«إنتلجانس»: اقتصاد الإمارات يمتلك كل مقومات النمو

صحف وتقارير غربية: دبي المركز الجديد للاقتصاد العالمي

أكدت تقارير صادرة عن صحف ووسائل إعلام وهيئات عالمية متخصصة أن الاستراتيجية المدروسة التي تتبعها دبي تمكنها من تحقيق نجاحات اقتصادية كبيرة. وأشارت إلى أن الفوز بإكسبو 2020 يحفز النمو والاستثمارات في الدولة. وقالت: إن دبي تقع الآن في القلب لتشكل المركز الجديد للاقتصاد العالمي.

وأشارت وحدة الإيكونيميست انتلجانس في تقريرها الشهري الذي صدر أمس، إلى أن اقتصاد الإمارات يمتلك كل مقومات النجاح. وقالت: إن مكانة الدولة كوجهة آمنة للتجارة والنقل والسياحة، ومركز مالي إقليمي، ركن أساسي لكل للنمو والمزيد من التنوع الاقتصادي.

وقالت التقارير: إن دبي حلقت في سماء المجد مرة أخرى، وعادت صروحها العمرانية تعمر من جديد.

وأشارت إلى أن جاذبية برج خليفة ساهمت العام الماضي في استقطاب 65 مليون متسوق في مول دبي. وأكدت أن دبي قادرة على تنظيم أفضل نسخة من معارض اكسبو نظراً لأنها تمتلك مقومات عديدة متمثلة في بنية تحتية عالمية الطراز، وقوة عاملة متعددة الجنسيات متحمسة، وأنظمة صديقة للعمل.

وكانت دبي أطلقت في مايو من العام الحالي رؤية السياحة 2020، بهدف استضافة 20 مليون زائر سنوياً بحلول 2020، بزيادة عن 11 مليون في 2013.

وقال هلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، والرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، إن استضافة إكسبو 2020، هي فرصة فريدة في العمر، وإنها ستعظم لتسريع نمو صناعة السياحة في دبي، والإمارات ودول مجلس التعاون.

وقال المري إن قطاعات الضيافة والطيران سينعمان بتأثير إيجابي هام من إكسبو. وتمتلك دبي حالياً أكثر من 82 ألف غرفة فندقية وشقق فندقية، ويتوقع أن يتضاعف هذا الرقم بحلول 2020.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات