595 غرفة وجناحاً في استقبال ضيوف إكسبو 2020

افتتاح «سوفيتل دبي وافي» ديسمبر المقبل

فندق «سوفيتل دبي وافي» بقمته الهرمية في دبي | البيان

تستعد العلامة الفندقية العالمية «سوفيتل» لإطلاق أحدث فنادقها «سوفيتل دبي وافي» في دبي خلال شهر ديسمبر المقبل، ويضم الفندق 595 غرفة وجناحاً وشقة سكنية فاخرة، والفندق يعد أكبر منشأة مزمع إنشاؤها في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط بأكملها، وخامس فندق للعلامة التجارية إلى جانب فنادقها الثلاثة في دبي (سوفيتل دبي داون تاون، وسوفيتل دبي جميرا بيتش، وسوفيتل دبي ذا بالم ريزورت آند سبا) وفندقها القائم في أبوظبي «سوفيتل أبوظبي الكورنيش».

وقال عمر صواب مدير عام فندق سوفيتل دبي وافي لـ«البيان الاقتصادي»: ستظل دبي هي مركز الأعمال الرئيسي في الإمارات، والمنطقة، ومن ثم تسعى العلامة الفندقية العالمية إلى التواجد في هذا المحيط الحيوي، وفي إطار ما تسعى إليه رؤية دبي السياحية 2020، والخطة الطموحة التي تهدف إلى مضاعفة عدد الزوار السنوي من 10 ملايين في عام 2010 إلى 20 مليوناً في عام 2020، سيحقق فندق سوفيتل استفادة كبيرة بفضل زيادة عدد الزوار في دبي وما يضمه من غرف عديدة مميزة وفاخرة، بالإضافة إلى قربه من مطار دبي الدولي، بما سيجعله وجهة مثالية للجميع.

وقد بدأ الفريق التجاري بالفعل بالتعاقد مع مجموعات سياحية لعام 2020، حيث سنوفر مداخل وعروضاً خاصة للضيوف لتسهيل جولتهم في دبي خلال إقامة معرض إكسبو 2020.

مشيراً إلى أن موقع الفندق وبفضل قربه من مطار دبي الدولي بحوالي 10 دقائق والجسر المتجه مباشرة إلى أحياء دبي التجارية والمالية بما يتيح التنقل في أقل من خمس دقائق، يعد موقع الفندق هو الأفضل للمسافرين من رجال الأعمال.

كما سيتمكن قطاع سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، والشركات الخاصة، وشركات إدارة الفعاليات من الاستمتاع بمساحة 2300 متر مربع تضم 10 غرف اجتماعات وقاعة فاخرة بتجهيزاتها لإقامة المناسبات الاجتماعية والاجتماعات الخاصة بالأنشطة التحفيزية.

بناء أيقوني

وحول الجديد والفريد في بناء وتصميم الفندق، قال صواب: يتميز فندق «سوفيتل دبي وافي» ببنائه الأيقوني، ويمثل إضافة مميزة إلى فنادق دبي والمشهد الاجتماعي الذي يعكس الثراء الفرعوني والرقي الفرنسي.

يرسخ فندق سوفيتل وافي دبي، بتصميمه المعماري الذي يرمز إلى مسلة الأقصر الفرعونية الموجودة في باريس والزخارف الفرنسية التي ترمز إلى طبقة «النبلاء»، مفهوم «فن الاستمتاع بالحياة» إلى جانب إحداث توازن فني بين مشهد الحداثة ومصر القديمة بما يعكس عناصر التصميم الشهيرة لمدينة وافي. وعما قريب ستصبح هذه المسلة الرائعة من أجمل معالم المدينة بسطحها المغطى بالذهب اللامع فوق سماء دبي، على غرار تلك المسلة التي تتلألأ في ساحة الكونكورد فوق مدينة باريس.

الذهب عنصر التصميم

وبما أن الذهب يشكل أحد عناصر التصميم الثمينة في فندق سوفيتل دبي وافي، سيتم تصميم أبواب ذهبية رائعة يدخل عبرها الضيوف إلى هذا الصرح الكبير، والتي تشبه تلك البوابات الضخمة التي تتميز بها المعابد المصرية ذات المكانة التاريخية العظيمة. فقد كان المصريون القدماء هم أول من استخدم هذه السمة المعمارية، حيث كانوا يعتقدون بأن الصروح تحدد الممر الفاصل بين عالم وآخر.

وبذلك، تأخذنا الأبواب الذهبية الرائعة لفندق سوفيتل دبي وافي من عالم الصخب والضجيج في مدينة دبي إلى عالم الهدوء والرقي الذي يجمع بين الحضارتين المصرية والفرنسية. وينتقل الضيوف بعد ذلك إلى الردهة حيث يستقبلهم تمثال لصقر ضخم، عرضه 15 متراً وارتفاعه 5 أمتار، والذي يمثل شعاراً ورمزاً وطنياً لدولة الإمارات وفخراً لأبنائها. وتحيط بهذا التمثال مجموعة من الأعمدة الضخمة المنقوشة بكتابات هيروغليفية أصيلة وأقمشة فاخرة مزينة بصور مستوحاة من وشاحات هيرميس القديمة.

كما يعد الرخام من عناصر البناء الرئيسية في الفندق، ذلك الحجر الطبيعي الذي طالما حفظته البشرية لصلابته ولجماله. كان المصريون القدماء هم أول من استخدموا الرخام لأغراض البناء، ثم استخدمه النحاتون الفرنسيون لتحويله إلى تحف خالدة، فهو عنصر يرمز إلى الخلود والذوق الرفيع. وفي سوفيتل دبي وافي، يزين الرخام الفرنسي الرائع مساحات كبيرة من ردهته وأرضياته البراقة وجدرانه التي تبدو لامعة من الداخل، حيث تجتذب الضوء إليها مما يعطي شعوراً بالطاقة ويزيد من الفخامة.

استمتع بالحياة

يضم الفندق 498 غرفة وجناحاً فاخراً تتراوح مساحتها بين 44 – 553 متراً مربعاً، و97 شقة مجهزة لتكون الخيار المثالي لقضاء العطلات القصيرة والطويلة في المدينة. وانطلاقاً من مفهوم «فن الاستمتاع بالحياة» الذي تتبناه فنادق سوفيتل، تتميز جميع الغرف والأجنحة بأجواء فريدة، حيث تضفي الزخارف والأعمال الفنية والأثاث واللمسات الناعمة المنتقاة، إلى جانب التكنولوجيا الحديثة، جواً من الاسترخاء للزوار وتجربة منزلية بعيداً عن أجواء المنزل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات