سياحة

روبرت بالمر: «إكسبو» يرسخ مكانة دبي العالمية

أكّد روبرت بالمر، مدير دائرة الثقافة والتراث الثقافي في مجلس أوروبا، قدرة دبي على ترسيخ مكانتها كوجهة عالمية على خلفية فوزها الكبير والمهم بحق تنظيم معرض "إكسبو 2020". وقال بالمر: إنّ التنوع والتراث الثقافي الغني الذي تتميز به دبي يمنح الزائرين تجربة مميزة وهائلة بقدر الأبنية ذات الحجم الكبير والمواقع التي تستقطب السياح فيها.

ومثلما تشتهر مدينة دبي في مختلف أنحاء العالم بالأبنية الضخمة والمشاريع العقارية الهائلة، فإن الكثيرين يعرفونها كوجهة ثقافية أصيلة. ويؤكد بالمر أن نجاح دبي في الفوز يدل على الفرصة الكبيرة التي تحظى بها هذه المدينة لترسيخ مكانتها وأهميتها في المجال الثقافي على مستوى العالم. وأضاف: تتطلع دبي دوماً إلى احتلال موقع ريادي في مجال السياحة، كما تسعى إلى أن تصبح وجهة ثقافية بارزة، وليس مجرد مكان للترفيه وقضاء العطلات لذلك يجب أن يكون تركيز دبي على كونها وجهة للثقافة وتبادل الأفكار، وملتقى الشرق والغرب من خلال تنظيم فعاليات يكون التركيز فيها أقل بالنسبة بالتسويق والاهتمام بناطحات السحاب ومجمعات الشراء والتسوق، وأكبر فيما يتعلق بالتفاعل بين الأشخاص والمجتمعات التي تتميز بخصائص مختلفة، وتلاقي الثقافات المتعددة.

وأضاف بالمر: لا تتوقف أهمية معرض إكسبو العالمي على الفعاليات التجارية، وإنما على كونه منصة ثقافية عالمية لتبادل الآراء حول الابتكارات والتحديات التي يواجهها العالم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات