنيين في دبي، نهنئ من كل قلوبنا دبي والإمارات على هذا الإنجاز المثالي وفوزها باستضافة معرض إكسبو الدولي 2020، هذا الانتصار كان الأكثر استحقاقاً لدبي والإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، وأتقدم بأعظم التبريكات لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ولصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وشعب الإمارات الوفي على هذا الإنجاز الرائع.

هذا الفوز سوف يقود إلى تنمية اقتصادية هائلة، ليس فقط للإمارات وحدها ولكن للمنطقة بأسرها، وسوف يتيح الفرصة للتعريف بالتراث الغني والقديم، والثقافة والحضارة للعالم العربي، وسوف يترجم هذا النجاح في النمو الاقتصادي للإمارات، التي سوف يكون لها تأثير إيجابي بعيد المدى في مجتمع الأعمال بالكامل والمجتمع المهني في الإمارات والمنطقة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات