«بيوت»: «إكسبو» يرفع الطلب على مشاريع المناطق المجاورة

أظهرت أحدث التقارير الصادرة عن موقع «بيوت»، أن المشاريع قيد الإنشاء والواقعة بالقرب من موقع إكسبو 2020 في دبي باتت تحظى باهتمام متزايد من قبل المستثمرين.

وأوضح التقرير الذي اعتمد في نتائجه على عمليات البحث التي رصدها الموقع العقاري الأسرع نمواً في الدولة أن بعض المناطق مثل دبي الجنوب، مدينة ميدان، مُدن، وتاون سكوير تعد من أكثر المناطق الجاذبة للاستثمارات في الإمارة، معزياً ذلك لموقعها الاستراتيجي الذي تمتاز بها بالإضافة لكونها تتبع لأسماء عددٍ من أهم المطورين العقاريين الموثوقين في الدولة مثل إعمار، وميدان، وشوبا، ودبي للعقارات، ونشامى.

وقال حيدر علي خان، الرئيس التنفيذي لشركة «بيوت»: «يُظهر السوق العقاري في دبي مؤشرات إيجابية بشأن نمو المناطق القريبة من موقع إكسبو 2020، وخاصة في مناطق دبي الجنوب ومدينة ميدان وتاون سكوير ومُدن. إنها أحياء متكاملة وتوفر خياراتٍ مناسبة سواءً للباحثين عن الاستثمار أو السكن، حيث تقدم بالفعل عوائد استثمارية جذابة بالإضافة إلى ما توفره من مرافق خدمية على أعلى مستويات الجودة والفخامة. وبالنظر إلى التطور الذي تشهده هذه المناطق، فمن الممكن أن تشهد ازدياداً في الطلب خاصةً مع تسليم المزيد من الوحدات».

وبالتزامن مع تسليم الوحدات العقارية في بعض هذه المشاريع مثل دبي الجنوب ومدينة ميدان، تظهر تقارير السوق العقاري في دبي توفر مجموعة كبيرة من الوحدات العقارية بأسعار معقولة ضمن هذه المناطق الناشئة. وتعد دبي الجنوب على سبيل المثال من أبرز هذه المناطق والتي تتجاوز نسب العوائد الاستثمارية فيها الـ11٪، حيث تتوافر شقق الاستوديو المعروضة للبيع بمتوسط 385 ألف درهم، في حين أن الفلل السكنية المؤلفة من 3 غرف نوم تبدأ من سعر مليون درهم. أما في مدينة الميدان، فيبلغ متوسط أسعار الفلل السكنية المؤلفة من 3 غرف نوم 3.3 ملايين درهم، بينما يبلغ متوسط الاستوديوهات 450 ألف درهم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات