00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الشركة الإماراتية توفر الحماية للشبكات الرقمية والبيانات

«دارك ماتر» مزود خدمات الأمن الإلكتروني لـ«إكسبو»

أعلن إكسبو 2020 دبي، إبرام اتفاق تعاون مع «دارك ماتر»، الشركة الإماراتية العالمية المتخصصة في الأمن الإلكتروني والدفاع الرقمي، لتوظيف حلول الأمن التي تضمن حماية التجربة الرقمية لملايين الزوار، ونحو 200 مشارك في الوجهة العالمية المقبلة.

وبموجب الاتفاق، تصبح «دارك ماتر» مزود خدمات الأمن الإلكتروني لإكسبو 2020 دبي من فئة مزود خدمات رسمي، وتتولى الإشراف على الأمن الإلكتروني للمنصة الرقمية الكاملة لإكسبو 2020 دبي، بالإضافة إلى التطبيقات والبيانات التي تدعمها.

وسيوظف إكسبو 2020 دبي، بعضاً من أحدث الحلول التكنولوجية وأكثرها أماناً على الإطلاق، بهدف تمكين الزوّار والبلدان المشاركة والشركاء والموظفين والمتطوعين، من الحفاظ على بياناتهم وتطبيقاتهم على منصته الرقمية.

وفي ظل النمو المطرد لاستخدام الأجهزة الذكية، لن يقتصر تأثير المنصات الرقمية على الحياة اليومية للناس، بل ستساعد المنصات أيضاً في تعزيز تجربة كل زائر لإكسبو 2020 دبي، ما يجعل الأمن الإلكتروني عنصراً حاسماً لنجاح الحدث. ونظراً للأهمية المتزايدة للأجهزة الذكية والتطبيقات الرقمية والبيانات، أصبح الأمن الإلكتروني أولويةً كبرى، وأساساً لنجاح أي حدث عالمي.

جملة خدمات

وستقدم «دارك ماتر»، جملة من الخدمات، تشمل الرصد الأمني الإلكتروني وتقييم المخاطر، والاستجابة للحوادث وخدمات التحقيقات الرقمية خلال التحضير لإكسبو 2020 دبي، وأثناء انعقاده وبعد ختامه.

وقال محمد الهاشمي نائب رئيس أول الابتكار وتقنية المستقبل، إكسبو 2020 دبي: في عالم اليوم المترابط والمتصل، توجد حاجة دائمة وملحّة لحلول الأمن الإلكتروني المبتكرة. وهدفنا ضمان أمن وحماية بيانات وتطبيقات إكسبو 2020، حسب المعايير العالمية المطبقة في مجال أمن المعلومات.

وأشار إلى أن الأمن الإلكتروني هو مجال سريع التطور، لذا، من المهم أن نتعاون مع خبراء الصناعة، مثل دارك ماتر، لتطوير حلول تحافظ على أمن البنية التحتية الرقمية لإكسبو 2020 دبي.

من جانبه، قال ربيع دبوسي نائب رئيس أول تطوير الأعمال والمبيعات والتسويق- شركة دارك ماتر: يسعدنا أن نكون أول مزود خدمات رسمي لإكسبو 2020 دبي، الذي يؤدي فيه الابتكار والتقنية دوراً محورياً.

ونتطلع قدماً لتوفير إطار عملٍ شامل للأمن الإلكتروني لإكسبو 2020، من خلال الرصد الدائم وتقييم المخاطر، والاستجابة السريعة والتحقيقات الرقمية للمساعدة في جعل إكسبو 2020 دبي، أحد أكثر دورات إكسبو الدولي أمناً في الجانب التقني والإلكتروني.

وشدد على أن إكسبو 2020 هو مشروع ذو أهمية وطنية بالنسبة للإمارات، وكوننا شركة انطلقت من الإمارات، فإننا نشعر بالفخر، لأننا نؤدي دوراً مهماً في الإسهام في تجهيز أكبر حدث في تاريخ بلادنا. ويقع المقر الرئيس لشركة «دارك ماتر» في أبوظبي، ولها مراكز للأبحاث والتطوير في كندا وفنلندا والصين.

الشركاء

تشمل قائمة شركاء إكسبو 2020 دبي من فئة شريك رسمي أول: أكسنتشر، وموانئ دبي العالمية، وطيران الإمارات، وبنك الإمارات دبي الوطني، واتصالات، ونيسان، و«إس.إيه.بي»، وسيمنس، وسيسكو، وبيبسيكو. وتضم قائمة الشركاء من فئة شريك رسمي، هيئة كهرباء ومياه دبي، وشركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك»، و«يو.بي.إس».

وسيقام إكسبو في الفترة من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021، وسيكون أول إكسبو دولي يُنظّم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. وسيمثل احتفالاً بالإبداع البشري الذي يعطي لمحة عن المستقبل، مسترشداً بموضوعاته الفرعية الثلاثة: الفرص والتنقل والاستدامة.

طباعة Email